facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تركيبة جديدة لقطرة العين تعالج الأمراض المسببة لفقدان البصر‎


02-12-2020 04:14 PM

عمون - طورت مجموعة من الباحثين تحت قيادة أطباء بمستشفى Mass Eye and Ear البحثي، الموجود بكلية الطب جامعة هارفارد، تركيبة جديدة لقطرة العين تستطيع توصيل الدواء للشبكية والأنسجة الموجودة في الجزء الخلفي للعين لعلاج الأمراض المتعددة التي تؤدي في النهاية لفقد حاسة البصر.

وقال الباحثون، إن القطرة الجديدة مكونة من مستحلب نانوي يستهدف بروتينا صغيرا يُسمى بـRUNX1.

ونشر موقع Nature Scientific Reports العلمي، تقريرًا حول العلاج الجديد الذي أسماه الباحثون eNano-Ro5 والمكون من المستحلب النانوي، يعمل على توصيل الدواء بفاعلية إلى الجزء الخلفي للعين، وهذا ما أثبتته التجارب السريرية.

وتعد التركيبة الجديدة لقطرة العين التي ابتكرها الباحثون بمثابة طريقة جديدة لعلاج أمراض العيون، التي لم يتوافر لها حل طبي، أو التي تتطلب حقن العين مرة واحدة كل شهر.

وقال الباحثون إنهم في السابق قاموا بالربط بين النشاط المتزايد لبروتين RUNX1 وبين النمو غير الطبيعي للأوعية الدموية عند مرضى السكري في مرحلته الثانية، وأظهرت دراستهم الجديدة وتطويرهم لتركيبة قطرة العين، أن تثبيط بروتين RUNX1 يعمل على منع نمو الأوعية بشكل متزايد عن الطبيعي.

وأجرى الباحثون تجربة القطرة الجديدة eNano-Ro5 على أشخاص مصابين بأمراض تؤدي لفقدان البصر مثل اعتلال الشبكية والانفصال المتكرر لها وصدمات العين الشديدة، واستطاعوا بالفعل توصيل العلاج للجزء الخلفي من العيون والشبكية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :