facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ما مقدار الوزن الذي يمكنك اكتسابه في يوم واحد؟


02-12-2020 09:58 AM

عمون - هل تعتقد أنه يمكنك زيادة الوزن في يوم واحد أو يمكن تخريب فقدان وزنك مع الإفراط في تناول الطعام ليوم واحد؟ لقد حاولنا هنا معرفة مقدار الدهون التي يمكن أن تكتسبها في 24 ساعة وما يمكنك فعله حيال ذلك.
رياضيات زيادة الوزن

من المستحيل ببساطة زيادة الوزن عن طريق الأكل بنهم مرة واحدة. إذا لاحظت أي تذبذب في وزنك فهو ناتج بشكل أساسي عن احتباس الماء الناتج عن الاستهلاك المفرط للملح.

إذا قمت بالحساب ، فإن 453 جرامًا (رطل واحد) من دهون الجسم يساوي 3500 سعرة حرارية. لذلك ، لكي تكتسب حتى 500 جرام من الوزن ، يجب أن تستهلك 3500 سعرة حرارية في وقت واحد. ستكون هذه كمية هائلة من الطعام بشكل يبعث على السخرية ويستحيل على أي شخص تناولها في وقت واحد.

الدليل العلمي
ربما سمعت معظم الناس يقولون إنهم اكتسبوا 5 كيلوغرامات خلال موسم الأعياد ، في الواقع ، يكسب معظم الناس كيلوغرامًا واحدًا فقط. وفقًا لأفضل دراسة منشورة في New England Journal of Medicine ، يمكن للشخص أن يكتسب كيلوغرامًا واحدًا فقط خلال فترة الإجازة التي تستغرق ستة أسابيع بين عيد الشكر ويوم رأس السنة الجديدة. اكتسب أقل من 10 في المائة فقط من الأشخاص الذين شاركوا في الدراسة حوالي 2 كيلوغرام خلال هذا الوقت.

ما هي حقيقة الأكل بنهم؟
الأكل بنهم لا يؤدي بالتأكيد إلى زيادة الوزن. ولكنها قد يؤدي إلى الانتفاخ وعسر الهضم واحتباس الماء. لذا ، من الأفضل تناول الطعام باعتدال حتى لو كان طبقك المفضل أمامك. لا داعي للشعور بالذنب من الإفراط في تناول الطعام خلال اليوم لأنه لن يؤثر على وزنك. فقط لا تجعلها عادة. هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للتخفيف من مشاكل المعدة بعد يوم من الإفراط في تناول الطعام.

ما يجب عليك فعله بعد الأكل بنهم؟
اشرب الكثير من الماء: يساعد الماء على طرد السموم من الجسم والحفاظ على رطوبة الجسم. يساعدك على التغلب على مشكلة الانتفاخ وتحسين مزاجك وتحقيق التوازن بين شهيتك.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف: إن تناول الأطعمة الغنية بالألياف بعد تناول الأطعمة الدهنية والتوابل يمكن أن يريحك من الانتفاخ والإمساك. تعتبر البروبيوتيك والليمون والسبانخ بعض خيارات الطعام الجيدة. حاول أيضًا تجنب المشروبات السكرية في اليوم التالي.
(البوابة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :