facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




علاج حكة فروة الرأس بنصائح الأيورفيدا


05-12-2020 10:27 AM

عمون - حكة فروة الرأس هي حالة شائعة يمكن أن تؤثر على كثير من الناس. يمكن أن تتراوح أسباب ذلك من قشرة فروة الرأس والتهاب الجلد الدهني والإجهاد وحتى استخدام صبغات الشعر الضارة والمنتجات القاسية وعدم الحفاظ على نظافة فروة الرأس.

لمنع الجفاف وتهدئة فروة الرأس ، يعد التزييت من أهم الخطوات. دلل شعرك وتدليكه بعلاج بالزيت متبوعًا بغسل الشعر جيدًا بمنظف وبلسم معتدل. من الأفضل التمسك بالمنظف والبلسم الخالي من البارابين والكبريتات.
بينما يعد غسل شعرك 2-3 مرات في الأسبوع ضروريًا ، يمكنك أيضًا استخدام العبوات التالية التي يمكن أن تساعد في علاج حكة فروة الرأس:
- جوزالهند والليمون: يوضع مزيج من زيت جوز الهند وعصير الليمون على فروة الرأس. قم بتدليك فروة الرأس برفق واغسلها بمنظف معتدل.
- اللبن والليمون: ضع مزيجًا من 2 ملعقة صغيرة من اللبن الرائب و 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون على فروة رأسك. اتركيه لمدة 20 دقيقة واشطفه جيدًا.
-الكركديه واللبن: طحن 5-6 أزهار من الكركديه مع القليل من أوراق الكركديه معا. أضف 2-3 ملعقة صغيرة من اللبن الرائب والقليل من عصير الليمون. ضع هذا المزيج واتركه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه جيدًا.


بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا إجراء تغييرات على نمط حياتك. يمكنك إدارة توترك من خلال التأمل والتمارين واليوجا. أيضًا ، يمكن أن يساعد تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمغذيات في تعزيز نمو الشعر. قم بتضمين الأطعمة الغنية بفيتامين أ ، ج ، هـ ، الأحماض الأمينية ، مضادات الأكسدة ، الحديد والزنك ، الخضار الورقية الخضراء ، عنب الثعلب ، اللوز ، الجوز ، أوراق الكاري ، الشمندر ، الحلبة ، والكركم إلى نظامك الغذائي.
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :