facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لجان النواب: 11 بالانتخاب و2 بالتزكية .. والقرعة حاضرة


28-12-2020 03:36 PM

عمون - فارس الصلاحات - انتهت مساء الاثنين، انتخابات رؤساء ومقرري 14 لجنة دائمة في مجلس النواب التاسع عشر، فيما أجل المجلس انتخاب رئيس ومقرر لجنته الاخيرة "المرأة والأسرة" بسبب عدم اكتمال النصاب.

وحسمت الانتخابات نتائج 11 لجنة انتخابية فيما حسمت القرعة رئاسة لجنة الطاقة والثروة المعدنية لصالح النائب زيد العتوم بعد أن تساوى بالأصوات مع النائب علي الخلايلة، وحسمت التزكية رئاسة لجنتين هما (فلسطين النيابية لصالح النائب محمد الظهراوي، والخارجية لصالح النائب ميرزا بولاد).

الانتخابات ترأسها النائب الأول لرئيس مجلس النواب احمد الصفدي وبحضور النائب الثاني المهندس هيثم زيادين ومساعدي الرئيس النائبين المحامية دينا البشير والمهندس يزن شديفات، وأقيمت في قاعة واحدة واقتصر الحضور على موظفي الأمانة العامة وموظف واحد من مديرية الاعلام ومصور المجلس.

وكانت أكثر اللجان التي شهدت منافسة هي اللجنة الادارية النيابية حيث ترشح لها 4 نواب واستطاع النائب علي الطراونة حسمها لصالحه، في الوقت الذي لم تشهد انتخابات المقرر أي منافسة حيث حسمها النائب الدكتور أحمد الخلايلة بالتزكية، فرغم وجود منافسة بين نائبين وأحيانا 3 نواب على رئاسة اللجان، كانت انتخابات المقرر في معظم اللجان تحسم بالتزكية.

انتخابات اللجان شهدت انسحابين من السباق على رئاسة لجنتين هما: لجنة الصحة والبيئة، ولجنة العمل والتنمية الإجتماعية والسكان، حيث انسحب النائبان وائل رزوق، ومحمد الشطناوي على التوالي من انتخابات الرئاسة.

اما انتخابات المقرر فشهدت ترشح أكثر من نائبين في لجنة واحدة وهي لجنة التعليم والشباب حيث استطاع النائب عطا ابداح الفوز بموقع المقرر على حساب النائبين روعة الغرابلي والدكتور محمد ابو صعيليك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :