facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فاعليات أكاديمية وشبابية تحتفل بمئوية الدولة


21-03-2021 09:39 PM

عمون - احتفلت فاعليات أكاديمية وشبابية اليوم الأحد بمئوية الدولة الأردنية، مستذكرة الانجازات التي حققها الأردن خلال المسيرة الماضية وفي مختلف المجالات.

ففي إربد، أطلق رئيس جامعة اليرموك الدكتور نبيل الهيلات، وعبر تطبيق زووم، الحملة الإعلامية الخاصة بمئوية الدولة الأردنية، والتي نظمتها كلية الإعلام بالجامعة احتفاء بالمناسبة الغالية.

وجاء إطلاق الحملة بمشاركة اللجنة العليا لاحتفالات مئوية الدولة بالجامعة، وعمداء ومدراء دوائر ومراكز في الجامعة وأكاديميي وطلبة الجامعة.

وتتكون الحملة من عدد من الأعمال الفنية منها 12 فيديوغراف وتقرير مصور وعشرات الانفوغرافات، التي أنتجتها كلية الإعلام، وتتناول مسيرة الدولة الأردنية خلال مئة عام في مجالات التعليم والصحة والشباب والمرأة والإعلام والأمن العام والعمل السياسي وإنجازات الهاشميين ودور الأسرة الهاشمية في القضية الفلسطينية والقدس.

وقال الهيلات، إن الحملة جاءت للاحتفال بمناسبة غالية وعزيزة على قلوب الأردنيين جميعا، مؤكدا أن الجامعة معنية بإبراز المسيرة الحافلة من إنجازات الهاشميين في بناء الدولة الأردنية وعلى كافة المستويات محليا، وإقليميا وعربيا.

وشدد على أهمية الحملة في تسليط الضوء على الجوانب المضيئة والمشرقة والإنجازات المتلاحقة طوال تاريخ الدولة وفي مختلف مؤسسات الدولة وفي العديد من المجالات، لافتا إلى أن الأهمية تنبع أيضا في تعزيز صور الانتماء للأردن في أذهان الأجيال الشابة من خلال بث ونشر هذه الأعمال الإعلامية التي تناولت مختلف الجوانب المهمة في المسيرة الأردنية.

بدوره قال عميد كلية الإعلام الدكتور خلف الطاهات إن الأعمال الإعلامية رصدت أهم المنجزات التي شهدتها المملكة في مختلف المجالات منذ أن أنشئت كإمارة عام 1921، مبينا أن الأعمال كانت بأشكال فنية متعددة .

واعتبر الطاهات أن إنتاج هذه الأعمال ينبع من مدى حرص الكلية وجامعة اليرموك على القيام بدورها تجاه الوطن وبخاصة في المناسبات الوطنية المهمة، مشددا على الدور الذي تقوم به كلية الإعلام في التركيز على المنجزات الوطنية التي تم بناؤها منذ قيام الدولة الأردنية.

ووجه الطاهات شكره للمؤسسات والجهات الرسمية التي تعاونت مع كلية الإعلام في إعداد وتوفير المادة العلمية والصحفية في المجالات المختلفة.

ونظم مركز شباب المزار الشمالي التابع لمديرية شباب إربد، وعبر تطبيق زووم، لقاء حواريا حول "مئوية الدولة الأردنية"، بحضور 20 مشاركا من أعضاء المركز.

وتحدث في اللقاء المدرب رائد العمري عن تاريخ تأسيس الدولة الاردنية، ودور الهاشميين في البناء والتطوير على مر السنين، ومنذ تولي الملك عبدالله الاول سلطاتة الدستورية، اضافة لدور الهاشميين في حفظ الأمن والأمان والاستقرار، ودورهم في الوصاية الهاشمية الثابتة على المقدسات.

وفي لواء المزار الجنوبي، نفذ مركز شابات الطيبة التابع لمديرية شباب الكرك اليوم الأحد في مبنى المركز الواقع في بلدة الطيبة جنوبي المحافظة جدارية بمناسبة مئوية تأسيس الدولة الأردنية بإشراف الفنانة التشكيلية نور البطوش.

وقالت البطوش، إن تنفيذ الجدارية يأتي تجسيدا لمعاني الولاء والانتماء بين مختلف أفراد المجتمع وصولا إلى تعميق الروح الوطنية لخدمة الوطن والمواطن خصوصا في ظل تداعيات جائحة كورونا.

وأكدت استمرارية مثل هذه الأعمال التطوعية التي تسهم في رفع الروح الوطنية للمحافظة على أمن الوطن واستقراره.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :