facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"أعطني الأمل .. أعطيك السعادة" فعالية في الجامعة الأردنية


09-12-2020 02:20 PM

عمون - بمناسبة يوم الإعاقة العالمي وبتوجيه من الأستاذ الدكتور عبدالكريم القضاة رئيس الجامعة الأردنية، نظم مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الأردنية بالتعاون مع الدكتورة أسماء الشراب وعدد من طلبة الجامعة فعالية بعنوان "أعطيني الأمل.. أعطيك السعادة" وذلك عبر تطبيق زوم.

وفي بداية اللقاء الذي استضاف فيه المركز بثلاثة من الأطفال ذوي الإعاقة وأمهاتهم في مبنى المركز ورحبت الأستاذة الدكتورة البطيخي مديرة مركز تنمية خدمة المجتمع، بالضيوف الكرام وعدد محدود من طالبات الجامعة مراعين بذلك تعليمات أوامر الدفاع والتباغد الجسدي والسلامة العامة.

وقالت الدكتورة البطيخي أنه وفي ضوء الاهتمام الملكي المتمثل بجلاة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، بهذه الفئة من ذوي الإعاقة وبعد لقائه مع عدد منهم، مشيداً بـ "الهمة العالية" للأشخاص ذوي الإعاقة،مؤكداً فخره واعتزاز بالمبادرات الفردية والإنجازات التي يحققونها.

وقال جلالة الملك لهم :" أنتم تمثلون عزيمة الأردني وكل واحد فيكم يمثل قصة نجاح"

وعرض الأطفال وأمهاتهم تجربتهم ومسيرتهم الزاخرة بالبذل والإنجاز والعطاء، بهدف تحفيزهم ومد يد العون لهم للوصول إلى أهدافهم وغاياتهم بالطرق السلسة والناجحة.

ودعت الدكتورة البطيخي الطلبة للتواصل معهم وفق الرؤى الملكية السامية، والأخذ بيدهم وعمل المبادرات والنشاطات التي تحفزهم وتذليل كل التحديات التي قد تعتريهم.

واضافت الدكتورة البطيخي إن التواصل الناجح مع مثل هذه الفئة يعد حاجة إنسانية أساسية مثل الغذاء والمأوى والماء، بحيث أننا نشعر بالألم عندما نرى عدم الإهتمام بهم من قبل الأهالي والمجتمع وهو ما يجعلنا أكثر إدراكاً بقوة التواصل الناجح معهم وحاجتهم إلى وقوف الجميع معهم، مؤكدة أنه لا بد من وضع هدف نصب أعيننا للوصول إلى هذا النجاح وأن لا يأس مع الصبر، ولا مستحيل مع الإرادة والعزيمة، واستغلال أي ظرف كنقطة للإنطلاق نحو التواصل الأفضل لهذه الفئة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :