facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




داوودية: الأردن ينتج 1.2 مليار بيضة سنويا


24-11-2020 03:12 PM

عمون - التقى وزير الزراعة محمد داودية رئيس واعضاء الاتحاد النوعي للدواجن واستمع لأهم المواضيع التي تخص القطاع ولعدد من المداخلات التي اكدت على دوام التشاركية ودعم الوزارة.
وثمن رئيس الاتحاد فارس حمودة واعضاء الاتحاد انفتاح الوزارة وتعاونها التام.

واكد الوزير أن قطاع الدواجن الذي يشكل أهمية كبيرة ضمن القطاعات الزراعية ويشكل رافعة اقتصادية واستثمارية ستحظى بالدعم الكبير لدورها في تشغيل الشباب ورفد الامن الغذائي والمخزون الاستراتيجي.

وبين ان الوزارة ماضية في تذليل التحديات واستمرارية التشاركية والدعم لهذا القطاع المهم الذي يشكل اكتفاء يصل الى 120 بالمئة في مجال الدواجن وينتج اكثر من 2ر1 مليار بيضة في العام والعمل على الجهد التصديري وتطوير سبل استيعاب السوق المحلي لهذا الانتاج ومتابعة ودراسة كلف الانتاج واثرها على المنتج.

من جهة اخرى، استقبل وزير الزراعة رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق، واطلع على واقع الحال ضمن القطاع الغذائي.
واكد التعاون في مجالات خدمة وحماية المنتج المحلي وتغطية اي نقص من المنتجات الغذائية التي لا تؤثر على المنتج المحلي وتضمن توفر المنتج للمستهلك بشكل منوع واسعار منافسة وجودة عالية.

واشار الى أن العمل جار على أتمتة اجراءات الوزارة بما يكفل خدمة مراجعي الوزارة كافة.

كما استقبل داودية سفير جمهورية مصر العربية لدى الأردن، شريف كامل؛ حيث جرى استعراض العلاقات الأردنية المصرية وسبل تطويرها في القطاع الزراعي.

كما جرى بحث أطر التعاون المشترك والتحضير للاجتماع الثلاثي الذي سيعقد في القاهرة خلال الشهر المقبل ويضم الأردن ومصر والعراق؛ حيث سيتم تحديد المشكلات التي تعترض سبل رفع مستوى التعاون في قطاعات الزراعة والطاقة والبيئة والنقل.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :