facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"التنمًر" حوارية لمركز تنمية وخدمة المجتمع في الأردنية


14-12-2020 12:40 PM

عمون - نظم مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الأردنية عبر تطبيق "زوم" جلسة حوارية لطلبة الجامعة بعنوان "ظاهرة التنمر أسبابها وعواقبها على المجتمع".

وفي بداية اللقاء رحبت الدكتورة نهاد البطيخي مديرة مركز تنمية وخدمة المجتمع بالمحاضر الطبيب النفسي علاء اللحام من مستشفى الجامعة الأردنية، وقالت البطيخي إن مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الأردنية يسعى لإستقطاب الكفاءات وأصحاب الخبرات وذوي الخبرة من كافة المجالات لتحقيق رؤية الجامعة في بناء المجتمع وتقديم الخدمة التطوعية لكافة طلابنا.

وأضافت البطيخي أن هذه الجلسة الحوارية التي جاءت عن بُعد بعنوان "ظاهرة التنمر أسبابها وعواقبها على المجتمع" خصوصا في ظل الظروف الراهنة والاستثنائية وإنتشار وباء كورونا والإنتشار الكبير لوسائل التواصل الاجتماعي بكافة أنواعها: الالكترونية والمقروءة والمشاهدة وما آلت إليه من إصابات بين في معظم القطاعات.

من جانبه قال الطبيب النفسي علاء اللحام في مستشفى الجامعة الأردنية إن ظاهرة التنمر من الظواهر المنتشرة بشكل كبير جدا ولها العديد من الأشكال والأنواع التي تتسبب في الايذاء النفسي والجسدي للشخص الذي يعاني من هذه الظاهرة.

وأضاف اللحام أن ظاهرة التنمر هي شكل من أشكال العنف والإساءة والإيذاء الذي يكون موجها من شخص أو مجموعة أشخاص إلى شخص آخر أو مجموعة من الأشخاص الأقل قوة سواء بدنيا أو نفسيا.

وقال اللحام إن التنمر أنواع: منها ما هو لفظي ومنها ما هو جسدي وجنسي واجتماعي والكتروني.

وفي نهاية المحاضرة التي حضرها طلبة الجامعة، شكرت الأستاذة الدكتورة البطيخي الدكتور اللحام على هذه الجلسة القيمة، وجمهور الطلبة عبر تطبيق "زووم" على استجابتهم لهذه الجلسة مشددة على ديمومة الجهود المبذولة والبناءة الرامية لخدمة الطلبة والمجتمع المحلي واستمرار برامج مركز تنمية وخدمة المجتمع مثمنةً ومقدرةً جهود رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالكريم القضاة رئيس الجامعة الأردنية في هذا المجال.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :