facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عودة العمل بعدة قطاعات


21-04-2020 10:28 AM

عمون - باشرت قطاعات صباح اليوم الثلاثاء عملها وذلك عقب سماح وزارة الصناعة والتجارة لها بعودة العمل بعد انقطاع دام قرابة الشهر وأكثر.

وسمح اليوم للقطاعات التي يزيد عدد العاملين فيها عن 10 موظفين، بنسبة 30% من عدد العمالة فيها، بينما سمح لـ3 أشخاص بمباشرة العمل بالمنشآت التي يقل فيها عدد العاملين عن 10.

وبيّن وزير الصناعة والتجارة الدكتور طارق الحموري مؤخرا أن القطاعات المشمولة بقرار الفتح الجديد، وهي؛ المهن المساندة المختلفة، بنشرجي كهربجي وغيره، محلات بيع وصيانة الكمبيوتر والأجهزة الخلوية، المجوهرات وقطاع الألبسة مع شرط التوصيل لمنزل، مواد البناء، الاثاث المنزلي، المكتبات والقرطاسية، بيع السماعات الطبية والنظارت والعدسات، بيع الكهربائيات والالكترونيات، الفني والانتاج التلفزيوني، قطاع الطاقة المتجددة، الأدوات المطبعية والمطابع، والدراسات والأبحاث والصحف الورقية، ومحلات البن والقهوة.

اما فيما يتعلق بالقطاع الصناعي فأشار الحموري إلى أن المنشآت التي لم تفتح بعد، سيتم رفع نسبة الورديات فيها من 20% إلى 30% لكل وردية بحيث يكون مجموع الوردتين 60% اعتباراً من يوم الثلاثاء.

وشدد الحموري على أن هنالك شروط لفتح هذه المنشآت؛ بحيث تكون المنشأة مسجّلة بالضمان الاجتماعي، وأن يكون العاملين المسموح لهم بالعمل ضمن النسب المذكورة مسجلين بالضمان الاجتماعي، ستعطى الأولوية للعمالة الاردنية، ويكون الدفع فيها إلكترونياً، وأن يتم التقيد بالأدلة الطبية والصحية، في حالة عدم التقيد سيتم الاحالة للجهات المختصة واغلاق المنشأة.

وبيّن الحموري أن فترات العمل ستبدأ من العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً منوهاً الى أن الحكومة ستبدأ بدراسة فتح كافة القطاعات بشكل أكبر، بشرط تحسّن الوضع الوبائي، مبيناً أن جميع القرارات تقرّ بالتعاون مع لجنة الأوبئة ووزارة الصحة.



وفيما يلي القطاعات المسموح لها بالعمل الثلاثاء





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :