facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طقس العرب: ثلوج مساء الثلاثاء في بعض المناطق


06-01-2020 03:11 PM

عمون - أفاد المختصون في قسم العمليات الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي للأرصاد والتنبؤات الجوية بأن تغييرات جديدة حصلت للحالة الجوية نهار الثلاثاء وتحديداً بُعيد ساعات المساء.

وبحسب المركز فإنه يُتوقع بمشيئة الله عبور جبهة هوائية باردة مع ساعات المساء وتتدفق خلفها رياح قطبية شديدة البرودة.

وبناءً على ذلك فإن الطقس نهار الثلاثاء يبدأ مستقراً بوجهٍ عام مع نشاط في الرياح الجنوبية الغربية والتي تكون مُثيرة للغبار أحياناً.

في حين تتكاثر تدريجياً كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة بدءاً من ساعات العصر في أجزاء مُختلفة من المملكة، و مع ساعات النهار المُتأخرة وساعات المساء تتهيأ الفرصة لهطول زخات محلية وعشوائية من الأمطار في أجزاء مُختلفة من المملكة.

في حين يُتوقع مع ساعات الليل الأولى أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس إثر تدفق رياح قطبية في طبقات الجو كافة، وتتهيأ الفرصة حينها لتساقط زخات من البَرَد في مناطق عشوائية قد تكون غزيرة أحياناً، في حين لا يُستبعد تساقط الثلوج على فترات فوق جبال الشراه التي ترتفع أكثر من 1400متر عن سطح البحر و قد تحدث هناك بعض التراكمات

و مع ساعات منتصف ليلة الثلاثاء - الأربعاء تضعف مؤقتاً الفعالية الجوية مع انخفاض إضافي على درجات الحرارة لتسود أجواء شديدة البرودة، مع تدني درجات الحرارة إلى ما يُقارب الصفر المئوي في العديد من المناطق. وتسبق هذه الحالة الجوية تأثر المملكة بالجزء الفعال من المُنخفض الجوي المُصنف من الدرجة الثانية والذي يُتوقع أن يؤثر بشكل كامل مع ساعات مساء الأربعاء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :