facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طبيب أردني يروي قصته مع كورونا


06-02-2020 01:32 AM

عمون - قال رئيس قسم الباطنية في مستشفى الزرقاء الحكومي الدكتور ماهر يونس الذي أصيب بفيروس كورونا قبل 5 أعوام إن فيروس كورونا يؤثر على الأشخاص الذين لديهم نقص في المناعة كالأطفال وكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة، ولم يؤثر عليه عند اصابته به لأن صحته جيدة".

وأضاف في مقابلة مع قناة العربية، أن بعض الأشخاص قد يصابون في المرض دون أن يشعروا باصابتهم فهو مرض يؤثر على الجهاز التنفسي وضمن أمراض الانفلونزا.

وبين أن المرض لا ينتقل عبر الهواء بل عن طريق ملامسة الرذاذ من عطس أو سعال المريض المصاب بالمرض أو عن طريق ملامسة الأسطح القريبة منه والمعرضة للرذاذ ولمس العين أو الفم أو الأنف عقب ذلك، داعياً لالتزام آداب السعال والعطاس.

وأكد أهمية غسل اليدين بواسطة الماء الساخن، والابتعاد عن أي شخص يشتبه باصابته بالفيروس لمسافة متر، واستعمال الكمامة عند التعامل مع المشتبه باصابته في المرض.

وشدد على ضرورة عدم الهلع من الفيروس فالمصابون بالآلاف والضحايا قليلون.

ولفت إلى أن أسباب الحجر الصحي للأشخاص الذين يأتون من بيئة يوجد بها الفيروس للتأكد من عدم اصابتهم في المرض خلال 14 يوماً، مشيراً إلى أن الشرائح التي وصلت إلى وزارة الصحة مؤخراً تظهر نتائجها خلال ساعة.

وعن أعراض المرض، قال يونس إنها ارتفاع في درجة الحرارة وعدم استجابتها للعلاج ووجود صعوبة في البلغ وضيق تنفس وسعال.

وأشار إلى أن العلاج يتم باستخدام خافضات الحرارة ومضادات للفيروس والبكتيريا واعطاء المريض سوائل كافية.

طبيب أردني أصيب بكورنا يروي تجربته مع المرض وكيف تغلب عليه

طبيب أردني أصيب بـ #كورونا يروي تجربته مع المرض وكيف تغلب عليه الطبيب الأردني ماهر يونس - رئيس قسم الباطنية في مستشفى الزرقاء الحكومي

Posted by ‎قناة العربية Al Arabiya‎ on Monday, February 3, 2020






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :