facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كم أنفق ريال مدريد لتعويض كريستيانو رونالدو؟


16-03-2021 11:14 PM

عمون - في ظل انتشار أخبار عن عودة رونالدو إلى ريال مدريد، يظهر الحديث عما بذله النادي الملكي من أجل تعويض هدافه التاريخي.

وأشارت عدة تقارير صحفية مؤخرا إلى أن خروج يوفنتوس من دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي في وجود كريستيانو رونالدو، يفتح الباب أمام مغادرة النجم البرتغالي صاحب الـ36 عاما، مع ظهور ريال مدريد ضمن الوجهات المحتملة.

وكان رونالدو انتقل إلى يوفنتوس في صيف 2018، بعد 9 مواسم قضاها مع ريال مدريد، أصبح خلالها الهداف التاريخي للنادي الملكي برصيد 450 خلال 438 مباراة.

وانتعشت خزائن ريال مدريد بمبلغ يتخطى حاجز الـ100 مليون يورو مقابل بيع رونالدو إلى يوفنتوس، وبدأ رحلة تعويض النجم البرتغالي، والتي كلفته 3 أضعاف هذا المبلغ تقريبا.

وحسب ما ذكرته صحيفة "آس" الإسبانية، فإن ريال مدريد دفع ما مجموعه 304 ملايين يورو على ضم المهاجمين منذ ذلك الوقت.

في موسم 2018-2019 ضم ريال مدريد فينيسيوس جونيور، مقابل 45 مليون يورو قادما من فلامنجو البرازيلي، وماريانو دياز مقابل 22 مليون يورو من أولمبيك ليون الفرنسي، وبراهيم دياز من مانشستر سيتي بمقابل 17 مليون يورو.

في الموسم التالي (2019-2020)، تعاقد ريال مدريد مع إيدين هازارد من تشيلسي الإنجليزي مقابل 115 مليون يورو، ورودريجو من سانتوس البرازيلي مقابل 45 مليون يورو، ولوكا يوفيتش من أينتراخت فرانكفورت الألماني مقابل 60 مليون يورو.

وعلى الرغم من رسوم الانتقال المرتفعة التي دفعها ريال مدريد، أملا في تعويض رونالدو، فإن مردود هؤلاء اللاعبين كان ضعيفا للغاية، حيث سجل السداسي المذكور 35 هدفا فقط على مدار موسمين ونصف مع ريال مدريد، أي أن تكلفة كل هدف 8.6 مليون يورو تقريبا.

فينيسيوس هو الأكثر تسجيلا بواقع 13 هدفا، يليه رودريجو بـ8 أهداف، ثم ماريانو دياز (6)، وهازارد (4)، ويوفيتش (2)، وبراهيم دياز (2).

في المقابل فإن رونالدو خلال تلك الفترة سجل 95 هدفا خلال 122 مباراة مع يوفنتوس، بواقع 0.77 هدفا لكل مباراة، أي أنه سجل هدفا مقابل كل مليون دفعه النادي الإيطالي مم أجل التعاقد معه على التقريب.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :