facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كشف فائدة غير متوقعة للعلكة


25-07-2020 03:38 PM

عمون - أكدت الدكتورة أنتونينا ستارودوبوفا، خبيرة التغذية المستقلة في وزارة الصحة بمدينة موسكو، أن مضغ العلكة يمكن أن يساعد على تسهيل عملية فقدان الوزن الزائد.

ويزيد مضغ العلكة من نظافة تجويف الفم بحسب الخبيرة التي قالت: "هناك معلومات تستعرض فاعلية مضغ اللبان في تخفيض الوزن. فعند البعض تنخفض الشهية عند مضغهم اللبان بصورة منتظمة، ويقل تناول الوجبات الخفيفة، بسبب انشغال الفم وكذلك نتيجة تغير المذاق".

وأضافت ستارودوبوفا "عضلات المضغ، قادرة على حرق السعرات الحرارية. وتكرار حركات المضغ يساعد على استقرار الحالة العاطفية".
ويحفز مضغ العلكة إفراز اللعاب، حيث أضافت الخبيرة "اللعاب له تأثير إيجابي في تنظيف الفم من بقايا الطعام. واحتواء اللعاب على مواد تمنع تكاثر البكتيريا في تجويف الفم، يساعد في الوقاية من تسوس الأسنان وينعش التنفس".

وتحذر الخبيرة من مضغ العلكة بصورة زائدة لفترات طويلة، لأنه قد يلحق الضرر بالشخص حيث يؤدي إلى تآكل واستهلاك حشوات وتيجان الأسنان.

سبوتنيك




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :