facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حجر صحي لكافة القادمين الى الأردن ومنع استقبالهم من قبل عائلاتهم


16-03-2020 11:20 AM

عمون - أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة إجراءات حكومية صحية احترازية إضافية يبدأ تنفيذها فورا لمنع انتشار العدوى وحماية صحة المواطنين والقادمين.

وتشمل الإجراءات فرض حجر صحي إجباري على جميع القادمين إلى المملكة عبر المطارت والمعابر الحدودية اعتبارا من اليوم الاثنين فصاعداً، لمدة 14 يوما في مرافق فندقية مخصصة حددتها الحكومة في منطقة البحر الميت والعاصمة عمان، والعقبة، يخضعون خلالها للإجراءات الصحية التي تعتمدها وزارة الصحة.

ولفت العضايلة الى انه وخلال تواجدهم في الحجر الصحي في هذه الفنادق تمنع زيارتهم وسيتم تامينهم بجميع متطلبات الاقامة مثل وجبات الطعام والادوية لمن يحتاج واي احتياجات اساسية اخرى.

وقال انه كإجراء صحي احترازي، يُمنع استقبال القادمين عبر المطارات والمعابر الحدودية من قبل عائلاتهم أو أي شخص كان اعتبارا من اليوم الاثنين فصاعدا، ولن يسمح بالتواجد في المطارات والمعابر الحدودية إلا للأشخاص المخولين بذلك، وسيتم تأمين القادمين بالمواصلات لنقلهم لأماكن الحجر المخصصة وسبل الاتصال مع عائلاتهم.

وشدد العضايلة على أهمية الالتزام الكامل بالقرارات الوقائية التي أعلنتها الحكومة سابقا، مشيرا إلى أن الحكومة – وفي إطار حرصها على سلامة صحة المواطنين والحد من انتشار وباء كورونا المستجد – لن تتهاون في تطبيق القانون، وستتخذ إجراءات حازمة لضمان الالتزام الكامل بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

وبين العضايلة وجود توجه حكومي لإقرار المزيد من الإجراءات الصحية الوقائية المرتبطة بالنقل العام وتنظيم العمل في بعض المنشآت، سيتم إعلانها لاحقا.

وناشد وسائل الإعلام الوطنية المسؤولة والشريكة في نقل الحقيقة ان تستقي المعلومة من مصادرها الرسمية وان تستمر كما كانت دوما شريكا وعونا حقيقيا في التوعية وتطبيق القانون.

وتمنى العضايلة السلامة والصحة والعافية لجميع ابناء وبنات وطننا الغالي وضيوفنا الاعزاء، قائلا "نعول على وعيكم وتعاونكم لنتجاوز معا وسويا هذا التحدي العالمي".(بترا)






وسوم: #كورونا


  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :