facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سينما شومان تعرض الفيلم الياباني "المنديل الاصفر"


20-12-2020 11:38 PM

عمون - تعرض لجنة سينما مؤسسة عبد الحميد شومان، ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، مساء يوم بعد غد الثلاثاء الفيلم الياباني "المنديل الأصفر" للمخرج يوجي يامادا، في قاعة سينما شومان- جبل عمّان، مع الاخذ بعين الاعتبار الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، حيث حددت اللجنة المقاعد بعشرين مقعدا فقط، مثلما سيتم عرض الفيلم من خلال منصة (زووم) وموقع المؤسسة على (الفيس بوك).

ويروي الفيلم الذي تم انتاجه في العام 1977، قصة ثلاثة غرباء، تجمعهم الأقدار ليجدوا أنفسهم متجهين معاً إلى مدينة هوكايدوا اليابانية. لكلِ واحدٍ منهم قصته، إلا أن أحدهم سجين سابق، خرج من السجن مؤخراً، ويفكر بالعودة الى زوجته وحياته السابقة، إن قامت الزوجة بوضع منديل أصفر على نافذة المنزل، فذلك يعني أنها موافقة. فيلم رائع عن الأمل، التسامح والانتماء.

كانت شخصيات الفيلم الثلاثة مدروسة بعمق وعناية، فقدمت أداء رائعاً، وفي الفيلم يتم سرد الأحداث من خلال "الفلاش باك" الذي يربط بين أزمنة مختلفة.

قد يبدو الفيلم في بعض نواحيه كوميديا مسلية أو ميلودراما، وهنا تتبدى قدرات المخرج الذي يوظف اجناساً فيلمية مختلفة بأسلوب بعيد عن الفجاجة ليقول من خلاله ما يريد.

ويعتبر المخرج يوجي يامادا من أهم المخرجين اليابانيين الحاليين، ويمتاز بغزارة انتاجه المستمر حتى الآن، رغم بلوغه الثامنة والثمانين من العمر، فهو لم يتوقف حتى هذه السنة 2020 إلا مرغماً بسبب جائحة كورونا، التي أصابت الشخصية الأولى في الفيلم الذي يعمل على إخراجه.

وتمتاز أفلام المخرج يامادا في تناولها لحيوات جيل الشباب الياباني الذي ولد بعد الحرب العالمية الثانية، حين انهزمت اليابان وعانت من آثار القنبلتين الذريتين التي أُلقيت عليها بالإضافة الى الوجود الأمريكي الكثيف حيث توجد قواعد أمريكية هي من شروط الاستسلام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :