facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأب بدر يشارك بمؤتمر دولي حول دور الأديان والسلام في نيويورك


24-12-2019 06:03 PM

عمون - شارك مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في المملكة الأب الدكتور رفعت بدر في مؤتمر لمنظمة "أديان من أجل السلام" Religions for peace الدولية والمنبثقة عن مبادرات الأمم المتحدة، والذي عقد على مدار ثلاثة أيام قرب الأمم المتحدة استكمالاً لأعمال الجمعية العمومية للمنظمة، والذي شارك فيه في آب الماضي 900 شخص من 90 دولة في مدينة لينداو الألمانية.

وألقى الأب بدر مداخلة في المؤتمر، تمحورت حول الرؤية المستقبلية للأديان، كجزء من الحلول، بعد أن نظر البعض في السنوات الماضية الى الأديان، بشكل مغلوط، بأنها جزء من المشاكل والتوترات التي حصلت في بلدان كثيرة. وقال ان علينا العمل معاً من أجل الشفاء من جروحات الماضي والحاضر، وكذلك العمل على وقاية الأجيال الصاعدة من التعصب والفكر المنغلق، وتربيتها على احترام الآخر وتقبله والعمل معه من أجل خير الانسانية.

وتم في نهاية المؤتمر إعلان الخطة الإستراتيجية للأديان من أجل السلام لمدة خمس سنوات، مع انتخاب أول امرأة، وأول عربيّة لمنصب الأمين العام لمنظمة أديان من أجل السلام، عزة كرم المنحدرة من عائلة مصرية.

وتتمحور الخطة الخمسية حول ست نقاط سوف يتم التركيز عليها في قادم السنوات في العلاقات بين الأديان. وهذه النقاط هي الركائز الأساسيّة للخطة الإستراتيجية Strategic plan التي تتضمن أيضًا خطة عملية Action plan وآلية تطبيق مقترحة. وهذه النقاط الستة هي أولاً: التعاون من أجل تبديل الصراعات وبناء السلام، ثانيًا: تعزيز حريّة الفكر والضمير والدين، ثالثًا: شراكة من أجل العناية بالبيئة وحماية المناخ، رابعًا: المضي قدمًا في الشراكة لمنع العنف المبني على الجندر (الجنس)، خامسًا: بناء شراكة متجددة مع القطاع الخاص والمؤسسات الخيرية، وسادسًا: الاعتناء بالتربية الدينية.

وفي ختام المؤتمر التقى الأب بدر بسفيرة الأردن لدى الامم المتحدة الدكتورة سيما بحوث، كما التقى في واشنطن بسفيرة الأردن دينا قعوار، وترأس قداديس وصلوات للجاليات الأردنية في كل من ولاية نيوجيرسي مع الأب كميل شوفاتي ومدينة يونكرز مع الأب فارس حتر ومدينة شيكاجو مع الأب رائد بدر، حيث تبادل الأمنيات بعيد الميلاد والسنة الجديدة، مع العائلات الأردنية فيها، وشجعهم على الابقاء على جسور التواصل مع مملكتهم الحبيبة ووطنهم الأم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :