facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسباب ظهور العروق الخضراء في اليدين وخلطات طبيعية لعلاجها


01-07-2020 10:08 AM

عمون-العروق البارزة على اليدين يكون لونها مائلاً إلى الأخضر، حيث تظهر على عدّة أماكن منها: الوجه و الرقبة، وظهر الكفين، واليدين، ولا يُعتبر من الحالات المرضية المقلقة، بل هي نتيجة العديد من العوامل المختلفة، وفي هذا المقال نقدم لكم أسباب ظهور العروق الخضراء في اليدين وخلطات طبيعية لعلاجها:

أسباب ظهور العروق الخضراء في اليدين:
- ممارسة التمارين الرياضية الشاقة، وخصوصاً عند ممارسة رفع الأثقال والحديد، ويعود السبب إلى أنّ الجسم يحتاج إلى الدم، فتبدأ الأوعية الدموية في التوسع، حتّى تستطيع أن تنقل الدم بكمياتٍ أكبر إلى جميع أنحاء الجسم.

- التقدم في السن، بسبب حدوث نحول في الطبقات الدهنية في الجلد؛ نظراً لخسارة الوزن بشكلٍ مُفاجئ.

- الأسباب الخلقية، حيث يعاني العديد من الأفراد من قلة تراكم الدهون الموجودة تحت سطح الجلد، ولا سيّما عند الرجال، والسبب إلى تمتع الرجال بطبقةٍ دهنية أقلّ من النساء.

- الإجهاد والتعب، والسبب إلى أنّه كلّما كان وزن الجسم قليلاً، تكون نسبة ظهور العروق أكثر.

- الضغط النفسي، يؤدّي الضغط النفسي إلى بروز العروق بشكلٍ كبير.

- النحافة المفرطة، تؤدي النحافة المُفرطة إلى ظهور العروق بشكلٍ واضح.

ومن الطرق الطبيعية لإزالة العروق الخضراء ما يلي:
1- الحلبة والحليب البودرة: وضع ملعقةٍ كبيرةٍ من كلٍّ من: الحلبة المطحونة، والحليب البودرة، وملعقةٍ صغيرةٍ من زيت الزيتون في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على اليدين وتركه مدّة عشرين دقيقةً على الأقل، وبعدها غسله بالماء.

2- عصير الليمون: تطبيق كميةٍ كافيةٍ من عصير الليمون على اليدين وتركه مدّة عشرين دقيقةً على الأقلّ، وبعدها غسلها بالماء.

3- ماء الورد وزيت اللوز: وضع ملعقتين كبيرتين من الحليب البودرة، وملعقةٍ كبيرةٍ من الحلبة المطحونة، وملعقةٍ صغيرةٍ من كلٍّ من: ماء الورد، وزيت اللوز في وعاءٍ والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على اليدين وتركه مدّة عشرين دقيقةً على الأقلّ، وبعدها غسلها بالماء.

4- الخميرة وعصير الليمون: وضع نصف كوبٍ من كل من: عصير الليمون، والخميرة الفورية في وعاءٍ والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على اليدين وتركه مدّة ساعةٍ على الأقل، وبعدها غسلها بالماء، أو يُمكن استبدال الليمون بالحليب السائل وتكرار العملية نفسها.

5- الخميرة والماء: وضع ملعقتين كبيرتين من الخميرة الفورية، وملعقةٍ صغيرةٍ من الماء في وعاء والخلط للحصول على خليطٍ متجانسٍ، ثمّ تطبيق الخليط على اليدين وتركه مدّة عشر دقائق على الأقل، وبعدها غسلها بالماء.

6- الشوفان والحليب: وضع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، وملعقةٍ كبيرةٍ من الشوفان المطحون، وملعقةٍ صغيرةٍ من الخميرة الفورية، بالإضافة إلى كوبٍ من الحليب السائل في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على اليدين وتركه مدّة ثلاثين دقيقةً على الأقل، وبعدها غسلها بالماء.

7- الليمون وخميرة البيرة: وضع ملعقةٍ كبيرةٍ من عصير الليمون، وملعقةٍ صغيرةٍ من كلٍّ من: خميرة البيرة، والشوفان المطحون، بالإضافة إلى كوبٍ من الحليب السائل والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على اليدين وتركه مدّة ثلاثين دقيقة، وبعدها غسلها بالماء.
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :