facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد زيت بذور التين الشوكي الجمالية


23-01-2021 11:10 AM

عمون - يعد زيت بذور التين الشوكي بمثابة إكسير الشباب والجمال، حيث أنه يحارب الشيخوخة ويمنح البشرة والشعر والأظافر ملمسا ناعما كالحرير.

وأوضحت مجلة "Brigitte" أن زيت بذور التين الشوكي غني بحمض اللينولييك الذي يندرج ضمن أحماض أوميغا 6، وهو يحارب البقع الناتجة عن التقدم في العمر والأضرار الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس، كما أنه يعمل على تهدئة البشرة المتهيّجة.

وأضافت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن زيت بذور التين الشوكي يحتوي على حمض الأولييك الذي ينتمي إلى أحماض أوميغا 9، وهو يساعد على تماثل الجروح للشفاء كما أنه يعالج الشعر المتقصف وجفاف فروة الرأس.

ويزخر زيت بذور التين الشوكي بمادة توكوفيرول التي تنتمي إلى مجموعة فيتامينات E، وهي تتمتع بتأثير مضاد للأكسدة، أي أنها تحارب ما يعرف بالجذور الحرة Free Radicals التي تعجّل بشيخوخة البشرة.

ويحتوي على مادة بيتا سيتوستيرول التي تمتاز بتأثير مضاد للالتهابات وتعالج آثار حب الشباب. ويعمل زيت بذور التين الشوكي على ترطيب البشرة ويمنحها ملمسا مخمليا ومظهرا مشدودا مفعما بالشباب والحيوية.

ويعد زيت بذور التين الشوكي مناسبا لكل أنواع البشرة، خاصة البشرة الحساسة، كما أنه يمتاز بأنه لا يتسبب في انسداد المسام.وإلى جانب البشرة يعد زيت بذور التين الشوكي سر جمال الشعر، حيث أنه يعمل على ترطيب فروة الرأس ويمنح الشعر ملمسا أملس كالحرير وبريقا ساحرا يأسر الألباب. كما يساعد زيت بذور التين الشوكي على التمتع بأظافر ملساء كالحرير.
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :