facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ويكيبيديا تقدم أول إعادة تصميم لموقعها الإلكتروني منذ 10 سنوات


24-09-2020 08:56 PM

عمون - يشهد المظهر العام لموقع "ويكيبيديا" (Wikipedia) لمتصفحات سطح المكتب تحولا لأول مرة منذ عقد؛ لجعل الموقع أكثر ملاءمة للمستخدمين الجدد، وكانت ويكيبيديا جزءا لا يتجزأ من ثقافة الويب منذ ما يقرب من 20 عاما، مما سمح للمستخدمين بتصفح الملايين من إدخالات الموسوعات كثيفة النص واستعراضها على مختلف أجهزة الحاسوب المكتبية أو اللوحية أو الهواتف الذكية.

البعض قد يحب ميزة جدول المحتويات الجديد، والبعض قد يميل إلى قراءة صفحات ويكي (Wiki) الخاصة بالشخصيات العامة، وقد يسهل الشكل الجديد هذا كثيرا في تخطي أقسام معينة من الصفحة دون الحاجة إلى التمرير لأسفل المتصفح.

سيكون الشريط الجانبي القابل للطي أول تغيير يتم طرحه، وسيسمح هذا للمستخدمين بطي القائمة الموجودة على الجانب الأيسر من كل صفحة لتقليل الانحرافات، والحد من المحتوى غير ذي الصلة، والروابط على يسار الشاشة لتسهيل التركيز. وسيضيف الموقع أيضا زرا سهلا بنقرة واحدة لتبديل لغة الصفحة التي تقرأها.

ستضيف ويكيبيديا أيضا تحسينات إلى أداة البحث في الموقع لتسهيل العثور على صفحات أخرى، وستقوم بإعادة تكوين الشعار لجعله أصغر في كل صفحة من صفحات ويكيبيديا.

وأعلنت مؤسسة ويكيميديا، الشركة الأم للموقع، في منشور مدونة أن التغييرات ستحدث "تدريجيا على مدى فترة طويلة من الزمن"، مما يسمح للمستخدمين باختبار الميزات الجديدة قبل طرحها رسميا؛ لكنها تخطط لإعادة تصميم المظهر بالكامل لنسخة سطح المكتب من ويكيبيديا بحلول نهاية عام 2021، ولم يُذكر ما إذا كان إصدار الهاتف المحمول سيحصل على نفس إعادة التصميم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :