facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مسبار صيني يصل مدار القمر ويستعد للهبوط على سطحه


30-11-2020 05:13 PM

عمون - وصل مسبار "تشانغ إه – 5" الصيني بنجاح السبت 28 نوفمبر الجاري مدار القمر ويتهيأ الآن للهبوط على سطحه ليعود بعد ذلك إلى الأرض بعينات من صخوره.

أفادت بذلك الإدارة الفضائية الصينية وقالت إن المسبار دخل الساعة 20.58 يوم 28 نوفمبر بتوقيت بكين مدار القمر بعد أن تباطأ سيره على ارتفاع 400 كيلومتر من سطح القمر وفصل محركاته. أما مهمته اللاحقة فتنحصر في الهبوط على سطح القمر برفق بتأثير جاذبيته.

يذكر أن صاروخ "تشانجين – 5" أطلق الثلاثاء 24 نوفمبر مسبار " تشانغ إه – 5" القمري الصيني الذي يجب أن يعود بعد 3 أسابيع إلى الأرض بعينات تربة القمر.

وسيهبط المسبار قبل ذلك يوم 2 ديسمبر على سطح القمر حيث سيبدأ بحفر تربته ليجمع عينات من الصخور. ويتوقع أن يجمع المسبار نحو كيلوغرامين منها ليدرسها الخبراء الصينيون استعدادا لإنشاء قاعدة علمية قمرية.

تاس




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :