facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أول صور حقيقية .. هكذا يبدو فيروس كورونا تحت المجهر


15-02-2020 09:21 PM

عمون - نشر باحثون أميركيون صورا مجهرية جديدة لفيروس كورونا المستجد، الذي أودى بحياة أكثر من 1500 شخص في الصين.


وتعيش الصين وعدد من دول العالم على وقع انتشار فيروس كورونا، الذي أدى إلى وفاة أكثر من 1500 شخص وأصاب نحو 65 ألف آخرين.

وقام المعهد الوطني الأميركي للحساسية والأمراض المعدية بنشر الصور التي التقطت من خلال المجهر الإليكتروني للمسح والإرسال، الذي يستخدم حزمة من الطاقة لالتقاط صور مفصلة لكائنات مجهرية، لا يمكن رصدها بالمجهر العادي.

وقد تم تلوين صور فيروس كورونا المجهرية لتسهيل عرضها.

وقال المعهد على موقعه الإلكتروني إن صور فيروس كورونا المستجد لا تختلف كثيرا عن ميرس (كورونا المتلازمة التنفسية في الشرق الأوسط ، الذي ظهر في عام 2012) أو فيروس السارس الأصلي (فيروس كورونا المتلازمة التنفسية الحادة الوخيم، الذي ظهر عام 2002).

واعتبر المعهد ذلك ليس مفاجئًا "فالتيجان الموجودة على سطح هذه الفيروسات تعطي لعائلة الفيروس اسمها- كورونا، وذلك لأنها تشبه مظهر التاج".

وكان الباحثون الأميركيون قد نقلوا عينات من الفيروس إلى المختبرات المتخصصة من أجل دراسته والبدء في اختبار الأدوية التجريبية والعقاقير الموجودة لمكافحته.

وتصف منظمة الصحة العالمية الفيروس بأنه تهديد للصحة العالمية.

ويعتقد أن كورونا بدأ في التفشي داخل سوق للمأكولات البحرية في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر الماضي، وانتشر بعد ذلك في أرجاء الصين وأكثر من 30 دولة في العالم.(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :