facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الدعسة متحدثا رئيسيا في محاضرة عن بعد حول خطورة الشائعات في أزمة كورونا


21-08-2020 01:23 AM

عمون - يشارك الخبير الإعلامي الزميل حسين دعسة، مدير تحرير جريدة الرأي الأردنية والمستشار الإعلامي الأسبق لوزير الثقافة كمحاضر رئيسي في محاضرة تحت عنوان “خطورة الشائعات وقت الأزمات.. كورونا نموذجا”؛ التي ينظمها المعهد العالي للإعلام بالشروق بالقاهرة، وذلك الساعة الثامنة بتوقيت مصر يوم الجمعة 21 آب عبر تطبيق زووم.

تأتي المحاضرة من خلال منتدى الأصالة والتجديد في بحوث الإعلام العربية الذي ينظمه المعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق بالقاهرة، برئاسة الدكتور محمد سعد عميد المعهد، والدكتورة أماني ألبرت المستشار الإعلامي لجامعة بني سويف ورئيس شعبة الشائعات والأخبار الكاذبة.

وقال حسين دعسة “إن الموضوع مهم جدا في هذا التوقيت، خاصة أن بلادنا العربية كانت مناخا خصبا لسيل من الشائعات أثناء جانحة كورونا مست كل من الحياة الاجتماعية، الاقتصاد والأعمال، الصناعة وخاصة صناعة الأجهزة الطبية، وأخيرا الإعلام والصحافة والنشر”.

وأضاف “أن هناك ظاهرة ظهرت جليا في البلاد العربية وهي نمط منظم من الشائعات يتم توجيهها ونشرها لأسباب كثيرة متعلقة بطبيعة الأحداث في المنطقة والسياسة الدولية والأمن وانتشار التطرف والإرهاب”.

وتشهد المحاضرة مداخلات من كل من: د. نهى عبد المعطي عن “إجراءات منصات التواصل الاجتماعي في الرد على الشائعات”، ود.رضا الخولي عن “تأثير أزمة كورونا على العلامات التجارية”، ود. حنان موسى عن “الاستراتيجيات الاتصالية المستخدمة للرد على شائعات كورونا”، ود. نجوى البنداري عن “دور الإعلام في التصدي للشائعات وقت الأزمات”، ود. نهى التلاوي عن “تأثير أزمة كورونا على الحملات التسويقية”.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :