facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشوبكي يوضح كيف يمكن استغلال انخفاض أسعار النفط


20-04-2020 07:10 PM

عمون - دعا الخبير النفطي عامر الشوبكي الحكومة لاستغلال انخفاض أسعار النفط وابرام عقود شراء مباشرة لتعبئة خزانات الماضونة بنسبة 100% و التي تستوعب 21.5% من القدرة التخزينية للمملكة.

وقال الشوبكي إن الحكومة تعتمد على الشركات والمصفاة لاستيراد النفط والمشتقات النفطية، ولكن عليها ابرام العقود للاستفادة من انخفاض الأسعار.

وطالب الحكومة باستخدام قانون الدفاع لتعبئة النفط الخام في الخزانات غير المستغلة من قبل الشركات الخاصة في العقبة ومصفاة البترول في الزرقاء.

كما طالب الحكومة بحث محطات المحروقات على تعبئة مخزوناتها التي تشكل اكثر من 20% من السعات التخزينية للمملكة مع ضمان سعر ثابت لثلاث شهور بعد تخفيضه المتوقع نهاية نيسان الحالي.

وشدد على أهمية قيام الحكومة وبعد تعبئة كافة مناطق التخزين في المملكة ابرام عقود آجلة للأشهر الثلاث القادمة لحسابها الخاص، مع استخدام الإسطوانات الفارغة في شركات التوزيع للغاز البترولي المسال كجزء من المخزون، اضافة إلى التحوط لمخزونه.

ولفت إلى أن هذه الخطوات تساهم في تقليص الفاتورة النفطية والمحافظة على مخزون الدولار لدى البنك المركزي ، كما انها سترفع من القدرة الشرائية للمواطن وتقلل من الكلف التشغيلية للعديد من القطاعات المحلية، في الوقت المطلوب والمناسب وذلك بعد فتح الاقتصاد ورفع حالة حظر التجول المتوقع في الاسابيع القادمة.

وسجلت أسعار النفط العالمية في السوق الأميركية العالمية، اليوم الاثنين، تراجعا كبيراً ليعمق الخام الأميركي خسائره لليوم السابع على التوالي ليتداول دون 11 دولارا للبرميل للمرة الأولى في 21 عاما.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :