facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





التوثيق الملكي يعرض عددا من صفحات مذكرات الشهيد وصفي التل


27-11-2020 03:06 AM

عمون - يعرض مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي عدداً من صفحات مذكرات رئيس الوزراء الأسبق الشهيد وصفي التل المأخوذة من دفاتر يومياته المخطوطة بخط يده، والتي كان يلخص فيها أحداث يومياته ونشاطاته ومواعيده وديونه، وذلك في الذكرى التاسعة والأربعون لاستشهاده في القاهرة خلال مشاركته في اجتماع مجلس الدفاع العربي المشترك التي تصادف السبت المقبل.

وتعد هذه الوثائق اطلالة جيدة تلقي الضوء على جزء من تاريخ الشهيد وصفي التل، ومن حياته الشخصية والسياسية، والمعروف انه تدرج بمواقع المسؤولية حتى وصل الى تشكيل رئاسة الحكومة والتي استشهد فيها رحمه الله.

وبذلك، فإن أيّة وثائق تتحدث عن هذه الشخصية الرمزيّة والوطنية مهما كانت وإلى أي تاريخ تعود فهي، ارث تاريخي أردني يجب المحافظة عليه، خصوصاً وان الوثائق السياسية تتحدث عن تاريخ الأردن السياسي في تلك الفترة وشخصيات رافقت الشهيد وصفي التل أوعاشت معه في تلك الحقبة، وأسهمت في بناء الوطن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :