facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تقييم حظر الجمعة


عبداللطيف الرشدان
28-02-2021 01:11 PM

فرضت الحكومة بشكل عاجل قرارا بالحظر اعتبارا من الساعة العاشرة من مساء يوم الخميس الموافق ٢٥/٢/٢٠٢١ ولغاية الساعة السادسة من صباح يوم السبت الموافق ٢٧/٢/٢٠٢١ بالإضافة إلى تمديد ساعات الحظر لتبدأ من الساعة العاشرة ليلا بدلا من الثانية عشرة وذلك قبل يوم واحد من مباشرة الحظر دون مراعاة لعمل المؤسسات والمنشآت التي تحتاج إلى وقت كاف لاعادة ترتيب أوضاعها والاستعداد للحظر.

والسؤال الذي يطرح نفسه اولا ما هو جدوى فرض حظر ليوم واحد فقط في الأسبوع وهو يوم الجمعه العطلة الرسمية للموظفين والطلبة وكثير من أصحاب المهن والمحال التجارية وهل تم دراسة نتائج هذا الحظر وجدواه من الناحية الصحيه وكم انخفضت اعداد المصابين بوباء كورونا وانا أجزم ان الموضوع مبنى على التكهن والتوقعات وليس هناك حسبة للاثار الايجابية على هذا الحظر وربما لا يكون هناك أي فائدة تذكر بل على العكس تماما فإن الضرر الاقتصادي والمعنوي اكبر بكثير واذا ما أضفنا ان غالبية الناس يرفضون الحظر نتيجة المعاناة الاقتصادية والبطالة وسوء الأحوال المعيشيه نكون قد زدنا الطين بله.

أضف إلى ذلك الازعاج الذي تتسبب به صافرات الانذار للتذكير بموعد الحظر وكان هناك غارة جوية معادية او كارثة على وشك الوقوع.
ان اغلب الناس يرددون عبارات مفادها ان الإصابة بوباء كورونا اخف وطأة من الحظر والاغلاق الذي يبشر بالفقر والجوع واابطالة ومن هنا رأينا مئات المخالفات المنظورة لقرار الحظر والاف المخالفات غير المنظورة وراىت بأم عيني المخالفات وخروج الناس بسياراتهم لحضور صلاة الجمعة إذ ان بعضهم بعيد لمسافات طويلة عن المسجد ويعانون من أمراض تحد من قدراتهم على المسير.

وانا شخصيا وان كنت غير مقتنع بجدوى الحظر الا انني احترم هذا القراروالتزم به طالما تم اقراره من جهات رسميه وامقت كل من يخالف الانظمة والتعليمات ولكن ما حصل هو الواقع الذي نعاني منه.

اعتقد ان التركيز والتوعية الاعلامية يجب أن تنصب على الإجراءات الوقائية المبنية على التباعد الجسدي وارتداء الأقنعة الواقعية واستخدام المعقمات والابتعاد عن أماكن التجمعات وان علينا خلق ثقافة ذاتية لصيقة بشخصياتنا بأن درهم وقاية خير من قنطار علاج.

حمى الله الوطن واهله





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :