facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجبور يفتتح فعاليات دورة "القيادة الاستراتيجية"


19-05-2021 11:39 AM

عمون - افتتح أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور الثلاثاء، بحضور مساعد الأمين العام للتدريب، مدير مركز إعداد القيادات الشبابية د. ماجد عسيلة، فعاليات دورة "القيادة الاستراتيجية" التي نظمها مركز إعداد القيادات الشبابية بمشاركة مدارء الشباب في المركز والميدان والمدن الرياضية.

وتأتي الدورة التي تقام على مدار ثلاثة أيام عبر وسائل الاتصال المرئي، بهدف تطوير البناء التنظيمي والإداري ووضع الخطط الاستراتيجية وتحليلها وتقيمها بمهنية وفاعلية وفق مبادئ الحوكمة والجودة والعمل على تحقيق أهداف ورسالة الوزارة بكفاءة.

وأشار الجبور إلى أهمية الدورة في التعرف على أهم المفاهيم السائدة حول القيادة، وكيفية تفكير القادة الإبداعيين والمهارات الأساسية التي تلزمهم، إلى جانب مهارات التخطيط الاستراتيجي كأهم واجب من واجبات القيادة الفاعلة، لافتاً ان الدورة نواة لدورات لاحقة لبناء قدرات المدراء العاملين في الوزارة.

واشتملت فعاليات اليوم الاول والتي أدارها د. عمر مقابلة على مهارات صياغة الرؤية والرسالة والقيم التي تمثل الوجهة المستقبلية، تحليل واقع الحال واستنباط الأهداف بعيدة المدى، كما تتضمن فعاليات البرنامج على التعرف على مفاتيح التخطيط الاستراتيجي وتعريف المشاركين بنموذج pestle وبطاقة الأداء المتوازن ودورها في بناء الخطة الإستراتيجية وفق الأصول العلمية الحديثة، وإدارة المخاطر في التخطيط الاستراتيجي.

وتختتم الدورة بالتعرف على صياغة الأهداف التشغيلية للخطة المؤسسية، معرفة مؤشرات الأداء الكمية والنوعية، والطرق والأساليب في كيفية قياس مؤشرات الأداء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :