facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فلسطين .. نصف مصابي كورونا في الخليل بالعناية المركزة


20-12-2020 08:14 PM

عمون - أكد مدير صحة جنوب الخليل عفيف العطاونة أن 50% من المصابين بكورونا في مستشفيات المحافظة يرقدون في العناية المركزة، في وقت تحذر فيه الصحة في غزة من وضع خطير بالقطاع بسبب الفيروس.

وقال العطاونة في حديث لإذاعة "صوت فلسطين": 73 من المرضى المصابين بالفيروس موجودون في مستشفيي دورا والأهلي، 36 منهم في غرف العناية المركزة، 6 منهم يخضعون للتنفس الصناعي.

وأضاف: "الأسبوعان الماضيان شهدا انتكاسات ضمن الإصابات النشطة، واحتاج عدد منها للدخول للمستشفيات وأجهزة التنفس الاصطناعي، نظرا لوجود أعراض شديدة عليها".

وأشار إلى أن المصابين المتواجدين في المستشفيات من مختلف الفئات العمرية وبعضهم ليس لديه أي أمراض مزمنة، ولم يعانوا من أمراض ولم يسجلوا كأصحاب مناعة ضعيفة.

من جهته، أكد مستشار وزيرة الصحة فتحي أبو وردة أن "نسبة الإصابات بفيروس كورونا في قطاع غزة تتراوح ما بين 30% إلى 45% من العينات المسحوبة".

وقال: "الوضع الصحي في القطاع خطير جدا، خاصة مع ارتفاع عدد الوفيات والإصابات الحرجة والخطيرة".

وأضاف: "الإصابات الحرجة والخطيرة في القطاع بلغت 238 إصابة، بينها 62 إصابة على أجهزة التنفس الاصطناعي من أصل 350 مصابا بالفيروس يخضعون للعلاج في المستشفيات".

RT




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :