facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أخطاء تصاحب الفتيات المراهقات


30-11-2020 10:44 AM

عمون - تُعتبر أخطاء المراهقات جزءاً مهماً من التطور. تعلمي أن الأخطاء ليست سوى جزء من الحياة وكيفية التعامل معها هو مهارة أساسية بشكل لا يُصدق للنجاح في مرحلة البلوغ. في مقال حديث على شبكة «سي إن إن» يقول إريك فيشر، عالم النفس: إننا إذا قمنا بحماية أطفالنا من ارتكاب الأخطاء، فسيتوقع الأهل أن يتعلم الأبناء كل شيء منا بدلاً من تعلم كيفية القيام بالأشياء بأنفسهم. لكن الأخطاء هي التي تسمح لنا برؤية طريقة أفضل؛ إنها توجهنا نحو التفكير النقدي.


المظهر
تظهر هذه المشكلة في المرتبة الأولى في قائمة مشكلات كل فتاة مراهقة؛ نظراً لأن الجسم يمر بالعديد من التغييرات في هذه المرحلة، يصبح من الصعب مواكبة ذلك. علاوة على ذلك، يتم قصف المراهقات بوسائل التواصل الاجتماعي هذه الأيام؛ ما يزيد من ضغوطهن على أن يكن في حالة ممتازة طوال الوقت. هذا المفهوم المتمثل في الحصول على «شخصية مثالية» يشوه صورة الجسد لفتاة مراهقة.


الاكتئاب
يمكن أن تتأثر المراهقات بأي شيء، خاصةً عندما لا تسير الأمور بالطريقة التي يرغبن فيها. هذا يجعلهن يشعرن بالضغط ويمكن أن ينزلقن بسهولة إلى الاكتئاب، إذا لم تتم مراقبتهن. بعض العوامل مثل: الدرجات المنخفضة، والعلاقة السيئة مع الأقران، وزيادة الوزن أو فقدانه، وما إلى ذلك؛ يمكن أن يؤدي إلى خطر الإصابة بالاكتئاب لديهن.


الحيض
في فترة المراهقة ستحصل ابنتك على أول دورة لها، وأيضاً تبني الكثير من المفاهيم الخاطئة حول الشيء نفسه، يجب على الأم توضيح كل شيء لدى ابنتها فيما يتعلق بهذا الأمر، وتعليمها كيف أن هذه العملية طبيعية تماماً، وعدم الاستسلام لأي نوع من الخرافات المرتبطة بها. علمي ابنتك كيفية التعامل مع أي حالات طارئة. باختصار، يجب أن تعلمي ابنتك كل ما يتعلق بالحيض، وذلك يشمل أيضاً الأدوية ومضادات الدورة الشهرية للتعامل مع الألم.

احترام الذات
تعتاد الفتيات المراهقات مقارنة أنفسهن بفتيات أخريات، ويميلن إلى التعرض للضغط، وبالتالي تعزيز صورة سلبية عن الجسم. قد تكون مدركة تماماً للطريقة التي تمشي وتتحدث وتتأنق بها، وما إلى ذلك؛ ما يؤثر على تقديرها لذاتها بشكل سلبي.

التنمر
يُعتبر التنمر مشكلة تزعج الكثير من المراهقين، سواء كانوا فتياتٍ أو فتياناً. تؤدي هذه المشكلة أيضاً إلى مشكلات شخصية وسلوكية؛ ما قد يجعل طفلك يشعر بالاكتئاب وحتى ميول الانتحار في بعض الأحيان.
(سيدتي)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :