facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كريستوفر ويلكي يرد على تصريحات الشريف .. من يفسر هذه القصة مساس بوحدة الأردن فانه يعترف بفتن لم اذكرها


02-02-2010 11:42 PM

عمون - هاجم وزير الدولة لشؤون الاتصال والاعلام الدكتور نبيل الشريف الباحث في شؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا في منظمة هيومان رايتس كريستوفر ويلكي ، واعتبر ما صدر على لسان ويكلي محاولة " للمس بثوابت الوحدة الوطنية الأردنية وضرب النسيج الإجتماعي ،وضرب الوحدة الوطنية التي يتميز المجتمع الأردني، خاصة بعد محاولاته توجيه اسئلة بلا معنى ومبيتة خلال المؤتمر الصحفي ".

وكان ويكلي سأل اول مؤتمره الصحافي احد الزملاء بالقول "انت فيصلي ام وحداتي" ما اثار التساؤل عن حيادية المنظمة ودورها في تأجيج الصراعات وتحويل الانظار نحو قضايا لا يجوز التحدث فيها لمسؤول يعتبر نفسه ممثلا لمنظمة مستقلة (...).

وشدد الوزير عقب اجتماع مجلس الوزراء الثلاثاء على ان الأردن ملكا وحكومة وشعبا يؤمن ان حل مشاكل الفلسطينيين سواء في الداخل او في الخارج يكمن بإقامة دولة مستقلة للفلسطينيين على ارضهم ،وهذه هي الوسيلة الوحيدة لإسترداد حقوقهم سواء في حق العودة و التعويض.

واكد ان الأردن "يرفض كل الأفكار والطروحات الرامية الى حل مشاكل اسرائيل على حساب الأردن"، وهو ما اشار إليه جلالة الملك في الكثير من المناسبات وآخرها في دافوس من ان الأردن "لن يقبل ان تستبدل الدبابة الإسرائيلية بدبابة أردنية".

ووصل عمون الرد التالي من السيد كريستوف ويلكي وقال فيه :

هذا الخبر مغلوط ... لم أسأل أحدا اثناء المؤتمر الصحفي انعقد يوم الاثنين عما كان "فيصلي" ام "وحداتي".

في مكالمة خاصة مع مسؤول وزارة الداخلية يوم الخميس ال28 من يناير دعاني فيها على ان نتفرج المباراة النهائي لكأس افريقي يوم الاحد قد سألته : هل تؤيد مصر ام الجزائر؟ و اجاب بان يتمنى ان تكون المباراة على مستوى عال فقط ... و بالتالي بعد ان قال لي انه كان يلعب كرة القدم و هو صغير سألته عمن يؤيد الفيصلي ام الوحدات ام غير الاندية في عمان.

من يفسر هذه القصة بالمساس بوحدة الأردن و بالتأكيد انه يعترف بفتن لم اذكرها و لم انويها ابدا.

كريستوف ويلكي .

الصورة ل "ويكلي".





  • 1 فيصلاوي للممات 03-02-2010 | 12:06 AM

    اذا جاوبو انو فيصلاوي ما فيه مشكله وانسو الموضوووووع بس اذا غير هيك طبعا هاد الحكي غلط واكبر غلط

  • 2 ريحاوي من هنا 03-02-2010 | 12:09 AM

    يجب طرد هذا الرجل لانه بالفعل غير محايد مثل تقاريره المتأسرله.

  • 3 اذا عندكم نزاة 03-02-2010 | 12:09 AM

    حاولو على محكمة امن الدولة ....هو على راسة ريش

  • 4 سما 03-02-2010 | 12:14 AM

    طيب أي صحفي سأل؟؟

  • 5 دوري المناصير 03-02-2010 | 12:16 AM

    احكيله بشجع ذات راس ههههههههه
    وربي لازم نتوحد كلنا كفيصلاوية ووحداتيه ضد الي بحاولو يعملو فتنه

  • 6 هلا بيك يا ويكلي 03-02-2010 | 12:20 AM

    والله ما إحنا الي طلعناها!!!وجايين نحاسب هالمسكين عليها!!!
    أي بلا ..عاد...
    هلا عمي...

  • 7 دكتور في الغربة 03-02-2010 | 12:21 AM

    ارى بان الرد المناسب على ويلكي سيكون يوم مباراة منتخب النشامى باننا كلنا اردنيون نعشق تراب الاردن ونسير خلف جلالةالملك، واننا كلنا فيصلاويه عندما يلعب الفيصلي ضد اي فريق غير اردني، وكلنا وحداتيه عندما يلعب الوحدات ضد اي فريق، وكلنا عرب عندما يلعب منتخب عربي ضد اي منتخب اجنبي كما هو الحال بالنسبة ويلكي عندما يلعب منتخب اجنبي ضد اي منتخب عربي، اما نحن نشجع فريق اردني عندما يلعب مع شقيقة فهده ظاهرة صحية وموجودة في كل دول العالم حتى دولة ويلكي. وعاش الاردن وعاش الملك ابو الادنيين

  • 8 لب الموضوع 03-02-2010 | 12:21 AM

    لعاد التوطين والتجنيس كان مصيده ,واللبنانية والسورية والمصرية طلعوا سلامات

  • 9 بدون تعليق 03-02-2010 | 12:21 AM

    من الاساس ليش وصل لمستوى ان يتجرأ و يسأل هيك سؤال؟

  • 10 03-02-2010 | 12:21 AM

    و الله انا شايف الغلط مش بالسؤال, الغلط باللي بحمل السؤال اكبر من حجمه!! و حتى لو سوء النية موجود عند الاخ , فما في داعي تحميل السؤال ما لا يحتمل و اعطاءه فرصة للترجمة و التأويل .... انا وحداتي , شو فهمتو من هالحكي يعني؟

  • 11 03-02-2010 | 12:25 AM

    ثوابتنا هي التجنيس والتوطين

  • 12 مغترب 03-02-2010 | 12:26 AM

    فيصلاوي ابا عن جد مع اني ما بحب الكره كثيييييييييييير بس الاردن اغلى ما املك والله يديم ابوحسين يارب

  • 13 واحد نعسان 03-02-2010 | 12:29 AM

    الزلمه عارف الوضع فليش الزعل.بعدين لاحظ "اعتبروه". هو شو عاطب الراي الحر غير الخوف من التفسيرات.يمكن الزلمه كان يمزح بلشو الشباب فيه . كانه سائل عنهم .بعدين
    احنا بس نتزعول واحنا عايشين على المساعدات. انشري يا عمون حتا تضلي منبر للراي الحر

  • 14 باتر وردم 03-02-2010 | 12:31 AM

    بصراحة تعليق سمج ويفترض أن يتم إرسال إعتراض رسمي إلى مقر المنظمة المركزي لأن مثل هذا الكلام يتناقض مع قيم المساواة في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والذي تعمل المنظمة بموجبه.

  • 15 مامون بني صخر 03-02-2010 | 12:37 AM

    والله يا شباب مش منطق بس على الاغلب الزلمه فيصلاوي واذا كان جواب الصحفي فيصلاوي فالموظوع عادي ومشوها

  • 16 يوسف ابو غاليه 03-02-2010 | 12:41 AM

    انشالله الصحفي اجاوب-----شباب الاردن ---اسود الاردن

  • 17 التجمع الموحد للمهندسين الاردنيين 03-02-2010 | 12:41 AM

    المشكله انه نقابة المهندسين بيستضيفوا هذا الرجل .... والله ما خربها الا اصحاب الاجندات الفرغه والاجنبيه .... بالعكس خليه يظل يجي على الاردن قد ما بده ... لاننا دوله راسخه وما بهمنا المؤامرات ... لاننا منذ تاسيس المملكه نتعرض للمؤامرات .... بس احنا بعدنا احنا .... ورح نظل احنا

  • 18 التجمع الموحد للمهندسين الاردنيين 03-02-2010 | 12:41 AM

    المشكله انه نقابة المهندسين بيستضيفوا هذا الرجل .... والله ما خربها الا اصحاب الاجندات الفارغه والاجنبيه .... بالعكس خليه يظل يجي على الاردن قد ما بده ... لاننا دوله راسخه وما بهمنا المؤامرات ... لاننا منذ تاسيس المملكه نتعرض للمؤامرات .... بس احنا بعدنا احنا .... ورح نظل احنا

  • 19 التجمع الموحد للمهندسين الاردنيين 03-02-2010 | 12:41 AM

    المشكله انه نقابة المهندسين بيستضيفوا هذا الرجل .... والله ما خربها الا اصحاب الاجندات الفارغه والاجنبيه .... بالعكس خليه يظل يجي على الاردن قد ما بده ... لاننا دوله راسخه وما بهمنا المؤامرات ... لاننا منذ تاسيس المملكه نتعرض للمؤامرات .... بس احنا بعدنا احنا .... ورح نظل احنا

  • 20 متابع 03-02-2010 | 12:43 AM

    طيب وين المشكله
    في ناس بتشجع الفيصلي و ناس بتشجع الوحدات
    لو التقرير مدح الاردن كان السؤال حلو وخفة دم والعكس بالعكس
    والله الحكومة مو ملاقيه موال اتغنيه

  • 21 الى 10 03-02-2010 | 12:45 AM

    ممكن تنقطا سكوتك .... لانه الرد عليك خساره

  • 22 الى 10 03-02-2010 | 12:46 AM

    ممكن تنقطنا سكوتك .... لانه الرد عليك خساره

  • 23 صحفي 03-02-2010 | 12:46 AM

    لماذا تحميل القضية اكثر مما تحتمل فالرجل يسأل صحفيا سؤالا ذا طبيعة سياسيه اصلا .
    اذ ان من يتعامي عن هذه القضية جاهل . فكل اردني من اصل فلسطيني هو مع الوحدات داخل جدران منزله حتى ولو كان في قمة السلطة والاردني من اصل اردني مع الفيصلي حتى ولو كان موظفا في مخيم او شركة صاحبها اردني من اصل فلسطيني .
    هذا حق وليس عيب ابدا
    وغدا حين تبدأ فضائيه الوحدات بثها سيعرف الناس ان مشاهديها اضعاف مشاهديي التلفزيون الاردني الرسمي ز
    هذه حقائق يعرفها كل الغربين حول الاردن ولكننا نتغاضى عنها ونقول كلاما في العلن لانقوله سرا ,.
    فانا اردني لا اهتم بالمباريات ولكن اؤيد الفيصلي وزميل لي فلسطيني لايهتم بالرياضه ولكنه مع الوحدات
    انا مهزله ان يعرف الغربيون الاردن اكثر منا
    فان نادييء الوحدات فالوحداتي غالبا اردني من اصل فلسطيني لانه لايجوز لفلسطيني الا ان يؤيد الوحدا والفيصلي

  • 24 مستاء من الذبذبه 03-02-2010 | 12:48 AM

    ...
    على فكره هذا الوزير مش عاجبني ولا هاضمه بصندوق ببسي

  • 25 الى 2 03-02-2010 | 12:48 AM

    انت لست اردني انا متاكد .... اكيد بتعلق من خارج الاردن .... لانه ما فيه حد بالاردن بحكي زيك الا اعداء فلسطين والي بدهم يفرغوا فلسطين من اهلها

  • 26 سامي ربابعه 03-02-2010 | 12:50 AM

    ارى ان ويكلي هذا شخص...... مثل منظمته .... ولا تستطيع ان تمس بنا او بدولتنا الهاشميه ووحدتنا المقدسه تحت مظلة الهواشم الاطهار وعاش الاردن اولا وعاش الملك المفدى

  • 27 03-02-2010 | 12:51 AM

    سؤال عادي وطبيعي وكل يوم سالوه مليون مرة

  • 28 03-02-2010 | 12:53 AM

    كل الصحفيين فيصلاوية ... بدك الجماعة يزعلو عليه

  • 29 رمضان السكري 03-02-2010 | 12:53 AM

    بصراحة أنا شايف إنه فعص الصحفي المتذاكي بسؤاله الذكي!

  • 30 سما 03-02-2010 | 12:53 AM

    هاد الزلمة معروف عنه خفيف دم يعني عم بخفف دم نغش يعني ول ما بتتحملو نغاشة:) :)

  • 31 سلطي 03-02-2010 | 12:54 AM

    بصراحة عجبتني كتير التعليقات اللي عن جد بتدل اننا نسيج واحد .......ادام الله الاردن و جميييع من فييه

  • 32 03-02-2010 | 12:57 AM

    شو فيها يعني السؤال اكثر من عادي

  • 33 خالد الكايد 03-02-2010 | 12:57 AM

    أنا لا أرى في سؤاله أي خطأ ، واستغرب من كاتب مثل باتر وردم هذا التعليق ، وأقول في مصر أن تداعب المصريين بالسؤال اذا كان أهلاويا أو زملكاويا

  • 34 غربال 03-02-2010 | 12:58 AM

    لا أعرف لماذا تثور ثائرة الوزير على مثل هذا الخبر. الكل يعرف أن الرياضة عندنا تختلط بالسياسة مثل بقية البلدان المجاورة. الشمس ما بتتغطى بغربال: شعبنا غير محايد إطلاقا ومتحيِّز، لهذا يجب أن نطالب أنفسنا بالحيادية قبل مطالبة الأخرين!!!!! هذا واقع يجب أن لا ننكره ويجب إصلاحة أو تقليل تأثيره في الحياة اليومية. مهاجمة الغير مجرد تنفيس ومكابرة. وشكرا لعمون

  • 35 مخمور 03-02-2010 | 01:00 AM

    ايش هالثوابت الوطنية يا معالي الوزير الي بتتأثر بسؤال انت فيصلاوي ولا وحداتي !!!!!
    شو ما عمرك حضرت مباراة بين الفيصلي والوحدات وما سمعت الجماهير شو بتهتف......

  • 36 دكتور طراونه 03-02-2010 | 01:01 AM

    الرد الوحيد على هذا الشخص هو بتعزيز اواصر اللحمه الوطنيه بين الشعبين التوأم..كي لا نسمح له ولامثاله ممن يدعون الدفاع عن حقوق الانسان ونوصد الابواب بوجههم وكلنا في اردن ابو الحسين اخوه . وشكرا لعمون .

  • 37 صقر فتحاوي 03-02-2010 | 01:04 AM

    شو المشكلة بالسؤال سؤال عادي جدا الفكرة الاردنية اكبر من الامور الضيقة طيب ليش ماسالة بتشجع الفيصلي ولا الرمثا او الو حدات الو حدات والفيصلي زعماء الكرة الاردنية ولهم مشجعيين مخضرميين منذ اكثر من خمس عقود
    اي شو سال الزلمة

  • 38 رنا 03-02-2010 | 01:07 AM

    أكيد الصحفي بشجع شباب الأردن - فريق ال...مش هيك يا باشا؟؟

  • 39 03-02-2010 | 01:10 AM

    سؤال مثل ...

  • 40 03-02-2010 | 01:13 AM

    سؤال عادي ما في اي شيء وليش الشريف عاملها قصة

  • 41 ياسر مفلح العبادي-الخليج العربي 03-02-2010 | 01:16 AM

    سؤال ما فيه اي شئ غلط. المشكله فينا نحن. ما في داعي للشريف ان يعلق. سؤال عادي جدا.

  • 42 بداح 03-02-2010 | 01:18 AM

    انا ارى ان الرد على هذا كان يجب ان يكون بحذاء على انف هذا السافل ومهما كان الحذاء قذرا فانه اعلى قيمه من هذا العديم الانسانيه ولا ادري كيف ان سفيها بهذا المستوى يوظف بهذه الوظيفه ... في كل مؤسسة هيمان رايس الدنيئه اللهم احفظ بلدنا
    كريما امنا عزيزا مكرما وحسبنا الله ونعم الوكيل االلهم انصرنا على كل من ظلمنا وعادانا

  • 43 بداح 03-02-2010 | 01:18 AM

    انا ارى ان الرد على هذا كان يجب ان يكون بحذاء على انف هذا السافل ومهما كان الحذاء قذرا فانه اعلى قيمه من هذا العديم الانسانيه ولا ادري كيف ان سفيها بهذا المستوى يوظف بهذه الوظيفه ..... في كل مؤسسة هيمان رايس الدنيئه اللهم احفظ بلدنا
    كريما امنا عزيزا مكرما وحسبنا الله ونعم الوكيل االلهم انصرنا على كل من ظلمنا وعادانا

  • 44 بداح 03-02-2010 | 01:18 AM

    انا ارى ان الرد على هذا كان يجب ان يكون بحذاء على انف هذا السافل ومهما كان الحذاء قذرا فانه اعلى قيمه من هذا العديم الانسانيه ولا ادري كيف ان سفيها بهذا المستوى يوظف بهذه الوظيفه .
    .. في كل مؤسسة هيمان رايس الدنيئه اللهم احفظ بلدنا
    كريما امنا عزيزا مكرما وحسبنا الله ونعم الوكيل االلهم انصرنا على كل من ظلمنا وعادانا

  • 45 العبادي العبادي العبادي 03-02-2010 | 01:23 AM

    يا جماعه الخير صلوا على النبي الحق مش على المذكور يحكي اللي بدوا اياه الحق على اللي جابوا منظمات حقوق انسان كل النهار بيعملوا من الحبه قبه نحن في الاردن بقياده ابو الحسين حفظه الله ما فيه حدا ينظام نحن في بلد الكرامه واهلها كلهم كرامه وهمم عاليه بس هالمنظمات اللي عندنا بيجيبوا (هيومان رايتس) على ايش اي احنا بنعطيهم دروس بحقوق الانسان والله وجعلي راسي اللي مابتسمى

  • 46 محامي فايع 03-02-2010 | 01:23 AM

    هل انت فيصلاوي ام وحداتي ؟
    انا اردني

  • 47 محمد عوض الطراونه \ابو معاذ الحسينيه 03-02-2010 | 01:27 AM

    كلنا اردنيون اينما كناولاداعي للرد لاءن الاردن هوالجبل الشامخ و الراسخ في الارض والذي لاتهزه الرياح .الجواب كلنا الاردن والاردن هو كل العرب . السؤال عادي حسب عرفه.

  • 48 نابلسي 03-02-2010 | 01:42 AM

    هذا المسؤول الدولي غبي لانه لو سأل هذا السؤال في نابلس أو القدس أو الخليل لوجد أيضا من يجيبه بأنه وحداتي وأخر يجيبه بأنه فيصلاوي !!!

  • 49 عامرمنظمة مشبوهة 03-02-2010 | 01:43 AM

    يجب عدم السماح لمثل هذا الشخص مندوب هذة المنظمة الأمريكية المشبوهة بدخول الأردن يروح يحكي عن خقوق الأنسان في بلدة امريكا وللعلم الي بدقق في اهداف هذة المنظمة يعرف انها المنظمة رقم واحد المشبوهة في العالم وغير المحايدة

  • 50 هذا الرجل 03-02-2010 | 01:44 AM

    فتان

  • 51 اه اه اه 03-02-2010 | 01:45 AM

    هاجم وزير الدولة لشؤون الاتصال والاعلام الدكتور نبيل الشريف الباحث في شؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا في منظمة هيومان رايتس كريستوفر ويلكي ، واعتبر ما صدر على لسان ويكلي محاولة " للمس بثوابت الوحدة الوطنية الأردنية وضرب النسيج الإجتماعي ،وضرب الوحدة الوطنية التي يتميز المجتمع الأردني،

    عجبتني هذه الفقرة ، و خصوصا "يتميز" ،حسيتها طالعة من القلب ....حنون ...حنون

  • 52 03-02-2010 | 01:49 AM

    اذا سألك هيك قلو .. ما دخلك

  • 53 شاهد 03-02-2010 | 01:51 AM

    أنا كنت بالمؤتمر اللي انعقد باللاند مارك وصدقوني الزلمة ما كان قصدو غير يمزح أو يطري الجو
    ول انتوا ما صدقتوا؟؟! هادا السؤال لو أي واحد منا سألوا كان الكل سكت!

  • 54 الاصلي 03-02-2010 | 01:52 AM

    انا مش شايف ان السؤال فيه غلط اي واحد مصري بنسأله اذا انه زملكاوي ولا اهلاوي ثم اذا كان المسؤول وحداتي ولا فيصلاوي فهو اردني ولا ينقص من اردنيته شيء اذا كان وحداتي او فيصلاوي وليس كونه وحداتي او فيصلاوي تهمه انا وحداتي وافتخر واخي فيصلاوي ويفتخر سيبونا من تحسساتكم التي ليس لها داعي ولا تحملوا الموضوع اكثر من هيك

  • 55 الياس جنكات 03-02-2010 | 01:52 AM

    فعلآ إنك فاقد لمؤهلات الموقع الذي تتربع على كرسيه, وهذه وقاحة وتعبر عن جهل وحقد أعمى ,وعتبنا على المتواجدين فلماذا لم يرموه بالأحذية الفيصلاوية والوحداتية, والرد عليه كما ذكر الأخ الدكتور الطراونة,

  • 56 هشام 03-02-2010 | 01:59 AM

    الى 7
    صح لسانك

  • 57 سلطي اوريجينال 03-02-2010 | 02:00 AM

    لا يا ويكلي ؟ احنا شعبين بشعب واحد وحرين باللي بنحكيي لبعض بس حضرتك عمرك ما تتجرأ تحكي هيك حكي لانه بحزها ولزها ببطل في فيصلي ووحدات بصير في المنتخب الوطني :)

  • 58 خالد داود.يطيل اللسان 03-02-2010 | 02:04 AM

    والله مو لاقيين شغلة .الزلمة سأل ولازم نجاوبوا عادي وين المشكلة .يعني معالية ماشاف الا هالسؤال ؟نسي معاليه كم مرة ضلل المواطن الاردني بالنفي المستمر لكثير من القضايا ثم يتراجع؟

  • 59 مجالي 03-02-2010 | 02:06 AM

    بطلعله واكثر لأننا في الاردن نعطي لهؤلاء اكثر من حجمهم ، لماذا يسمح لهؤلاء بدخول الاردن ولا يسمح لخالد مشعل مثلا بالدخول من الذي يعادي الاردن إقرأوا تصريحاته اليوم ؟؟؟؟؟.

  • 60 اردني الهوى 03-02-2010 | 02:13 AM

    كل العالم بيعرف انه الفيصلي يمثل الاردنيين اما الوحدات فيمثل الاردنيين من اصل فلسطيني لان نشأ من مخيم للاجئين الفلسطينيين
    حكومتنا الرشيدة تحاول دائما ان تستوعب نادي الوحدات وتقنعنا بأنه يمثل الاردنيين وان هناك من يثير الفتنة وان هذه اشاعات لكن ما يعرفه المواطن البسيط قبل المسؤول ان الشمس لا تتغطى بغربال
    والوضع مثل كرة الثلج يزداد حجما وتأثيرا
    انا اقترح بأخذ موقف واضح وعملي يضع النقاط على الحروف ويضعها في مكانها الصحيح
    فانا شاهد يوميا على ما يتلفظ به الاردنيين من اصل فلسطيني هنا في الغربة او عندما يخرجون خارج الاردن فبعضهم يتنصل من الاردن ويبدأ بذم الاردن وينسى دور الاردن وشعبه مع الفلسطينيين
    مشان الله يا حكومة خذو موقف ولو لمرة وحدة
    فالعالم كله يعرف عنا اكثر مما نحاول ان نروج

  • 61 فلسطيني 03-02-2010 | 02:15 AM

    انا اثني على ما قاله رقم 10 وحتى لو قصد به فما هو الخطا في ذلك فالجميع ضد التوطين او الوطن البديل لاننا نرفض تذوب الجنسية الفلسطينية

  • 62 ما هو اخطر 03-02-2010 | 02:17 AM

    لماذا كان الاعتراض على هذا السؤال وليس على ما هو اهم واخطر؟ وهو المكتوب في تقريرهم عن ان الاردن احتلت الضفة الغربية في عام 1949"
    لم بعلق احد على خطورة هذا القول وعلى تزييف الحقائق لتضيع الحق الفلسطيني!!!!

  • 63 اللحمة الوطنية 03-02-2010 | 02:20 AM

    يا حبيبي .. قال نسيج وطني ولحمة وطنية، على اساس عمون خايفة على النسيج واللحمة، عمون بدها جنازة وتشبع فيها لكم، هلة عمي.

  • 64 الى تعليق 7 03-02-2010 | 02:21 AM

    هذا هو الرد الوطني الحقيقي على ذاك الرجل وعلى كل متصيد لاصالة وحدة ازليه لا يهزها ريح باذن الله .

  • 65 نايف المعاني 03-02-2010 | 02:25 AM

    فيصلاوي على طول

  • 66 منذر العلاونة .وعالمكشوف 03-02-2010 | 02:26 AM

    لو كان السوأل موجها لي من هذا الخبيث .لبصقت في صباحه ..او صفته على وجهه بحذائي ..ولا مانع من (شهر استراحه واستجمام في السجن ..على ان اسكت في تدخل هذا الصهيوني .في شؤوننا الاخويه (في الناديين الاردنيين .؟!

  • 67 blue66 03-02-2010 | 02:27 AM

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • 68 اردنيه وكاسره عينهم 03-02-2010 | 02:28 AM

    انا واخوي على ابن عمي وانا وابن عمي على الغريب:)

  • 69 شو فيها؟ 03-02-2010 | 02:33 AM

    انا مش شايف فيها اي شي. يعني لما بنروح عالشرطة بسألونا انت من وين؟ اذا حكيت انا اردني بسألني ابوك من وين و ما بنعدها لا مساس بالثوابت ولا شي. بس انتو بدكو نكشه عالهيومن رايتس.

  • 70 رعد البوريني 03-02-2010 | 02:34 AM

    والله انه واحد مصدي هالاجنبي

  • 71 اللوزي 03-02-2010 | 02:34 AM

    اذا اردت ان تعرف اصلك انظر الى المصير فنحن مصيرنا واحد وعلى هذا الاساس كلنا اردنيين وكلنا فلسطينيين لان المصير واحد

  • 72 اردني 03-02-2010 | 02:41 AM

    ومين قال انه ك الاردنيين بشجعوا الفيصلي؟ ومن متى صار الفيصلي رمز الوحدة الوطنية؟ انا شايف انه سؤال عادي جدا بس الي على راسه بطحا بحسحس عليها (على رأي المثل). والحكومة عارفه العمايل تبعتها، انا مش متحيز بكلامي وانا اردني للعلم. الحكومة نازلة سحب بجنسيات العالم في ظل غياب قانون ومجلس نواب. وبنفس الوقت ما بدها حدا يحكي، واذا اي حدا بنتقد بصير صاحب اجندة مشبوهة. شكله الشعب كله صاحب اجندة مشبوهة عند هيك حكومة. بس بتوقع الرد رح يكون من الحكومة الامريكية بقطع معوناتها السنوية التي تصل لمليار دولار، عشان يجينا وزير مثل الشريف ويغير بالحقائق. قرفتونا بالعربي. اشطبي يا عمون وبعرف مش رح يطلع تعليقي كالعادة يا هيك ديمقراطية لا بلاش. قرفتونا شعارات وانتم اول المحاربين للديمقراطية واول من يخشى الديمقراطية.

  • 73 الخصاونة 03-02-2010 | 03:13 AM

    المشكله مش من اللي سأل السؤال...المشكله بالشريف اللي قاعد على و بدل ما يشوف شغلو قاعد بلحق ورى مواضيع ...سطحية

  • 74 مش غلط ولاحرام الحكومة تراجع نفسها وشكرا الف مر لهيومن رايتس 03-02-2010 | 03:14 AM

    انا ارى حسن النية بهذه المنظمة وهي تقصد انها لاتريد فتنة بين الاطياف ثم انها تنتقد اسرائيل على الدوام ومش غلط ننتبه لاخطاء الحكومة وياريت هذه المنظمة تنظر بعين الجدية بموضوع المكرمات الظالم حيث طلاب يدرسوا ببلاش طول اربع وخمس وعشر سنوات وطلاب الله يعلم شو احوالهم لامعهم مكرمات ولاشيء وفوق هذا يحرمون الفصل اذا لم يدفعوا مبالغ خيالية لذلك ناس تسجل على الهوية وتدرس واخرين يصيبهم امراض ومشاكل مع الاهالي هذا مش عدل

  • 75 هاني 03-02-2010 | 03:27 AM

    انا بستغرب من الناس التي تعتبر أن تشجيع الوحدات بانه يجب ان يكون من اصل فلسطيني و الذي يشجع الفيصلي بانه من أصل اردني للعلم فقط بان الوحدات يضم في تشكيلته لاعبين من أصل اردني مثل محمد محارمة والفيصلي غالبية تشكيلته من اصل فلسطني لذلك التعنصر هو سخيف و بدون هدف يجب ان نرقى عن هذه السخافات.....

  • 76 observer 03-02-2010 | 03:30 AM

    هذا العميل صديق لنقابة المهندسين وبالذات للجنة الحريات ومقاومة التطبيع ويشاركوه الحقد على الوطن يجب وضع حد لهذه المهازل؟

  • 77 معاذ 03-02-2010 | 04:24 AM

    طيب هسا يا إخوان ، من المعروف أن الفيصلي والحدات هما قطبي كرة القدم عندنا ... مثل ميلان وإنتر ميلان بإيطاليا ، أو مدريد وبرشلونة بإسبانيا ، أو بورتو وبنفيكا بالبرتغال.
    هسسع لو اجا واحد من هظول تبعون الهيومن رايتس وسأل واحد إيطالي : إنتا ميلاني ولا إنتراوي !! بيكون بيقصد إثارة الفتنة؟
    المختصر : ما هي الملابسات - التي لت تكشفوا عنها إن وجدت - والتي جعلت الأخ يعترض على السؤوال ويعتبره مساسا بالحودة الوطنية؟
    أو لا يمكن أن يكون مقصد الشخص عادي جدا ، ومن باب الدعابة؟
    وأنه يتحدث حقا عن الرياضة؟
    بس المثل بيقول الي عراسه بطحة بيحسس عليها !!
    وفعلا هاظ حالنا ... يعني تكبير المسألة على هذا النحو هي المشكلة ، يبدو أن بعض المسؤولين ، عفوا المسؤولين لا يروق لهم عمل المنظمة - المعروفة بنزاهتها وإدانتها المستمرة لانتهاكات حقوق الإنسان في فلسطين وفي العراق وغيرها من أماكن - يبدو أن البعض لم يعجبه عمل المنظمة ، ويريد أن تتحدث دوما عنا بأننا مثال في كل شيء ، فلذلك كبّر المسألة.

  • 78 ربداوي 03-02-2010 | 04:44 AM

    كلو من ورا هتلر

  • 79 اردني حر 03-02-2010 | 04:44 AM

    يجب ضرب هذا المنحرف على ...

  • 80 03-02-2010 | 04:47 AM

    اللي بتفلسف على سحب الجنسيات يروح يشوف سحب الجنسيات وإلغاء الإقامات بسبب ودون سبب في أمريكا .. ولا البعبصة بالتفتيش في مطاراتهم هاي حرية؟!!
    قال يمد إيده بالمؤخرة للتفتيش

  • 81 الى 71 اللوزي 03-02-2010 | 04:51 AM

    و الله بكل صدق و امانة ، أنا ادعو الى ان يصبح تعليقك شعار للوحدة الوطنية . مع التحية لك و الاحترام

  • 82 يزيد المجالي 03-02-2010 | 05:18 AM

    يعني لو سأل رمثاوي ولا فيصلاوي عادي بس الفيصلي و الوحدات لأ.. أول أشي السؤال بسأله المواطن الأردني قبل الأجنبي كل يوم والجواب يدل على مدلول رياضي بس ألي على راسه بطحه بحسس عليها أنا برأي لازم أنغير نظرتنا قبل ما نلوم الناس وبالمناسبه سؤاله يدل على تعمقه بالبحث وليس العكس وبعدين هو من وين جابها مش منا؟؟؟

  • 83 عبدالله بصبوص 03-02-2010 | 05:37 AM

    اموت فيك يا اردن اموت فيك يا فيصلي
    وانا من الحراس على ترابك للممات يا اردن
    انا يا 74 من اصل اردني وما معي مكرمة
    المكرمة لمن خدم والده في اجهزة الدولة
    ولهم الحق وين الظلم بالموضوع

    وطني لو شغلت بالخلد عنه
    نازعتني اليه بالخلد نفسي

  • 84 عاطف ابو غزالة 03-02-2010 | 06:29 AM

    شعب الجبارين

  • 85 محمد 03-02-2010 | 07:14 AM

    المحارمه ...

  • 86 03-02-2010 | 07:27 AM

    انا رمثاوي

  • 87 د غازي الذنيبات 03-02-2010 | 08:08 AM

    الظاهر ان هناك جرب موجود والمسكين بحسن او سوءحكه وهو مجرد مارق طريق اما نحن فواجبنا معالجة المرض

  • 88 قانوني مطلع 03-02-2010 | 08:11 AM

    إن تقارير الهيومن رايتس في أغلب الأحيان تعد تدخلا في الشؤون الداخلية الأردنية وهذا ما لا يقبلة الأردن قيادة وحكومة وشعبا ..... لانريد تدخلات من قبل منظمات يديرها الغرب ... يكفي حكومتنا الصحافة الأردنية بتكفي وتوفي
    شكرا ......

  • 89 حمزة العبادي 03-02-2010 | 08:16 AM

    انا واخوي على ابن عمي وانا وابن عمي عالغريب ..
    شو دخلة هذ المسؤول اصلا الحق علينا نكبر بهيك اشكال..
    طول عمرنا هيك ... نكبر وشهل بهالعالم على حسابنا .. ونشيّخ الغريب علينا ..
    احنا هيك فيصلي ووحدات وعاجينا الوضع كثير . بدنا نقطع بعض شو دخلكوا انتوا .. هيك نسيجنا الوطني واحنا مبسوطين عليه .. ماحد اله الحق بالتدخل والتعليق الخارجي ..

  • 90 غازي ابوزيتون 03-02-2010 | 08:20 AM

    فيصلاوي ولاوحداتي كلنا ابناء بلد نفديه بارواحنا ومهجنا فلااردنيون انصار اخوانهم الفلسطينيون والذين جار عليهم عدو حاقد مدعوم من اقوى دول العالم قاطبه فاهلا وسهلا بهم في بلد الاردنيون جميعا حتى تعود حقوقهم فهم انسبائنا واخواننا في الاسلام وايايتها المنظمات المزيف والحاقده اخرجي منها ونحن بلف خير ولاينقصنا الا ان تقبعو من وجوههنا انتم وحرياتكم المزعومه الكاذبه والتي تفوح منها رائحه نتنه وهي الفتنه والتي اشد من القتل

  • 91 هؤلاء الاشخاص.....من هم ؟ 03-02-2010 | 08:20 AM

    هم اللذين زرعوا الفتن والاحقاد في الامة الاسلامية
    هم من حقنوا العنصرية في المجتمعات الانسانية
    هم من اوجد ذلك ليحققوا مأربهم واهدافهم
    هؤلاء فكرهم مسموم
    الحادهم واضح معلوم

  • 92 freed 03-02-2010 | 08:26 AM

    الى رقم واحد فعلن انك ...واللي وضع تعليقك كلب عنصري ..

  • 93 الى رقم 1 03-02-2010 | 08:32 AM

    اشكالك اللي خلوة يسال هيك سؤال
    عياصره

  • 94 الى كل المعلقين 03-02-2010 | 08:35 AM

    ارجو ان اضع امامكم حقيقه واحده وهي ان هذه المنظمه صهيونيه بحته وتحاول خلق اجواء عدائيه داخل الوطن ولايعلم هؤلاء ان اردن المهاجرين والانصار اقوى من كل الفتن والمؤامرات التي تحاك ضده وارجو من اخواني المهاجرين والانصار الانتباه للمرحله القادمه وماتحمل من مؤامرات لتصفية قضية فلسطين على حساب اردن الصمود والتحدي ولكن نقول لهم ( خسئتم ) فنحن في بلد تقاسمنا رغيف الخبز معا ولن تستطيعوا زعزعه الامن والنظام في بلد ابو الحسين مادام فينا نفس واحذروا الفتنه يامهاجرين وانصار والله على ما اقول شهيد

  • 95 تورا بورا 03-02-2010 | 09:04 AM

    الى رقم (5) شو مالة ذات راس يا حبيبي

  • 96 حسن 03-02-2010 | 09:04 AM

    ليش غيرتو الموضوع ، حريات مافيش ، في حدا بينكر ، التقرير صحيح ميه بالميه .

  • 97 فيصلاوي وحداتي 03-02-2010 | 09:13 AM

    انا مع تعليق رقم 5 قسما بالله لازم ننبذ كل الخلافات ونقف سدا منبعا قدام جميع الحاقدين واللي بدهم فرقة اكثر واللي بدوا يشجع فريق يشجعوا بنزاهة واللعب فوز وخسارة.

  • 98 مهندسي الشمال 03-02-2010 | 09:19 AM

    نؤيد تعليق التجمع الموحد للمهندسين الاردنيين .... سيبقى الاردن ثابتا ... واحنا ما زلنا احنا ... ورح نظل احنا ...
    مهندسي الشمال ... محمد البطاينه , ساهر التل . سهم الهنداوي , محمد الخصاونه . سليمان العكور , محمد الشياب . احمد البركات . شرف الزعبي . احمد المساعده . حسن بني هاني .حسن عبيدات

  • 99 الدكتور ناجى الوقاد- الظهران 03-02-2010 | 09:22 AM

    اعتقد بان من يسال هكذا سؤال ومن هذا الموقع الذى
    يشغله يبيت نوايا خبيثه تجاه الاردن لانه جاء
    خارج السياق والظاهر بان الذين يثعامل معهم
    هم من اوجدوا عنده هذا الانطباع حول معنى
    تشجيع نادِ رياضى بعينه
    والرد على هذا وغيره بكون بالمزيد من الوحدة
    الوطنيه

  • 100 مضر زهران-لندن 03-02-2010 | 09:22 AM

    من الخطأ واشد الخطا يا عمون ان تعطوا مثل هذا التعليق غير المسؤول اي حجم وتضخموه وليس جواب او تعليق رقم 1 الى نموذج على التطور الدرامي الكوميدي لمثل هذه التعليقات.
    دعوها فإنها منتنة، خطاب صاحب الجلالة الهاشمية الشريف الهاشمي يوم 16-8-2005 "اي شخص عندي هو بمقدار ما يقدم للوطن"
    من المخيم للريف للبادية، جميعنا مع الشريف الهاشمي.

  • 101 صراحة لن تعجب الناس 03-02-2010 | 09:23 AM

    ان بقول يجب الغاء نادي الوحدات لانة هو السبب وراء العنصرية و الهتافات و رفع اعلام فلسطين الحبيبة في مباريات فلسطين بغنى عنها......

  • 102 03-02-2010 | 09:26 AM

    لي على راس بطحه بحسس عليها...

  • 103 دكتور.......USA........... 03-02-2010 | 09:44 AM

    لعل الحقيقة التي يعرفها الكبير والصغير والمقمط بالسرير من شعبنا العربي المتربع بفضل تلك العنصريات على البلاطة والحصير مصارعا للفقر والتعتير. أن حالة الشرذمة والشرشحة والشتات الذي نعيش فيه على كل المستويات. من أقلها تأثيرا وحتى أقدمها وأعرقها تضخيما وتعتيرا كما هي محاولات لم الشمل وجمع أو ماسمي محاولات الوحدة الخلبية مع كم وليمة وهوبرة ذهبية ذهبت كلها أدراج الرياح زعق من زعق وصاح من صاح ولعل تبادل الاتهامات والبحث عن الهفوات والزلات الذي يرافق ويسابق ثم يعقب ويصحب حالات الانشقاق والتفرق والفراق العربية هي الحال السائد كلما تذكر أحدهم الزمن الهمام يوم اجتمعت همائم وطرابيش وعمائم الحكام لماسمي يومها الوحدات الاندماجية او الفدرالية أو الأخوية أو حتى العفوية والمخملية والليلكية ,ولعل المحاولات والمناورات ومارافقها من تبادل للأحضان والقبلات ونقر للأنوف والدفوف من تندوف مرورا ببلاد الشام والرافدين والنيل حتى صحراء نجد والهفوف ومارافقها من مواويل وعتابا وميجنا وأوف أوف. والتي تم ركنها جميعا في الأدراج والرفوف .هي التي ميزت المعمعة والجعجعة السياسية في عالمنا العربي الموحد نظريا بشكل خلبي منذ الأربعينات من القرن الماضي حتى التسعينات وماعرفت عنه من أنها هوبرات وعلاك فاضي وراضي والتي يمكن الاطلاع عليها وحولها وحواليها قشة لفة مع كم نغم ودفة في أي مرجع يتناول المحاولات العربية لتحقيق الوحدة المخملية والمراجع التي تتناول الأمر كثيرة ولايحتاج تصفحها الى منجم أو قراءة للفناجين أو بصيرة وعذرا للاطالة وتلخيصا للعبارة وبعجالة فان ماوصلنا اليه حكاما ومحكومين ظلاما ومظلومين مابين جوعى ومساكين وطافشين وفاركينها ومشردين في حالة هوان أذهلت البرية وجعلت من فضيحتنا بجلاجل أمام الأمم والبشرية والتي ماعادت تنفع معها التمنيات وجعلت من مجاهل مسيرتنا وسيرتنا وخيراتنا وبركاتنا واقتصاداتنا وجعلت من توحيد القوى والظروف ولملمة الكلمات والحروف وتوجيهها نحو تدارك الهوان بتوحيد بلدان بمنأى عن الطائفيات والمذهبيات وبمنأى عن مضارب داحس والغبراء ومجاهل النشامى والصحراء وبعيدا عن نظريات القضاء على الرجعية والانبطاحية والزئبقية ويملكان كل مقومات التكامل والتلاحم وبناء الدولة القوية وخير اللهم اجعلو خير وخير ياطير نعتقد ونتمنى بعدما وصلنا الى حال ماعاد ينفع معها حك وفرك ودعك مصباح علاء الدين السحري ولا نتر الآهات والتمنيات والنغمات انما بتقارب واقتراب بين الأهل والأخوة والاحباب هذا ان أرادت دولنا العربية التخلص من الهوان والشرشحة والعذاب

  • 104 مسلم, عربي, اردني, سلطي 03-02-2010 | 09:59 AM

    بغض النظر مين الصحفي بشجع لازم شلح .. ورقعها بوجهه. الموضوع هاظ شأن داخلي واخوانا الفلسطينية(ضيوفنا) عايشين بخير ونعمة زينا زيهم اذا مش احسن. وبالنسبة لموضوع فيصلي و وحدات لكل شخص الحق بتشجيع فريقه ولكن ليس من حق اي شخص كائن من كان ان يتجاوز الخطوط الحمراء و أعني الاردن اولا. وخلي منظمة حقوق الانسان يتفلسفوا زي ما بدهم لأنها منظمة ذات ولاء صهيوني ان لم تكن صهيونية. شكرا

  • 105 حافي القدمين الكركي 03-02-2010 | 10:00 AM

    ان تفعبل شعار الوحده الوطنيه وتلاحم الشعبين ينبغي ان يطبق عمليا فما المانع من ان يضم (الوحدات) عدة لاعبين من أصل اردني ويعمل مثل (الفيصلي).. ولماذا لايوقف كل الاقاويل وينصهر في المجتمع الاردني تماما ولنكن واقعيين وننهي الجدل وبشكل عملي وللابد... كرة اليوم هي كرة أحتراف ولننظر للدول المجاوره.. وعندها سيرى ان مشجعيه قد ازدادوا اكثر واكثر ... وانا مشجع أهلاوي قديم. وشكرا لعمون.

  • 106 غريب 03-02-2010 | 10:02 AM

    ياجماعة اليهود بتجمعوا من جميع العالم من روسيا والمانيا وامريكا واليمن والعراق ولا يتكلمون نفس اللغة ولكن يوحدهم الدنيا ويا ريت ان دينهم صحيح وبحبوا بعضهم وبخافوا على بعضهم وعملوا دولة ونحن عرب ومسلمين ولا احد يستطيع ان ينكر ان كثير من الفلسطينيات مزوجات مع اردنيين والاردنيات كذلك مع فلسطينيين اي لا يمكن ان ننفصل عن بعضنا البعض لا بالدين ولا باللغة ولا بالدم يا ريت ان نحب بعضنا ونخاف على الاردن ونحميها لان القادم كبير والله يستر لان اليهودي لا يعرف من هو الاردني ومن هو الفلسطيني

  • 107 كركي فيصلاوي 03-02-2010 | 10:11 AM

    اويد ماتكلم به اردني الهوي فلا يوجد وحدة وطنيه ولن يمثلنا الوحدات ولم يمثل الاردن ونحن كشعب نعرف ماذا يقولون ويفعلون فا نسمع الشتم والذم في المبارة عشنا في الخارج وكانو لايعترفون لبفضل الاردن ولايعرف عن نفسه بانه اردني فالحكومه عليها بسحب الجنسيه من كل من لايعترف بدور وفضل الاردن عليه /اي حكومه الحكومات كلها فلسطنيه

  • 108 متابع - مهندس 03-02-2010 | 10:11 AM

    قال هذا الشخص في تقريره : " وقد استولت الأردن على الضفة الغربية في عام 1949 إثر أول حرب عربية إسرائيلية " ... يعني الاردن استولى على الضفه حيث انها اسرائيليه ..... والمشكله انه بعض الاردنييون يصفقون له ....

  • 109 ال خطاب 03-02-2010 | 10:14 AM

    احنا الحق علينا وابنتعامل بحسن النيه دائما وفتحنا للمنظمه ابواب مؤسساتنا التي عمرها ما اغلقت في وجه احد علما ان هذه المنظمه طردة من العديد من الدول المجاوره و وما حدا استقبلها وبدها تشهر نفسها ونحن نطالب اردنيون جميعا بان تطرد هذه المنظمه وموناقصنا
    عاش الوطن عاش الملك

  • 110 هبثم العوايشة- السعودية 03-02-2010 | 10:22 AM

    نعم والف نعم شباب الفيصلي والوحدات هم نشامى المنتخب الذي يمثل الاردن في المحافل الدولية كيف لا وهم ايضا نشامى الاردن كم من مره رفع العلم الاردني في الخارج اثناء مباريات الوحدات وكم من مره رفع العلم الاردني في الخارج اثناء مباريات الفيصلي وهم يمثلون الاردن بكل فخر واعتزاز
    عاشت وحدتنا الوطنية العربية الاسلامية رضي من رضي وغضب من غضب.

  • 111 أردني معصب 03-02-2010 | 10:25 AM

    الى منظمة هيومن رايتس، جاوبا عن سؤالكم ان فيصلاوي حتى النخاع الشوكي

  • 112 رمثاوي 03-02-2010 | 10:26 AM

    معظم المشجعين في الرمثا بيشجعوا الرمثا في المرتبة الاولى وغالبيتهم بيشجعوا الوحدات في المرتبة الثانية لانه مستحيل مشجع لنادي الرمثا ان يشجع الفيصلي لانه مشجع الرمثا بيحب الرياضة فقط واللعب الحلو..

  • 113 مسلم_عربي_اردني 03-02-2010 | 10:30 AM

    هذه مناسبه لكي نفهم جميعا ان الفيصلي والوحدات ناديين اردنيين فلا فرق ان اكون فيصلاوي او وحداتي.
    والاهم من ذلك ان نفهم ان القدس هي (قبلة المسلمين الاولى) وان قضية فلسطين اكبر من تقاس من خلال انديه رياضيه.
    واصحوا لهالصيانه يا جماعه

  • 114 ابو المجد 03-02-2010 | 10:30 AM

    باسمي وباسم الشعب الاردني فنحن بالاردن لم ولن نغير من مبادئنا وثوابتنا وحيا الله الاردن والراية الهاشمية

  • 115 صحفي دستوري 03-02-2010 | 10:33 AM

    يبدو ان وزير الدولة للاعلام يريد اثارة فتنة اقليمية فالسؤال عادي واتعرض له يوميا في كل حفل استقبال ومؤتمر على سبيل المزاح او التعرف على الاصول او الموقف السياسي كان تسأل امريكيا انت جمهوري او ديمقراطي

    انظر التعليقات التي اثارها الدكتور نبيل الشريف كيف شقت الاردنيين ناهيك عن الاغلبية الصامته التي تتحدث الان دون ان تكتب
    الدكتور نبيل يريد ان يقول للحكومة انه اردني اكثر من الاردنيين تعليقا على كاتب شكك باصوله تماما مثل الدب الذي يحب صاحبه فراي ذبابه على راسه فضربها بحجر كبير فقتل صاحبه

  • 116 خالد السوداني/السودان 03-02-2010 | 10:35 AM

    اذا كان هذا الشخص كريستوفر ويلكي من رواد مجمع النقابات فيجب على الحكومة اتخاذ اشد العقوبات بحق هكذا مجمع واغلاقة بالشمع الاحمر لانه اصبح مجمع للمؤمرات وخطر على الاردنيين ومرتع للفتنة والارهاب!!!!؟.

  • 117 غريب ديار 03-02-2010 | 10:39 AM

    بس ما قال الصحفي انه وحداتي ؟؟ يدير باله هيك بزعل منه هه !!

  • 118 عماني اردني 03-02-2010 | 10:40 AM

    العبيد فى امريكا كم سنة بقوا تحت العبودية يا هيومان

  • 119 الحكم 03-02-2010 | 10:42 AM

    بس احنا ما فهمنا نبيل الشريف نفسه وحداتي ولا فيصلاوي؟
    اذا كانت الرياضه فيها مس للوحدة الوطنية
    وبعض الصحف تباع وتشترى بنفس الطابع
    وبعض المؤسسات الحكومية ترفع وترقي وتنسف وتحط لنفس الدوافع
    حتى البنوك والشركات تعين وتوظف اعتمادا على الاصول والمنابت وغيره
    اي وحدة وطنيه نتحدث عنها بافواهنا ولا نعيشها بقلوبنا وعقولنا
    اي وحدة وطنيه نتحدث عنها واذا سألت شخصا من اين انت سيق شرف الوطنية وقيل بانك لا تؤمن بالوحدة الوطنيه؟
    علم الاردن اذا رفع على منزل في بعض الاحياء في الاردن صار صاحبه اقليمي وعنصري
    وزجاج السيارات في بعض الاحيا قد يكسر اذا علق فيها علم الاردن ؟
    نحن ننادي دائما بالوطنيه وبالوحدة الوطنية ولكن هل نعيشها في قلوبنا وارواحنا ؟؟؟؟
    ولسا ما عرفت هل نبيل الشريف متابع للرياضه ام لا ؟؟؟؟؟

  • 120 عربي 03-02-2010 | 10:47 AM

    الادلال والاضطهاد الدي يتعرض له العرب عند دخولهم الولايات المتحدة من يتحدث ويتكلم عنة اين انتم يا هيومان

  • 121 خلدون محمد 03-02-2010 | 10:53 AM

    السلام عليكم يا اخوان اهم شي هو الوحدة الوطنية فمثل هؤلاء الاشخاص وغيرهم الذين يحاولون الاساءة للاردن ولكن بقيادتنا الهاشمية وشعبنا الابي سوف نبقى اردنيين مهما صار ومهما يقولون باسم حقوق الانسان وغيرها بس يخلونا ويبعدوا عنى والاردن اولا هاشمية عربية وانا معاك يا اخ هيثم رقم 77

  • 122 خلدون محمد 03-02-2010 | 10:53 AM

    السلام عليكم يا اخوان اهم شي هو الوحدة الوطنية فمثل هؤلاء الاشخاص وغيرهم الذين يحاولون الاساءة للاردن ولكن بقيادتنا الهاشمية وشعبنا الابي سوف نبقى اردنيين مهما صار ومهما يقولون باسم حقوق الانسان وغيرها بس يخلونا ويبعدوا عنى والاردن اولا هاشمية عربية وانا معاك يا اخ هيثم رقم 77

  • 123 خلدون محمد 03-02-2010 | 10:53 AM

    السلام عليكم يا اخوان اهم شي هو الوحدة الوطنية فمثل هؤلاء الاشخاص وغيرهم الذين يحاولون الاساءة للاردن ولكن بقيادتنا الهاشمية وشعبنا الابي سوف نبقى اردنيين مهما صار ومهما يقولون باسم حقوق الانسان وغيرها بس يخلونا ويبعدوا عنى والاردن اولا هاشمية عربية وانا معاك يا اخ هيثم رقم 77

  • 124 خلدون محمد 03-02-2010 | 10:54 AM

    السلام عليكم يا اخوان اهم شي هو الوحدة الوطنية فمثل هؤلاء الاشخاص وغيرهم الذين يحاولون الاساءة للاردن ولكن بقيادتنا الهاشمية وشعبنا الابي سوف نبقى اردنيين مهما صار ومهما يقولون باسم حقوق الانسان وغيرها بس يخلونا ويبعدوا عنى والاردن اولا هاشمية عربية وانا معاك يا اخ هيثم رقم 77

  • 125 تصطفلو 03-02-2010 | 10:54 AM

    فخار يطبش بعضه
    كل هل كلام الفارغ على شان كرة جلد

  • 126 المحامي فلاح المجالي 03-02-2010 | 10:57 AM

    لماذا ينفثون السموم القاتله ويفرقون بين المرء وصديقه,لماذا لم يتركونا نعيش الحياة البسيطة سويا بحلوها ومرها بعد أن فرضت علينا الظروف ذلك الى أن يشاء الله أمرا كان مفعولا,نحن شعبان متحابان نسهر سوية ونجلس في المنتديات ونلعب السيجة سوية ونتصاهر ونتحاور ونتشارك في فلاحة الأرض وفي الأعمار,ألم يعلموا أننا نتقاسم لقمة العيش ونتشارك في الملمات وفي الأفراح والأترح وهذا ماهو واقع تعامليا على أرض الواقع, هل بقي عليهم أن يتدخلوا في شؤوننا العائليه الخاصة جدا ونستأذن منهم,أي جمعية لحقوق الأنسان هذة ليس لها من مهمة إلا تعكير الصفو وتعكير الحياة في هذا البلد .هل هي أشد حرصا على مصلحة الفلسطينيين أكثر من أنفسهم أو أكثر من المسؤولين هنا وهناك وفهمهم للأمور السيادية لكل من الطرفين.حمانا الله شر الفتن وتزييف الحق المبطن بالباطل.

  • 127 ابو سند 03-02-2010 | 11:01 AM

    الى من لا يعرف نقول
    كل خطابات سيدي المرحوم الملك الحسين طيب الله ثراه ( الاسرة الاردنية الوحدة) هذه العبارة تكررة اكثر من الاف المرات
    وفي عهد سيدي الملك عبد الله بن الحسين حفظه الله يمشي على خطى ابيه رحمه الله

    كل من يعيش على تراب هذا الوطن اردني يدافع عنه ويعلي من شانه في جميع المحافل المحلية والدولية ونحن الشعب الاردني اكبر من هذا الحكي الفاظي السخيف والذي يسمع او يعير هذا الكلام اي اهتمام برضو سخيف وهذا الزلمة الي جاي من اخر الدنيا يسوي بلبلة في البد على رجال الامن يمسكو وعلى الحدود يكبو ( بقدر يحكي هذا الحكي في سوريا او ايران او العراق ان كنه زلمة يذهب ونشوف المراجل منه)

  • 128 ابو سند 03-02-2010 | 11:02 AM

    الى من لا يعرف نقول
    كل خطابات سيدي المرحوم الملك الحسين طيب الله ثراه ( الاسرة الاردنية الوحدة) هذه العبارة تكررة اكثر من الاف المرات
    وفي عهد سيدي الملك عبد الله بن الحسين حفظه الله يمشي على خطى ابيه رحمه الله

    كل من يعيش على تراب هذا الوطن اردني يدافع عنه ويعلي من شانه في جميع المحافل المحلية والدولية ونحن الشعب الاردني اكبر من هذا الحكي الفاظي السخيف والذي يسمع او يعير هذا الكلام اي اهتمام برضو سخيف وهذا الزلمة الي جاي من اخر الدنيا يسوي بلبلة في البد على رجال الامن يمسكو وعلى الحدود يكبو ( بقدر يحكي هذا الحكي في سوريا او ايران او العراق ان كنه زلمة يذهب ونشوف المراجل منه)

  • 129 غساني 03-02-2010 | 11:04 AM

    أنا أعرف المنظمة من خلال عملي في احدى المنظمات الدولية وصدقوني يا إخوان مصداقية الهيومان رايتس ووتش دون المستوى المطلوب وفي كثير من الحالات نرد عليهم طالبين تصحيح المعلومات وأحيانا يصححوا وأحيانا يتعنتوا في آرائهم .... فبلاش نعطيهم أكبر من حجمهم ....

  • 130 مدانات 03-02-2010 | 11:11 AM

    طالما وحدات او فيصلي هي مشكلة البلد رأيي نغير هالاسامي ونخلص ورايي نكبر عقلنا اكثر من هيك

  • 131 معن خلف ابو العيس 03-02-2010 | 11:24 AM

    حمى الله الاردن وهذه منظمات مشبوه وتتصيد بالميه العكره

  • 132 ابو غضب 03-02-2010 | 11:27 AM

    بلاش فلسفة البلد مشمتحملة عنتريات و العلاقة مع المجتمع الدولي ضرورية .. احنا بحاجة لمساعدات واستثمارات و الا كيلو الخبز بيصير بدينار .

  • 133 03-02-2010 | 11:38 AM

    وشو يعني؟؟!! مجرد سؤالعادي!!
    طب انت مدريدي ولا كتالوني؟؟!!

  • 134 03-02-2010 | 11:39 AM

    لا حول ولا قوة الا بالله

  • 135 سامي المعايطة // الأرن - الكرك 03-02-2010 | 11:43 AM

    منظمة حقوق الأنسان أسم على غير مسمى والأشخاص الذين يعملون فيها مسيسين لحساب أبناء القردة والخنازير . ونحن الأردنيين في هذا البلد(جميعنا أردنيين ) ما بتمشي علينا مثل هيك سيناريوهات معروفة وقديمة أأأألعبو غيرها .

  • 136 فكاهي 03-02-2010 | 11:50 AM

    تم افتتاح تخصص جديد في الجامعات العربية كافة اسمه السياسة و كرة القدم !!!!!
    مدة الدراسة عشرون عاما مقسمة على شوطين ويمكن للدارس تعويض تدني العلامات من خلال شوط اضافي ونتيجة الامتحانات تصدر اول باول , ويمكن للخريج اكمال الدراسات العلبا في موقع الامم المتحدة للفيفا !!!

  • 137 الخلايله 03-02-2010 | 11:52 AM

    ويكلي ...لا يعرف الفيصلي ولا الوحدات بس الشرهه على الي استضافوا وبين امور زيه وهم بالمناسبة معروفين وينادوا بحقوق الانسان والانسانية والقيم بعيده عنهم وما تخفي صدورهم اعظم من سؤال ولعب على وتر الظلم والمظلومين

  • 138 الى 74 03-02-2010 | 12:06 PM

    لا تيجي بطلاب المكرمه احسنلك. حط ايدك على راسك واسكت. لانو هاي من جلالة سيدنا وهو اعرف منك ومني بالصحيح. وبعدين شو دخل المكرمه بالخبر؟
    اذا كنت بتدرس موازي هاي مش مشكلتنا.. روح سجل بكليه مجتمع او بمركز مهني.

  • 139 فطبول منفوخ 03-02-2010 | 12:08 PM

    فطبول ونفوخ بلحقوه 22 لاعب ونفخ عقولنا كنا زمان وحدات ورمثا صرنا وحدات وفيصلي ما هم نص اللاعبين في الفرقين من هون وهون بس عاد بعض المطلوبين للجهات الامنية بعملوا مشاكل وشحن وبهتفوا واحنا انجرينا وراهم وصارت كانه اذا كان مع الفريق كذا بيحب الوطن
    ودخلوا على عقولنا اشماغ الاحمر والشماغ الاسود اشي وطني واشي مش وطني
    ماهو الشماغ الاحمر بيلبسوا في السعودية والخليج والشماغ الاسود بيلبسوا في سوريا والعراق
    اشياء بدها تغيير من عقولنا وننتبه لبلدنا ونعيش بسلام
    ونحسن انتاجيتنا بلكي هالغلاء يتزحزح شوي عنا

  • 140 03-02-2010 | 12:16 PM

    عند وجود الفيصلي لا يوجد وحدات 000

  • 141 03-02-2010 | 12:17 PM

    عند وجود الفيصلي لا يوجد وحدات 000

  • 142 سليمان دراغمة 03-02-2010 | 12:17 PM

    أحيي الأخ هيثم العوايشة على رده الوطني واقول له نعم عاشت وحدتنا الوطنية بإذن الله

  • 143 03-02-2010 | 12:17 PM

    عند وجود الفيصلي لا يوجد وحدات 000

  • 144 03-02-2010 | 12:17 PM

    عند وجود الفيصلي لا يوجد وحدات 000

  • 145 03-02-2010 | 12:17 PM

    عند وجود الفيصلي لا يوجد وحدات 000

  • 146 متابع 03-02-2010 | 12:28 PM

    عشان تعرفوا ليش سأل هيك سؤال شوفوا مين مستشاريه من العرب تفهمو علي .. من الاخر فش هون توطين..

  • 147 حسن محمد 03-02-2010 | 12:30 PM

    صارت القصة زي الاهلي والزمالك في مصر...خلي يسأل زي ما بدو ..شو يعني؟ انا اردني من اصل فلسطيني وبحب الفيصلي..ونسيبي كركي بيحب الوحدات...

  • 148 صبحي الحياري 03-02-2010 | 12:33 PM

    بداية حمى اللة الاردن من مذة المنضمات المشبوة ففي كل دول العالم يوجد مشجعبن ومتعصبين للفرق الرياضية ما المعنى هذة الامور محرمة على الشعب الاردني

  • 149 مواطن شامي 03-02-2010 | 12:36 PM

    انا اللي بعرفه انه الان في في الفيصلي والوحدات لاعبين من شتى الاصول يعني الوحدة موجودة
    بس المشكلة فينا احنا قسمناها لازم يكون موقفنا ثابت احنا من الشام من البحر المتوسط غربا الى العرلق شرقا
    واللي عمل قسمة لبنان وسوريا وفلسطين والاردن هم الانجليز والفرنسيين وهم من اصول يهودية والعياذ بالله
    وللاسف كثير منا ببصم الهم
    تذكروا قول الرسول ان من تمسك بعصبية لا يدخل الجنة فما بالكم اذا كانت العصبية من تأليف اعداء الامة

  • 150 انا 03-02-2010 | 12:50 PM

    انا مع رقم واحد في كل ما قال

  • 151 اردني حتى النخاع الشوكي 03-02-2010 | 12:53 PM

    والله هل نعره موجودة شئنا ام ابينا

    يا ليت نكون يد وحده واحنا مسلمين قبل كل ذلك

  • 152 madridi 03-02-2010 | 12:54 PM

    الله يهديهم اخواننا الأفارقة.. أعطوا صورة غلط عن كل العرب... فكروا انه العرب كلهم بتفرقهم الكرة! مع تحيات أردني،،، فيصلاوي وحداتي شبابي رمثاوي ربداوي....... و على قولة اللي قالوا... الشباب مش لاقية موال تغنيه!!!

  • 153 الشريف يدعو لـ ( هبة) ترد على افتراءات (هيومان رايتس) 03-02-2010 | 01:00 PM

    الشريف يدعو لـ ( هبة) ترد على افتراءات (هيومان رايتس)
    عمان - عماد عبد الرحمن -وصف وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال الدكتور نبيل الشريف تقرير هيومان رايتس حول «سحب الجنسية من مواطنين اردنيين» انه تقرير «سياسي «، وانطوى على الكثير من المغالطات والادعاءات غير الصحيحة والتي ليس لها سند في الواقع والقانون. ودعا الناطق الرسمي بإسم الحكومة الدكتور الشريف، المنظمة التي أعدته الى توجيه الأسئلة الى الجهة التي تسببت بتهجير ومعاناة المواطنين الفلسطينيين الذين هجروا عنوة من اراضيهم على مدى ستين عاما، بدلا من توجيهها الى «الضحية» التي عانت جراء هذا التهجير.
    وقال في تصريحات للصحفيين عقب جلسة مجلس الوزراء التي عقدت مساء امس برئاسة رئيس الوزراء سمير الرفاعي ،ان الأردن سيظل يطالب بتحقيق «حقوق الأردنيين من اصل فلسطيني» ولن يتنازل في اي مرحلة من المراحل عن هذه الحقوق، كما سيطالب بحقوقه التي نتجت عن استضافة اللاجئين وتحمل نتائج الهجرات المتوالية للأشقاء الفلسطينيين على مدى العقود الماضية.
    وهاجم الدكتور الشريف كريستوفر ويلكي الباحث في شؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا في منظمة هيومان رايتس ، الذي اعتبر انه «يتماهى مع مقولة يرددها البعض في أن فلسطين هي ارض بلا شعب،لشعب بلا أرض». واعتبر ان ما صدر على لسان السيد ويكلي محاولة « للمس بثوابت الوحدة الوطنية الأردنية وضرب النسيج الإجتماعي ،وضرب الوحدة الوطنية التي يتميز المجتمع الأردني، خاصة بعد محاولاته توجيه اسئلة بلا معنى خلال المؤتمر الصحفي «. وشدد على ان الأردن ملكا وحكومة وشعبا يؤمن ان حل مشاكل الفلسطينيين سواء في الداخل او في الخارج يكمن بإقامة دولة مستقلة للفلسطينيين على ارضهم ،وهذه هي الوسيلة الوحيدة لإسترداد حقوقهم سواء في حق العودة و التعويض. واكد ان الأردن «يرفض كل الأفكار والطروحات الرامية الى حل مشاكل اسرائيل على حساب الأردن»، وهو ما اشار إليه جلالة الملك في الكثير من المناسبات وآخرها في دافوس من ان الأردن «لن يقبل ان تستبدل الدبابة الإسرائيلية بدبابة أردنية». وتساءل الدكتور الشريف عن سر هذه الهجمة وأهداف توقيت إصدار مثل هذا التقرير الذي جاء عقب نشاط دبلوماسي أردني مهم على الساحتين الإقليمية والدولية، مشيرا الى ان « للأردن دور واحد فقط وهو مساندة الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم وإقامة دولتهم على ترابهم الوطني الفلسطيني».
    وأكد الدكتور الشريف على ان كل الإجراءات الإدارية التي تقوم بها الحكومة تتم بمعرفة وتنسيق مع السلطة الوطنية الفلسطينية، وهي تتم أيضا بموجب قرار فك الإرتباط عام 1988، الصادر في قمة عمان في ذلك الوقت، والذي يعتبر كل الأشخاص الذين يقيمون في الضفة الغربية يحملون الجنسية الفلسطينية. كما اوضح الدكتور الشريف ان الإحصاءات الرسمية تشير الى وجود 280 الف شخص يحملون بطاقات احصاء جسور صفراء وهم يعتبروا حاملين للجنسية الأردنية شريطة الحفاظ على هوياتهم بالداخل. وحث وزير الإعلام كافة مؤسسات المجتمع المدني والقوى السياسية الى الرد على هذه الإفتراءات وإطلاق هبة من الجميع فالأمر يعني الجميع وليس الحكومة وحدها.
    من جهة أخرى اكد وزير الإعلام وجود توجه حكومي لدراسة عرض لشراء تلفزيون (atv) ،مشيرا الى ان الحكومة دخلت مرحلة دراسة الموضوع، مبينا انه سيكون هناك «علاقة ما» للتلفزيون الأردني مع القناة مستقبلا. وفي رد على سؤال حول تطوير امكانيات التلفزيون الأردني ،اكد الشريف ان هناك بعض الأجهزة المستخدمة في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون قديمة للغاية ومضى على استخدامها 30-40 عاما، الامر الذي يتطلب تحديث هذه الأجهزة وتطويرها ،لافتا الى وجود معاناة في «الأشهر الماضية» جراء تفاقم هذه المشاكل الفنية.

  • 154 مجيد عصفور 03-02-2010 | 01:01 PM

    لا تقرير هيومن رايتس ولا هدير الدوائر الصهيونية يخيفان الاردن
    ليست المرة الاولى التي تستهدف منظمة هيومن رايتس الاردن وتتدخل في شؤونه الداخلية , ما يؤكد ان داخل هذه المنظمة من له ارتباطات بدوائر صهيونية وغربية معادية للاردن بسبب معاكسته لسياساتها واستمراره في الضغط على عواصم القرار وتنامي نشاطه المؤثر في الخطوط الخلفية المحيطة باصحاب القرار في هذه العواصم , من اجل ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية يعيد للشعب الفلسطيني حقوقه في ارضه.

    لقد وسع الاردن بقيادة جلالة الملك تحركه السياسي, مخترقاً ساحات ظلت حكراً على مناصري اسرائيل, وهي ساحات اكثر اهمية من الدوائر الرسمية التي تعلوها يافطات , يؤمها موظفون في الثامنة صباحاً ويغادرونها في الثالثة او الخامسة بعد الظهر يرهقهم الروتين وعمل رتيب يتخلله شرب اكواب الشاي والقهوة.

    لقد شاهد العالم جلالة الملك والمسؤولين الاردنيين يخاطبون طلبة الجامعات واساتذتها في اميركا واوروبا وشاهده في حوارات وحلقات نقاش مفتوح مع منظمات المجتمع المدني ومع البرلمانيين ومع المنظمات الدينية بما فيها اليهودية, وكذلك مع الصحافة ورجال الفكر, حيث استطاع جلالة الملك وعلى مدى السنوات الماضية تقديم صورة معاكسة للصورة التي عملت اسرائيل على مدى عقود على ترسيخها في اذهان الشعوب قبل الحكومات في اميركا واوروبا وقد ادى هذا النشاط الى كشف زيف ادعاءات اسرائيل وبناء قاعدة عريضة ضاغطة داخل هذه المجتمعات مؤيدة للحق العربي في ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية يتمثل في حل الدولتين الذي يعتبر الان الاكثر قبولا وتأييدا من قبل الدول الكبرى .

    هذا النشاط الاردني لا يعجب اسرائيل والقوى اليمنية المناصرة لها فحركت ادواتها الناعمة المتخفية باقنعة وشعارات تدعي الحفاظ على حقوق الانسان لثني الاردن عن دعمه للشعب الفلسطيني في المحافل الدولية والمجتمعات الغربية .

    ان الرسالة وصلت , ولا تغيير في الرد , وسيظل الاردن الداعم الاكبر والاقوى للشعب الفلسطيني ولن يفت في عضده هرطقات تصدر عن هذه الجهة او تلك تدعي ما تدعي من الاكاذيب والاقاويل مهما كانت, لان الاردنيين والفلسطينيين يعرفون الحقيقة ويستطيعون التمييز بين من يدعي الحفاظ على فلسطين والاردن ومن يعمل فعلاً من اجل هذين الهدفين.

    من هنا فان تقريراً, مثل تقرير هيومن رايتس لن يؤثر في مسيرة الاردن السياسية حتى لو كان موجها الى دول لها علاقات كبيرة وقوية مع الاردن, لان الخطاب الاردني الواضح والثابت وصل الى هذه الدول قبل تقرير هيومن رايتس , وتعرف هذه الدول التي يهدف التقرير الى تحريضها للضغط على الاردن لتغيير سياسته.

    ان الاردن لن يغير سياسته, لان التوصل الى حل للقضية الفلسطينية لا الى تسوية يعتبر مصلحة وطنية اردنية كما هو مصلحة فلسطينية, والاردن بسعيه لبلوغ الحل يدافع عن نفسه وعن ارضه وشعبه ما يجعل اصراره على افشال مخططات اسرائيل الرامية الى ايجاد تسويات وحلول جانبية التفافيه لحقوق الفلسطينيين في ارضهم شأنا اردنيا لا يمكن التهاون فيه.

    مجيد عصفور

  • 155 حافي القدمين الى عمون.... 03-02-2010 | 01:10 PM

    لماذا لاينشر تعليقي العادي جدا؟؟؟؟؟...
    كلامي منطقي و فكرتي اذا طبقت فعلا سنقول وداعا لكل التعصب الاعمى وستتطور كرتنا للامام وشكرا لعدم النشر.

  • 156 03-02-2010 | 01:14 PM

    يييييييييييييييه بعرفوا الفيصلي والوحدات
    يا عمي صرنا مشهورين
    ياااااااااااااااااااااااااااااااي

  • 157 03-02-2010 | 01:17 PM

    قال رئيس الوزراء الأسبق رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الانسان الدكتور عدنان بدران أن التقرير الصادر عن منظمة "هيومن رايتس ووتش" قد سيَس ، مشيرا الى انه يجب فصل عمل حقوق الانسان عن الأمور السياسية .

    واضاف بدران في تصريحات على شاشة التلفزيون الاردني مساء الثلاثاء : ربما من يبرمج هذه الامور اسرائيل بحيث تحاول في مثل هذا الظرف اعطاء مبرر لان تحمل التبعات للأردن وتتخلص منها .

    وبين بدران أن كلام جلالة الملك عب الله الثاني في دافوس كانت واضحة بأنه لن يدخل الجيش الاردني مكان الجيش الاسرائيلي ، مؤكدا على أننا مع حل الدولتين واذا ما تم فهناك دولة واحدة تضم الاسرائيليين والفلسطينيين .

    ولفت بدران إلى أن هنالك حملة مبرمجة ضد الاردن دوافعها اسرئيلية للتملص من الاستحقاقات على الارض ، ولفت الى أن مشكلة اسرائيل هي من تنتهك حقوق الانسان بالنسبة للفلسطينيين من خلال الاعتقالات وهدم المنازل وقلع الاشجار والتهجير وغيره من الممارسات .

    ونوه الى انه يجب تهيأت الاعلام للتوجه والتحالف مع المنظمات الدولية لكشف ما تقوم به اسرائيل من انتهاكات على ارض وشعب فلسطين ولا بد من وضع استراتيجية للرد على هذه الاستراتيجيات المبرمة .

    وتابع قوله : في الواقع ان تقرير هيومن رايتس فيه الكثير من التسيييس والامر ليس في جانبه الانساني .

  • 158 كريستوف ويلكي 03-02-2010 | 01:17 PM

    هذا الخبر مغلوط. لم أسأل أحدا اثناء المؤتمر الصحفي انعقد يوم الاثنين عما كان "فيصلي" ام "وحداتي".

    في مكالمة خاصة مع مسؤول وزارة الداخلية يوم الخميس ال28 من يناير دعاني فيها على ان نتفرج المباراة النهائي لكأس افريقي يوم الاحد قد سألته: هل تؤيد مصر ام الجزائر؟ و اجاب بان يتمنى ان تكون المبارة على مستوى عالي فقط. و بالتالي بعد ان قال لي انه كان يلعب كرة القدم و هو صغير سألته عمن يؤيد الفيصلي ام الوحدات ام غير الاندية في عمان.
    من يفسر هذه القصة بالمساس بوحدة الأردن و بالتأكيد انه يعترف بفتن لم اذكرها و لم انويها ابدا.
    كريستوف ويلكي

  • 159 حبيبي يا رسول الله 03-02-2010 | 01:30 PM

    لا حول ولا قوة الا بالله

  • 160 حبة ضد الفتنة 03-02-2010 | 01:43 PM

    بعد التحية ،،،

    نحن بحاجة لحبة دواء ضد الفتنة ولا شك بان هناك مؤمرات قد تحكاك ضد الاردن ، وصدقا بهذه الحبة يمكن القضاء على كل من يتامر على هذا البلد وقيادته ،ويجب علينا جميعا ان نكون حصنا منيعا للاردن وقيادته، حمى الله الاردن وكل ما على ارضه .

  • 161 حميدي اردني حر 03-02-2010 | 01:48 PM

    يعني هيومان رايتس تركت التمييز العنصري في امريكا واوروبا وفتشت عن التجاوزات في العراق ورجعت تدور فتن في الاردن "اه احنا فيصلاويه للنخاع" بس يله قلة الشغل تسوي اكثر من هيك

  • 162 وحداتي 03-02-2010 | 02:07 PM

    خلي يسكت لأدلي في حلقه

  • 163 د. فاروق الحلالشة 03-02-2010 | 02:11 PM

    يسعى الصهاينة المؤسسين والممولين للهيئات الدولية ومنها المنظمة اللانسانية اشعال الفتنة او التغاضي واغلاق العيون او شحن الرأي العام حسب الطلب المبتغاة. فكشف الجسد الداخلي بالمسح الضوئي بالمطارات وانتهاك اماكن العبادة والتنصت وحرية اللباس ... غير مسجل في اجندتهم للتنديد به والعمل على ايقافه. السجون واستعمال اليورنيوم المخصب في العراق واستخدام الفسفور في غزة وسرقة الاعضاء من الهايسسين والفلسطنيين لايدخل في ملفاتهم الاساسية. في حين يدخل في ملفاتهم ملاعب عمان وينسون باالمناسبة القتل والفشيستية في ملاعبهم. المخطط واضح لنا هو توطين الفلسطنيين في ارض ليس لهم لتوطين الصهاينة في أرض ليس لهم. وبذلك تتحقق المقولة الصهيونية أرض بلا شعب, لشعب بلا أرض. وبتوطين الفلسطنين في الاردن سيعمل على تقليص اعداد الفلسطنيين اصحاب الحق في فلسطين لهولأ الصهاينة الذين لايملكون الحق في أرض فلسطين. ومن جراء ذلك سيتضاعف اعداد الفلسطنيين في الاردن وتصبح الاغلبية السكانية لهم اي تحقيق الأنقلاب الديموغرافي لغاية في نفس يعقوب. وستذداد وتيرة سماعنا للأسطوانة المشروخة عن الحقوق المنقوصة للفلسطينين في الاردن. فمنادة تجنيس الاطفال حسب الديانة اليهودية بالتبعية للأم وتجنيس الغزيين والفلسطينين لعام 1967 هي من أهدافهم. وبذلك يصبح الانقلاب الديموغرافي ليتبعها انقلابات اخرى فيما بعد

  • 164 عبدالله 03-02-2010 | 02:27 PM

    السؤال عادي بس التوقيت غلط في هيك مؤتمر لا يجوز اسئله خارجة عن الموضوع

  • 165 كرم الاردن 03-02-2010 | 03:07 PM

    اخص يا شين يا ويلكي

  • 166 خريج اسبانيا 03-02-2010 | 03:08 PM

    انا شخصيا بشجع ريال مدريد لاني خريج اسبانيا وهلا

  • 167 عزيز 03-02-2010 | 03:43 PM

    أعتقد جازما أن قوننة قرار فك الأرتباط مع الضفه الغربيه بنص دستوري هو الحل للأنتهاء من هذا الموضوع الذي يطل برأسه كل بضعة شهور.. فالقرار الأداري يبقى قرار أداري في نهاية المطاف.في لبنان عندما يتحدث أحدهم عن التوطين يقال له نعتذر , الدستور اللبناني يحظر ذلك.

  • 168 وحدوهم افضل 03-02-2010 | 03:43 PM

    يا عمي وحدو هل ناديين بنادي واحد وخلينا نخلص من عود هل ثقاب والبنزين شو هل مسخره هاي بلد واحده وكلنا اخوان شمال وجنوب وشرق وغرب كلنا موحدين تحت الرايه الهاشميه

  • 169 مواطن 03-02-2010 | 04:09 PM

    يا اخوان،

    ما بكم، شو اردني و فلسطيني. وين احنا من "وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُواان اكرمكم عند الله اتقاكم"

    أين هي و حدة الدين و المصير و اللغة و العادات وكل ما تعلمناه في المدارس.

    أين نحن من "رب اخ لك لم تلده امك"

  • 170 دمي اردني 03-02-2010 | 04:37 PM

    انا مو عارف شو دخل هالمنظمه هاي فينا .

    امبارح وانا بحضر اخبار الساعه الثامنه .عندما كان المعلق على التلفزيون الاردني يعلق على تقرير هيومن رايتس . وكان هنالك صور على التلفزيون كيف الاسرائيليين بعملوا في العرب وبوقفوهم طوابير ساعات طويله حتى يدخلو منطقه اخرى طبعا هؤلاء الناس معظمهم من النساء والاطفال والشيوخ .وعلى الجانب الاخر (بلدي) كيف ندخل المساعدات للشعب الاعزل والاكل والمؤن وكل شيء

    بالله عليكم هل تلك المنظمه حياديه
    ام اسرائيليه

    والله وليس نفاقا ان الاردن تحمل ما تحمل والكثير ونحن لا ننتظر من احد ان يشكرنا للاننا نحن اصحاب حس وشعور قومي ونقوم بمساعدة المسلم والعربي والصديق واي بلد يحتاج مساعده نحن لا نمنن على حد ولا نريد احد ان يشكرنا على ما نقوم به.

    نحن راضوون كل الرضا نحن شعب واحد قوي متين عصي على الغزاة عصي على كل من لا يريد لبلدنا خيرا

    سؤال لمنظمة هيومن رايتس .

    هل تستطيعوا ان تكتبوا تقرير واحد عن اليهود عن مجازرهم؟

    من الان فصاعدا بدأت لا اثق بتلك المنظمات كونها غير مستقله ولا تعمل بشفافيه

    واخيرا نحن بلد قوي وفيه شعب واحد

    وفق الله بلدي ووطني الاردن

    واللهم وفق ملك البلاد في خدمة بلده وشعبه

  • 171 المهندس علي محمود القرعان 03-02-2010 | 04:59 PM

    ال رقم 23 لييس كل اردني الاصل يشجع الفيصلي مثلا انا اردني الاصل ولا مره شجعت الفيصلي

  • 172 03-02-2010 | 05:09 PM

    الاردن اولا
    فلسطين عربية

  • 173 سلامه الحديدي 03-02-2010 | 05:30 PM

    يااخوان ليش العالم ماخده فكره انو منتخب الوحدات بس لشعب الاردني من اصول فلسطنيه وانو المنتخب الفيصلي لشعب الاردني من اصول اردنيه مع العلم انو اكثر لعيبه الفيصلي اخوان اردنين ومن اصول فلسطنيه هي انا اردني من اصول اردنيه وبشجع الوحدات كولنى اردنيون اخوان

  • 174 03-02-2010 | 08:05 PM

    السؤال عادي . و في كل دول العالم في فرق رياضية مختلفة و كل فريق له مشجعين ..... ....المشكلة فينا و كيف بنفهم السؤال مش في السؤال ..... يعني بدكم تقطعوا راس الزلمة عشان سأل سؤال .....

  • 175 عربي أردني 04-02-2010 | 11:44 AM

    السؤال لا يعني شيئا لكن من نقل الخبر جعل منه شيئا... نحن من نفسر السؤال بطريقة خاطئة ...حتى وان كان قاصدا بسؤاله الاشارة الى أي حساسيات فنحن الذين صنعناها ةونحن الذين اعلمنا العالم بوجودها وهذا خطأنا من الأصل... كل اردني وكل فلسطيني يحب الخير لبلدنا ومن مصبلحته ان يبقى موحدا بعيد عن كل نوع تفرقة سواء أردني -فلسطيني او شمال-أو جنوب أو مسيحي- مسلم أو أي نوع ممكن يخطر على البال لان التفرقة لا تخدم الا أعداء الاردن والمتربصين به... هل يمكن لفلسطيني سكن الاردن من عشرات السنين وبنا وعمل وتاجر وقدم تضحيات مثله مثل أي اردني ان يميز بينه وبين أي مواطن آخر...طبعا لا... طالما سكن الاردن وحمل رقما وطنيا وعاش وعمل واحب الاردن فهو اردني ... وحسب الدستور المواطنون جميع سواء امام القانون وهم متساوون في الحقوق والواجبات...
    ثم ان فريق الوحدات وفريق الفيصلي فرق وطنية اردنية ومسجلة في الاردن لا يجب التمييز بينهما الا في مجال الاحتراف وجمالية اللعب والانجازات...
    يجب أن لا نكون سذجا بطريقة تعمق انقساماتنا فسياسة العدو منذ الازل "فرق تسد".

  • 176 ابو بشر_اربد 04-02-2010 | 06:35 PM

    السيد كروستوفر ويلكي..تستطيع أن تغادر الآن ارض المملكه ..
    بصراحه انت ضيف غير مرحب فيك على الاطلاق...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :