facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





7 خطوات لنجاح "رجيم البروتين"


23-06-2020 07:32 PM

عمون - يعاني بعض الأشخاص من زيادة الوزن وما يتبعه من مشكلات صحية، ولذلك يلجؤون إلى اتباع أنظمة غذائية مختلفة لخسارة الوزن، منها "رجيم البروتين"، بهدف إنقاص الوزن، دون التعرض لبعض المشاكل الجسدية، التي تسببها أنظمة غذائية أخرى.

يهدف متبعو "رجيم البروتين" إلى خسارة الوزن دون التعرض لنقص المعادن والفيتامينات، التي تسبب أعراض عدة أبرزها الإرهاق والصداع والشعور بالدوار، بحسب موقع "ميديكال نيوز توداي"، الذي أوضح أن "رجيم البروتين" هو نظام غذائي يحتوي على بروتينات بنسبة عالية، إلى جانب كميات صغيرة من الكربوهيدرات، التي تمنح الجسم جزءا من السعرات الحرارية التي يحتاج إليها.

ولفت الموقع إلى أن أبرز الأطعمة التي يتم الاعتماد عليها في "رجيم البروتين"، هي اللحوم الحمراء والأسماك والدواجن، إضافة إلى البيض، والبقوليات مثل العدس والفول والحمص، وحبوب الشوفان ومنتجات الألبان خالية الدسم، كما يشمل أيضا الخضروات الغنية بالبروتين وأبرزها السبانخ والبروكلي.

ولكي يكون "رجيم البروتين" ناجحا، يجب أن يتبع الشخص الذي يلتزم بهذا النظام الغذائي 7 نصائح أولها معرفة حجم البروتينات التي يحتاجها الجسم، ووضع خطة أسبوعية لمحتوياتها، وتناول بروتينات طبيعية، على أن تشمل كل وجبة أكثر من 25 جراما من البروتين.

ويقول الموقع إنه "يجب تسجيل نوعية وكمية الأطعمة التي تتناولها خلال الأسبوع، مع الحفاظ على تناول وجبات متوازنة، تتضمن جميع العناصر الغذائية، وعدم الإفراط في تناول البروتينات خاصة النباتية والحيوانية".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :