facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأرز البني أم الأبيض .. تعرف على أيهما أفضل لصحتك


21-10-2020 07:31 PM

عمون - عادة ما يكون الأمر مثيرا للحيرة عندما يتعلق بالأطعمة التي تنتمي لنفس الفئة أو متشابهة ولها عدة أنواع، مثل الأرز الأبيض والبني.

في حين أن كلا النوعين من الأرز شائع، إلا أن الكثيرين يعتمدون على الأرز الأبيض بدلا من البني، ولكن أيهما أفضل بالفعل للصحة؟ هذا ما نوضحه فيما يلي من خلال مجلة ”أونلي ماي هيلث“:

أولا: فوائد الأرز البني
فقدان الوزن

عادة ما يوصي باختيار الأرز البني أثناء تنفيذ خطة فقدان الوزن، وذلك لأنه غني بالألياف ويعزز الشعور بالشبع لفترة طويلة، كما يحسن حركة الأمعاء، الأمر الذي يساعد بدوره في فقدان الوزن.

نسبة السكر في الدم

يساعد الأرز البني في السيطرة على نسبة السكر في الدم واستقرار مستوياته، وهو أمر ضروري للوقاية من مرض السكري، وذلك مقارنة بالأرز الأبيض الذي أثبتت عدة دراسات أن استهلاكه يزيد خطر الإصابة بالسكري.

غني بالعناصر الغذائية

يتميز الأرز البني بثرائه بالعناصر الغذائية، بما في ذلك المنغنيز والألياف وهما من العناصر الغذائية الهامة للجسم، إذ يساعد المنغنيز في بناء الكوليسترول الجيد وتقلل الألياف من الإصابة بالإمساك وتساعد في تقوية الجهاز الهضمي.

كما يحتوي على المغنيسيوم والنحاس والعديد من المركبات النباتية التي يحتاجها الجسم.

حماية من سرطان القولون

بجانب ما ذُكر أعلاه، يُذكر أن الأرز البني يساعد في خفض خطر الإصابة بسرطان القولون.

ثانيا: فوائد الأرز الأبيض

يخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب

للنظام الغذائي تأثير قوي على صحة القلب، وثبت أن الأرز الأبيض يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

يعزز الطاقة

يعد الأرز الأبيض مصدرا جيدا للطاقة، فهو يدخل ضمن البروتين الغذائي للرياضيين ومحترفي اللياقة البدنية لتعزيز الطاقة.

غني بالمغذيات وخال من الغلوتين

يتميز الأرز الأبيض بثرائه بالمغذيات مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد ومجموعة فيتامينB بجانب المغنيسيوم والمنغنيز، كما يعد خيارا جيدا لمن يعانون من حساسية الغلوتين.

يقلل خطر الإصابة بالسرطان

أيهما أفضل؟

على الرغم من تميز كل من الأرز البني والأبيض بالفوائد، إلا أن الأرز البني هو الأفضل لأنه مغذ أكثر ولا يزيد خطر الإصابة بالسكري مثل نظيره الأبيض، كما أنه أكثر أمانا لأن الأرز الأبيض يحتوي على نسبة عالية من الزرنيخ وهو عنصر ضار للغاية يرتبط بعدة أمراض مثل السكري 2 وأمراض القلب ومشاكل الدماغ أيضا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :