facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سعيدان: توقيع اتفاقية لتحسين التزويد المائي في عمان


23-12-2020 05:37 PM

عمون - وقع وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان بحضور أمين عام سلطة المياه المهندس أحمد عليمات ومساعد الأمين العام لشؤون المياه المهندس مفيد اللوزي اتفاقية تنفيذ مشروع تأهيل شبكات مياه عمان المرحلة الثالثة/ الحزمة الثانية الممول بمنحة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)  بقيمة (3.6) مليون دولار امريكي ضمن حزمة المشاريع الاستراتيجية الهامة لتحسين التزويد المائي في مختلف مناطق المملكة.

وتم تنفيذ المشروع على حزمتين بهدف تحسين خدمات المياه المقدمة للمواطنين وزيادة عدد المشتركين.

وتم الإنتهاء من تنفيذ الحزمة الأولى في نهاية عام 2018 بعدد من المناطق منها قرية ساليه وقرية الرامة/ جنوب عمان واسكان الحق شفا بدران (شمال عمان) ، وكان لها تأثير إيجابي على تحسين التزويد المائي في هذه المناطق . أما الحزمة الثانية التي تم توقيع اتفاقية التنفيذ مع المقاول مؤخرا تشتمل على تمديد خطوط رئيسية وفرعية بطول (45) كيلو متر بأقطار مختلفة تتراوح بين (25-400) ملم بهدف خدمة مشتركين جدد في (26) منطقة في العاصمة عمان منها سحاب، شفا بدران، خريبة السوق، الجبيهة، ماركا وغيرها من المناطق.

وأوعز الوزير ببذل كافة الجهود اللازمة لإنهاء تنفيذ أعمال هذا المشروع قبل الصيف القادم2021 لضمان وصول المياه لكافة المواطنين بالكمية المناسبة ويشار الى أن المشروع ممول بنسبة (85%) من الوكالة الامريكية للتنمية (USAID) وبنسبة (15%) من موازنة سلطة المياه.
 
وثمن سعيدان الدعم الموصول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية لقطاع المياه والشراكة الممتدة لسنوات طويلة والتي كان لها دور كبير في انجاز العديد من المشاريع التي عملت على تحسين كفاءة وصول المياه للمواطنين وتوفير كميات مياه اضافية تحقيقا لأستراتيجية وزارة المياه والري في جميع مناطق المملكة معربا عن شكر وتقدير قطاع المياه لأستمرار الدعم المقدم من الجانب الامريكي لقطاع المياه.
 
من ناحيتها، أكدت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية حرصها على استمرار دعم قطاع المياه وتجديد شراكتها طويلة الأمد مع الحكومة الأردنية من خلال وزارة المياه والري - في تحقيق الأهداف المنشودة المتمثلة في تحسين خدمات المياه والصرف الصحي المقدمة للمواطنين وتقليل الفاقد من المياه، والذي يعود سببه لتسرب المياه من الشبكات والاستخدامات غير المشروعة والخلل في قراءة العدادات. وتؤدي هذه الخسائر إلى إلحاق أعباء مالية ضخمة على الحكومة الأردنية متطلعة الى اتخاذ اجراءات فورية لتحسين الاداء وخفض الفاقد المائي في كافة انحاء المملكة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :