facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انخفاض الناتج المحلي الإجمالي 2.2% للربع الثالث


31-12-2020 03:25 PM

عمون - انخفض الناتج المحلي الإجمالي بأسعار السوق الثابتة للربع الثالث من عام 2020 بنسبة 2.2 بالمئة، مقارنة مع نمو بنسبة 1.9 بالمئة، للربع الثالث من عام 2019.

وحسب بيانات دائرة الاحصاءات العامة، الخميس، أظهرت التقديرات الربعية للناتج المحلي الإجمالي بأسعار السوق الثابتة للربع الثالث من عام 2020، أن معظم القطاعات الاقتصادية حققت تراجعا خلال الربع الثالث من العام الحالي، مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي.

وأشارت النتائج إلى أن قطاعي الفنادق والمطاعم حققا أعلى انخفاض خلال هذه الفترة، حيث بلغت نسبة الانخفاض 9.1 بالمئة، ثم قطاع النقل والتخزين والاتصالات بمعدل انخفاض بلغت نسبته 6.3 بالمئة، تلاه قطاع الخدمات الاجتماعية والشخصية بمعدل بلغت نسبته 4.5 بالمئة، ثم قطاع الإنشاءات بمعدل بلغت نسبته 4.1 بالمئة، وكذلك قطاع الصناعات التحويلية بمعدل انخفاض بلغت نسبته 3.2 بالمئة.

وعلى صعيد المساهمات القطاعية في معدل الانخفاض المتحقق خلال الربع الثالث من عام 2020 والبالغ 2.2 بالمئة، ساهم قطاع الصناعات التحويلية بما مقداره 0.75 نقطة مئوية، في حين ساهم قطاع النقل والتخزين والاتصالات بما مقداره 0.52 نقطة مئوية من إجمالي معدل التراجع المتحقق، وساهم قطاع تجارة الجملة والتجزئة والفنادق والمطاعم بما مقداره 0.43 نقطة مئوية، تلاه قطاع الخدمات الاجتماعية والشخصية ساهم بما مقداره 0.40 نقطة مئوية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :