facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





محافظة: حظر الجمعة لم يقدم أي نتيجة واضحة على الوضع الوبائي في الأردن


10-04-2021 09:36 PM

عمون - قال الوزير الأسبق عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور عزمي محافظة إن الوضع الوبائي في الأردن يستمر بالانخفاض.

وأضاف محافظة خلال استضافته في برنامج نبض البلد عبر فضائية رؤيا، السبت، انه يتوقع انخفاض عدد حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا في الأردن خلال الأيام المقبلة.

وأكد انه لا يمكن تحديد نسبة المناعة المجتمعية في الأردن إلا بإجراء دراسات مسحية، مشيرا الى أن الشخص الذي أصيب اصابة خفيفة بكورونا لا تدوم المناعة لديه كثيرا وان الرأي العلمي يوصي بإعطاء المصابين بأعراض خفيفة جرعة واحدة من اللقاح.

وبين، "نحن بحاجة أن نطعم 3 ملايين خلال شهرين والا سنشهد موجة ثالثة".

وحول حظر الجمعة قال محافظة إنه لا يمكن أن يكون ليوم واحد في الأسبوع أثر على الوضع الوبائي في الأردن، لافتا الى أن حظر الجمعة لم يؤدي أي نتيجة واضحة على الوضع الوبائي، وان ما حدث هو زيادة اعداد الاصابات في البداية ومن ثم انخفاضها وهذا هو سلوك الأوبئة.

وقال محافظة إنه يؤيد تمديد ساعات حركة المواطنين لانها تقلل من الازدحامات وبالتالي تقلل من انتشار كورونا في الأردن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :