facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شومان تعلن عن القائمة القصيرة لجائزة أدب الأطفال


20-09-2020 01:41 PM

عمون - أعلنت مؤسسة عبد الحميد شومان، اليوم الأحد، عن القائمة القصيرة المترشحة لنيل جائزة أدب الأطفال للعام 2020 حول موضوع " القصة الخيالية الموجهة للفئة العمرية 4-7 سنوات".

واوضحت المؤسسة في بيان، أنه سيتم إعلان الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى في 27 الشهر الحالي، مشيرة الى أن لجنة تحكيم الجائزة ارتكزت في اختيار القائمة على المعايير الأساسية والالتزام بموضوع الجائزة، والفئة العمرية المستهدفة.
ووصلت إلى القائمة القصيرة 10 قصص، هي عمل الكاتب حسان عبد الباسط الجودي من سوريا، بعنوان "خرطوم ميمون"، وقصة الكاتبة الاء نبيل عبد الرحيم ابو لبه من الأردن، المعنونة "كاكر ولالا" وقصة "لالا بين النجمات" للكاتبة الاء محمد اسماعيل تايه من فلسطين.

كما تأهلت للقائمة قصة "صائد النجوم" للكاتبة ريمه عبد العزيز الغربي بنفرج من تونس، و"غول المكتبة" للكاتب محمد زكريا حافظ النابلسي من الاردن، و"صديقي الغزال"، للكاتب فادي سلمان على شحود من سوريا، و"دمدوم صانعة الغيوم" للكاتبة روعة احمد ديب سنبل من سوريا، و"المفاجأة السارة" للكاتبة دلال العيد محمد محمودي من الجزائر، و"أين ذهبت افكاري؟" للكاتبة براء محمود عيد الفار من الاردن، وقصة "الهدهد الطبيب" للكاتب حسن مختار أحمد عنيسي من لبنان. وكانت أمانة الجائزة حولت للجنة التحكيم 514 قصة خيالية في موضوع الجائزة، من كتاب وأدباء من 37 دولة عربية وأجنبية، ليتم التحكيم فيها، وتخرج هذه القائمة القصيرة. والجائزة تكون مرة في كل عام في مجال أدب الأطفال في واحدة من الفنون الأدبية الآتية: "القصة، والشعر، والرواية، والنص المسرحي للأطفال".

وتتألف من شهادة باسم الفائز والموضوع الذي فاز به ودرع يحمل اسم وشعار الجائزة، بالإضافة إلى مبلغ مقداره (18) ألف دينار، موزعة على: المرتبة الأولى: (10) آلاف دينار، والمرتبة الثانية: (5) آلاف دينار، والمرتبة الثالثة: (3) آلاف دينار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :