facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الخصاونة أمام النواب: الاجراءات التخفيفية بسيطة ولا نريد شعبويات على حساب الصحة


25-04-2021 03:35 PM

عمون - أكد النائب فايز بصبوص أن الحكومة لم تقدم أي سيناريوهات أو مقترحات او تفاصيل حول خطتها لتخفيف الاجراءات للتعامل مع كورونا، خلال الاجتماع الذي عقد في مجلس النواب، اليوم الأحد.

وقال النائب بصبوص لـ عمون إن رئيس الوزراء بشر الخصاونة، اكتفى بالقول خلال الاجتماع، إن "الحكومة ستخفف الاجراءات بشكل بسيط جدا".

وأضاف الخصاونة، "لا نريد شعبويات على حساب صحة المواطن، ونحن نعلم أن الاجراءات مؤلمة".

وبين بصبوص أن الحكومة خلال الاجتماع استمعت لوجهات نظر النواب ومطالباتهم بفتح كافة القطاعات والسماح باداء صلاة التراويح في المساجد، وشرحت بدورها للنواب الوضع الوبائي وخطورته خاصة في حال دخول موجة ثالثة من فيروس كورونا، مؤكدة أن الحظر الجزئي وحظر يوم جمعة ساهمان بشكل كبير في تسطيح المنحنى الوبائي.

وأكدت الحكومة خلال الاجتماع أن صحة المواطن فوق كل اعتبار، ولذلك ستدرس اجراءاتها بأسلوب علمي لا على طريقة "الفزعات" وفق بصبوص.

وتوقع بصبوص أن تكتفي الحكومة بتمديد ساعات عمل المنشآت حتى الساعة التاسعة مساء، والسماح بالتجول حتى العاشرة ليلا للمواطنين، إضافة الى السماح باداء صلاة التراويح في المساجد.

النائب خليل عطية أكد لـ عمون أن لدى الحكومة تصور مختلف عن تصورات النواب حول الاجراءات التخفيفية، متأملا الاستجابة لمطلب النواب بفتح القطاعات كافة لأنها دمرت.

وقال إن لدى الحكومة تحفظات على فتح القطاعات تخوفا من الوضع الصحي، مشيرا إلى أن الوضع المعيشي الصعب في المقابل يتطلب فتح القطاعات.

وأضاف أن النواب لم يتحدثوا عن قطاع بعينه، بل طالبوا بفتح كافة القطاعات الاقتصادية، وهو ما يتطلبه الوضع المعيشي للمواطنين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :