facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البنك الدولي يختار ديوب لرئاسة مؤسسة التمويل الدولية


18-02-2021 09:28 PM

عمون - أعلن البنك الدولي اليوم الخميس اختيار نائب الرئيس مختار ديوب كرئيس لمؤسسة التمويل الدولية، وهي الذراع التمويلية للقطاع الخاص في مجموعة البنك الدولي.

بهذا الاختيار يصبح ديوب أول أفريقي يشغل منصب رئيس مؤسسة التمويل الدولية. ويشغل ديوب حالياً منصب نائب رئيس البنك الدولي لشؤون البنية التحتية وسيتولى رئاسة مؤسسة التمويل الدولية في بداية مارس المقبل، بحسب ديفيد مالباس رئيس مجموعة البنك الدولي.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن مالباس في بيان أن ديوب سيساعد البنك الدولي «في مواصلة التعامل السريع مع الأزمة العالمية ويساعد في تحقيق تعاف مرن وشامل وصديق للبيئة» في العالم.

ومن المتوقع أن يوفر البنك الدولي الموجود مقره في العاصمة الأمريكية واشنطن منحاً ودعماً مالياً بقيمة 160 مليار دولار خلال 15 شهراً حتى يونيو المقبل لمساعدة دول العالم في التعامل مع الصدمات الصحية والاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن ديوب ظل 6 سنوات نائباً لرئيس البنك الدولي لشؤون أفريقيا، حيث كان مسؤولاً عن مراقبة توسع كبير في عمل البنك الدولي ووصول تمويلاته لدول القارة الأفريقية إلى 70 مليار دولار، كما عمل قبل ذلك كمدير إقليمي للبنك الدولي لدول البرازيل وكينيا وإريتريا والصومال، وعمل كذلك وزيراً للاقتصاد والمالية في السنغال.(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :