facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لا تقلقوا على مستشفانا في غزة .. فهو خير سفير


د.بكر خازر المجالي
15-05-2021 01:10 AM

اتيحت لي الفرصة ان ازور مستشفانا في غزة لاكثر من مرة ، ويصل عدد مراجعيه يوميا الى حوالي 500 مراجع ، ويُجري عمليات جراحية يوميا من الدرجة البسيطة والمتوسطة ، اما العمليات الكبرى فيتم نقلها الى عمان لاتمام علاجها وعلى نفقة جيشنا .

المستشفى هو سفارة اردنية حقيقية ، وهو نموذج في الجهاد اليومي لتعزيز صمود اهلنا ، والتخفيف عليهم في قلب الميدان الملتهب ، فقد كانت هناك اكثر من موجة هجوم وقصف لغزة هاشم عبر سنوات خلت ، والمستشفى بجنوده وضباطه وكافة كادره الطبي يواصل العمل باستمرار وتقديم كل اشكال المعالجات وصرف الادوية .

ليس بعيدا عن المستشفى ضريح جد الهاشميين عمرو بن عبد مناف المعروف باسم هاشم صاحب الايلاف بقافله في التجارة لتأمين مستلزمات العيش في ذلك الزمان لاهل قريش ، وليس بعيدا ايضا مقام الامام الشافعي في حي الشجاعية.

جيشنا يتمثل الاخلاق الهاشمية منذ هاشم في خدمة المجتمع والتواصل مع فئاته ، والاهتمام الاكبر حين يتعرض الاهل لمحنة ما .

قافلة طبية كل شهرين تتجه الى غزة لتبديل النشامى باخوة لهم يحلون مكانهم ، وحتى اثناء عملية التبديل فخطة الجيش ان لا يتوقف عن تقديم الخدمة العلاجية لمن يريد .

المستشفى الموجود الان في غزة الان رقمه " 66 " اي ان جيشنا في غزة منذ 132 شهرا ، يقدم الخدمة الكاملة دون اي اعتبار او سؤال سوى انك انت اخ فلسطيني ، ولا ننسى قوافل الاغاثة التي تسيرها بين الفينة والاخرى الهيئة الخيرية الهاشمية الاردنية .

مستشفانا في غزة صورة من التلاحم الوطني الحقيقي ، وسط مجتمع يحمل كل التقدير لقيادتنا الهاشمية وللاردن ولجيشنا العربي الاردني ، هو سفارة حقيقية مهتمها الاعلى في توطيد اواصر المحبة والاخاء بصورة عملية واقعية لا تنتظر التطبيل والتزمير ، نشامى اردنيون وكل جندي منهم هو سفير اردني يمثل بلده باخلاقياته واتقانه لواجبه ومن منطلق ادراكه لحجم المعاناة وللاخطار التي تحيط بنا .

في غزة هاشم وفي جنين ورام الله لا زال جيشنا العربي بكوادره الطبية يخدم الاهل ، ويوظف كل الامكانيات ،ليكون عمل مستشفياتنا هو عمل جهادي داعم لصمود اهلنا ، مثلما ما يقوم به الاردن ازاء القدس العربية ومقدساتها في الدفاع عنها بجهود دؤوبة من جلالة قائدنا الملك عبدالله الثاني .

التحية والتقدير باكبار واعتزاز لكوادر مستشفانا في غزة وفي جنين ورام الله ،

وسيبقى الاردن جيشا وشعبا وملكا خير ظهير وسند لفلسطين الابية ولاهلها الصامدين .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :