facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأميرة ريم علي ترعى ندوة حول التحول الرقمي في الإعلام


12-04-2021 01:29 PM

عمون - رعت سموّ الأميرة ريم علي، مؤسس معهد الإعلام الأردني، وبحضور سعادة السفيرة النرويجية إلى الأردن والعراق "تونا اليش"، ندوة عبر تقنية زووم حول التحوّل الرقمي نوقش خلالها التغير المرتبط بتطبيق التكنولوجيا الرقمية في جميع الجوانب، وبخاصّة الإعلاميّة.

وقالت سمو الأميرة ريم علي في الندوة التي أدارها العين الدكتور مصطفى الحمارنة، بحضور مجموعة من الشخصيّات الإعلاميّة، إن اللغة الإنجليزيّة لم تعد وحدها اليوم اللغة الأولى في العالم، وإنَّما لغة العالم الرقمي باتت أيضًا مهمّة بفعل التحوّل الرقمي في عالم التكنولوجيا، مضيفة أن هذا التحول لم يبدأ بالأمس ولن ينتهِ غدًا، وإنَّما هو ثورة رقميّة متمثّلة بالهواتف المحمولة، وبخاصّة في مجال صحافة الموبايل والمعلومات.

وأكدت سموّها حرص معهد الإعلام الأردني على المضيّ بهذا الاتجاه، ومواكبة التحوّل الرقمي، "لأنّنا نؤمن بحاجتنا إلى أن نتواصل مع العالم من حولنا ومع الشباب خصوصًا في ظل العالم الرقمي الذي يعيشونه اليوم"، مشيدةٌ بالعلاقة التي تجمع المعهد مع نظيره معهد الصحافة النرويجي، ومشيدة سموها "بأعوام من التعاون وتبادل الخبرات، ونطمح إلى أن تستمر أكثر في المستقبل".

وأكدت السفيرة النرويجيّة "تونا أليش" سعادتها بالتعاون مع معهد الإعلام الأردني والدعم المتبادل والمتواصل بينهما، والخطوات التي يمضيانها في تبادل الخبرات في مجال التحول الرقمي، لتعزيز الجيل الجديد من الصحفيين وتنمية قدراتهم في دعم الحريّات الصحفية وحرية التعبير.

وقال المدرب الصحافي توري بيديرسن، إنَّ النجاح في العالم الرقمي يتطلّب من وسائل الإعلام أربعة أمور؛ أن تكون سريعة في نقل الحدث، وأن تكون على انتشار واسع، وأن تفهم رغبات الناس وتطلعاتهم وما يجذبهم، وأن يكون للقصة التي تنقلها "مشاعر وعواطف" تؤثر بالمتابعين، مؤكدًا على ضرورة أن تستخدم وسائل الإعلام قوالب مختلفة في عرض قصتها كالصور والفيديو وغيرها.

وناقش الحضور مجموعة من الأفكار ركّزت في معظمها على كيفيّة موازنة وسائل الإعلام بين تحولها الرقمي والحفاظ على مصادرها المالية لتبقى قادرة على الاستمرار، والتحديات التي تواجه الإعلام في هذا المجال، باعتباره جديد على الصحافة الأردنيّة، كما ركّزت الدورة على كيفيّة التعامل مع الوفرة الهائلة للمعلومات على شبكة الإنترنت.

يُذكر أن الندوة التي استضافها معهد الإعلام الأردني حول التحول الرقمي؛ تعقد ضمن مشروع "تعزيز مهارات جيل جديد من الصحفيّين في الأردن بهدف تنمية قدراتهم في دعم الحريّات الصحفيّة وحريّة التعبير" الممول من وزارة الخارجية النرويجية بالتنسيق مع سفارة النرويج في الاردن، والذي يهدف إلى تعزيز الوعي والمعرفة والفهم لحريات الإعلام والتعبير بين الخريجين الجدد في الصحافة والمهنيين الشباب في مجال الإعلام.

وتجدر الإشارة هنا إلى أنَّ المعهد بدأ باستقبال طلبات الالتحاق ببرنامج الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث للعام الدراسي2021/2022، ويستمر في استقبال الطلبات حتى 1 تموز 2021.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :