facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بحضور الامير علي .. إطلاق أول سينما سيارات في الأردن


24-08-2020 07:25 PM

عمون - بحضور سمو الأمير علي بن الحسين رئيس مجلس مفوضي الهيئة الملكية الأردنية للأفلام وسمو الأميرة ريم علي رئيسة مهرجان عمان السينمائي الدولي – أوّل فيلم انطلقت، مساء أمس الأحد، الدورة الأولى للمهرجان ، في بوليفارد العبدلي بعمان .

والمهرجان، الذي انطلق في ظل ظروف استثنائية راعى الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كوفيد19، يعد أّوّل مهرجان من نوعه يُنظّم في سينما للسيارات (درايف-ان) في الأردن والمنطقة، ولإتاحة الوصول لأكبر عدد من محبي الأفلام، كما تُنظم عروض أخرى في المسرح الخارجي للهيئة الملكية الأردنية للأفلام، بينما تُعقد أنشطة أيّام عمّان لصنّاع الأفلام عبر الإنترنت.

واستُهل حفل افتتاح المهرجان بعرض موسيقي أحيته المجموعة الموسيقية الأردنية تكريماً للملحن والموسيقار الإيطالي إنيو موريكوني، الذي أحدث ثورة في الموسيقا التصويرية للأفلام ورحل عن هذا العالم الشهر الماضي. وأكدت سمو الأميرة ريم، في كلمتها الترحيبية في حفل الافتتاح عبر الشاشة، أهمية إيجاد السبل لتقديم الدعم لصنّاع الأفلام من أصحاب الأعمال الأولى وخاصة في مثل هذه الأوقات.

وقالت "لقد عانى قطاع صناعة السينما في جميع أنحاء العالم بشكل كبير ومعه جميع القطاعات الاقتصادية التي تعتمد على السينما، وهذه فرصة نادرة لصنّاع الأفلام لعرض أعمالهم وللتنافس فيما بينهم والاستفادة من المزيد من التدريب والفرص، طالما هناك طرق لتحقيق ذلك بأمان، ولا داعي للتقليل من شأن الثقافة أو حرمان الفنانين من الفرص للمضي قدماً."وعُرض فيلم الافتتاح الفرنسي "البؤساء" لمخرجه لادج لي لأول مرة في الأردن على ثلاث شاشات سينما كبيرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :