facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





حزب النداء يشيد بقضاة المحكمة الجنائية الدولية


06-02-2021 11:38 PM

عمون - أشاد حزب النداء بقضاة المحكمة الجنائية الدولية لإصدارهم يوم أمس الجمعة، قرارا يقضي بأن المحكمة ومقرها لاهاي لها ولاية قضائية على جرائم الحرب في الأراضي الفلسطينية، ما يفتح المجال للتحقيق بحق جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين.

وثمن امين عام الحزب عبد المجيد ابو خالد في بيان اليوم السبت، القرار المستند على قواعد الاختصاصات القضائية المنصوص عليها في وثائق تأسيس المحكمة، وأن اختصاص المحكمة يمتد في الوضع في فلسطين إلى الأراضي التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967 وهي غزة والضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية.

وثمن القرار الذي يعتبر فلسطين دولة تنطبق عليها معاهدة روما على الجرائم المرتبكة فيها، وموافقتها على التحقيق في جرائم حرب من قبل إسرائيل في الأراضي الفلسطينية، واختصاصها يمتد إلى الأراضي التي تسيطر عليها إسرائيل منذ احتلالها عام 1967.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :