facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





معا نحن أقوى


د.اسمهان ماجد الطاهر
04-12-2020 06:07 PM

أيها العابرون في طريق الحياة كقطرة ماء على قلب سنبلة، مناجل العالم كلها لن تمنعكم من تخطي الظل ،ومنافع الدنيا كلها لن تسكب الألفة في قلوبكم وأرواحكم أن لم تفعلوا ذلك بأنفسكم.
‏ ‏
من المضحك المبكي أن سرد أعظم اللحظات في التاريخ بات يجعل الكلمات مرتبكة ،والقلم أصبح غاضبا يطالب بالحقيقية دون عثرات.
هل تعلمون لماذا كان يهزنا دائما تذكر التاريخ الماضي المشرق ؟ لانه الشاهد الوحيد على هشاشة الحاضر.

لقد تعثر المخططون في استقراء المستقبل ، وكان كل ما تم جمعه من تفاصيل ضحلا، ولم يكشف عن وجه الحقيقية، لذلك كانت القرارات في كثير من المواقف والأحداث متعثرة، ولم ترقى لرأب الصدع ،وتصحيح المسار ، وخير برهان ما جرى في بداية الجائحة من قرارات سريعة اعتمدت تسجيل انتصارات وهمية لم يدوم مجدها، فقد تم قفل الاقتصاد والحياة عندما كانت الأعداد قليلة، ولم يحسب حساب للمرحلة الأصعب.

اقتصاد محمل بأعباء هائلة: مسؤوليات يتم إدراجها على عجل ، اتهامات متبادلة ، نظريات عجيبة وفجائية ظهرت لتسخر من واقع مر وكأنها اتقنت مزج الضحك والبكاء على الواقع المر.

السياسة أصبحت تناقل أخبار وقوانين من موقع إلى الآخر، والاقتصاد لم يعد يعتمد ندرة الموارد والخطط التي تناسبه. إما الإعلام فقد خذلنا في بعض المواقف، وبات مصيدة لنظريات تسخر من واقع مؤلم.

في الماضي كان مهمة الإعلامي إنقاذ الضيف من أي عثرة بدبلوماسية وحنكة، والآن بتنا نرى إعلاميا يصنع مواقف ويغذيها بهدف الشهرة في زمن نظرية قوة المعرفة باتت مهزومة. القوة يا سادة أن نتحد معا ننجح معا، تقع فأسند، حتى نظهر بمظهر مشرف لكلينا.
الجوع الفقر البطالة والفرص الضائعة واقع حال يحتاج إلى جهود مخلصة، وخطط استراتيجية تجيد قراءة المستقبل، والتنبؤ بما يمكن أن يكون من أجل وضع خطط تناسب الأحداث والمواقف.

ليتنا نعتمد نظرية معا نحن أقوى . معا صعب أن تهزمنا الحياة ، في التعاون سنتغلب على الأصعب، معا كل مر سيمر.

والأهم من كل ذلك في هذه المرحلة أن يلهم كل إنسان ذاته ويكون قويا ليستطيع مساعدة غيره.

ما زلت أؤمن أن القادم سيكون أفضل بيقين الواثق الذي يستمد القوة من جمال جبال وسهول الأردن القوي بنفسه.

ولكل مواطن يعيش على هذه الأرض الطيبة أهدي بضع كلمات إذا نظرت في مرآتك صباحاً ورأيت عينيك تلمعان، ووجهك صافيا مشرقا تأكد أنك قوي بنفسك ،ولم تهزمك الحياة؛ لأنك تعلمت كيف تجعل روحك عصية على الاختراق.

لأنك رفعت أسوارك عاليا، وجعلت قوانينك هي التي تحكم وتسود لذلك نجوت.

غلبت الخوف القابع في زوايا الحياة ، تخطيت الأزمات، لذلك ستهزم الصعب وتنتصر ولو بعد حين.‏




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :