facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إعلان أسماء المقبولين في برنامج خدمة وطن من الذكور


31-12-2019 10:55 PM

عمون - أعلنت وزارة العمل، اليوم الثلاثاء، أسماء المقبولين في الدفعة الثانية/ ذكور، لبرنامج خدمة وطن، والتي تم تقسيمها لمرحلتين، بحيث يبدأ المشاركون في المرحلة الأولى تدريبهم العسكري يوم الأحد المقبل، على أن يلتحق المشاركون في المرحلة الثانية بالتدريب العسكري من البرنامج ومدته شهر، خلال شباط المقبل.

وقالت في بيان لها إن وحدة برنامج خدمة وطن / وزارة العمل، أنهت دراسة بيانات المتقدمين للبرنامج، وتم اختيار المتدربين وفقاً لأسس ومعايير تتناسب مع الأعمار والتوزيع الجغرافي مع التركيز على المحافظات ومدى ملاءمة المتقدمين للبرامج التدريبية المطروحة.

وحسب بيان الوزارة فقد تم تقسيم الدفعة الثانية من برنامج خدمة وطن لمرحلتين، بحيث تنطلق الأولى (التدريب العسكري/الوطني للذكور) يوم الأحد المقبل، بمشاركة 2250 شاباً ولمدة شهر كامل، فيما تنطلق المرحلة الثانية من التدريب العسكري خلال شهر شباط المقبل وبمشاركة 750 شاباً ليصبح مجموع الذكور 3 آلاف.

ومن شروط التدريب العسكري؛ المبيت في معسكرات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، وحسب البيان سيتلقى الشباب تدريباً لمدة شهر في المعسكرات، تشمل اللياقة البدنية وصقل المهارات وتنمية الحس الوطني والانضباط ومحاضرات متنوعة في التوجيه المعنوي.

ودعا البيان، الشباب الذين تم قبولهم للدخول إلى موقع وزارة العمل http://www.mol.gov.jo وصفحة برنامج خدمة وطن http://khedmetwatan.jo لمعرفة أماكن التدريب العسكري /الوطني والاطلاع على التجهيزات الواجب اتخاذها من قبلهم تمهيدا لفترة التدريب .

وأوضح أنه سيتم الإعلان في وقت لاحق عن أسماء الإناث اللواتي وقع عليهن الاختيار وعددهن 3500 واللاتي سيبدأن تدريبهن الفني (لا يطلب منهن تدريب عسكري) بتاريخ 2 شباط المقبل.

وتقدم للبرنامج بدفعته الثانية 16 ألف شخص منهم 9500 إناث و6500 من الذكور، وكان توزيع المستفيدين المقبولين حسب إقامة المتقدمين، حيث تم قبول 1330 من العاصمة، و4170 من باقي محافظات المملكة بالإضافة إلى ألف شخص، والذين سيتم تدريبهم خلال المرحلة الثانية التي ستبدأ خلال شهر شباط بعد فرز المتقدمين، إذ سيتم التركيز على المحافظات عند اختيارهم كذلك.

وأوضحت الوزارة أن الدفعة الثانية من البرنامج تشمل تدريباً على مهارات حياتية ووظيفية ومهنية وتقنية ضمن برامج مبنية على الحاجة الفعلية لسوق العمل، وذلك بعد الانتهاء من التدريب العسكري، بحيث تكون مدة التدريب 5 أشهر، ثلاثة منها لدى مزودي التدريب المهني والتقني، وباقي المدة كتدريب عملي في مواقع العمل، عند مشغليهم المستقبليين.

يشار إلى أنه سيلتحق الذكور والإناث بالتدريب في المسارين التقني والمهني يوم الأحد 2/ 2/ 2020 وحسب قبولاتهم عند كل مزود تدريب وتشغيل في مجالات: الإشراف الهندسي، برامج العمارة المتقدمة، إدارة المستشفيات والسجلات، تكنولوجيا المعلومات، الطاقةالمتجددة، الهندسة والتصنيع، البرمجة المتقدمة، التصنيع المحوسب، إنتاج الوسائط المتعددة، اللحام وتشكيل المعادن، الديكور والنجارة المحوسبة، مساعد طبيب أسنان، صيانة المركبات الهجينة، خدمة العملاء، مبيعات التجزئة، التكييف والتبريد، تمديدات كهربائية ولوحات تحكم، إدارة فنادق، أدلاء سياحيين، إدارة فنادق ومطاعم، فني خطوط إنتاج، السياحة والفندقة، أساسيات مهارات الضيافة، الخياطة، تربة وتسميد (زراعة خضراوات)، تدريج خضاروفواكه (تصنيف)، صيانة للمضخات الزراعية، زراعة وتربية أشجار النخيل.

وشددت الوزارة على أن جميع المقبولين في برنامج خدمة وطن والذين سيستكملون مراحل التدريب في البرنامج سوف يحصلون على فرصة عمل في نهاية البرنامج.

ودعت كل من لم يقع عليه الاختيار أو من لم يتقدم للبرنامج لانتظار الدفعة الثالثة للبرنامج للتقدم لها والتي ستكون بطاقة استيعابية 6000 أخرى وسيعلن عن موعد بدء التسجيل بها وإطلاقها خلال الشهرين المقبلين، والتي يمكن أن تسير بالتوازي مع الدفعة الثانية في بعض المراحل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :