facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير الثقافة: تشجيع بناء التحالفات بين المؤسسات المعنية بالنفع العام


09-02-2020 12:34 PM

عمون - قال وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي، إن الوزارة تشجع على بناء التحالفات بين المؤسسات المعنية بالنفع العام، لتوفير البيئة للمبدعين، كما انها تمثل مظلة للهيئات الثقافية والفنية الإبداعية.

وذكر بيان صحفي صادر عن وزارة الثقافة اليوم الاحد، ان الطويسي، دعا خلال لقاء ضم مدير مركز الإبداع / الكرك المهندس حسام الطراونة، ومديرة ثقافة الكرك عروبة الشمايلة، ومدير عام الشركة المتكاملة لمسرعات الثقافة يوسف حميد الدين، الى خلق فرص من التعاون لتوفير البيئة التحتية للشباب في التدريب والإعداد.

واضاف، أن مثل هذه الإبداعات يمكن تسويقها، حيث تعزز الثقة في نفوس الأجيال وتعمق ثقتهم بالمستقبل، وتخلق لديهم اليقين بان ثمة معنى لحياتهم.

وأثنى الوزير، على تجربة نادي الإبداع الذي يمثل بحسب وصفه "مفخرة" في مدينة أردنية خارج العاصمة، وتتوفر له البنى التحتية من مساحات وفضاءات ومختبرات وأجهزة، ويخدم قطاعات متنوعة في عدد من المجالات العلمية والفنية.

واستعرض الطراونة والشمايلة، نشاطات النادي في العلوم والتكنولوجيا والفنون الموسيقية والتشكيلية، وعدد المنتسبين له وفئاتهم التي تبدأ من الخمس سنوات وحتى ما بعد الجامعة.

من جانبه، عرض مدير عام الشركة المتكاملة لمسرعات الثقافة حميد الدين، العديد من التجارب التي قدمتها الشركة في البحث العلمي، وتعاونها مع المؤسسات المشابهة، من خلال شعار الاستثمار والاستمرار، داعيا إلى ضرورة إطلاق القدرات وتهيئة المجال للشباب من خلال ورش علمية وبحثية، وضرورة معرفة الفائدة المرجوة من عملهم، وتأثيرها على المجتمع.

واتفق المجتمعون على تنفيذ بعض الخطوات العملية وتواصل اللقاءات، لإطلاق أول مسرعة أعمال تعنى بالثقافة وإدماج الأطفال والشباب في ريادة الأعمال.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :