facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




يا طيب القلب وينك


19-06-2007 03:00 AM

لا اروع ولا اجمل من اللحظة التي يتلقى فيها الكاتب ردود فعل من القراء والتواصل معهم على كتاباته وافكاره التي يطرحها ، مشاركة وصلتني بتاريخ 10/6/2007 على موقع " عمون " من احدى القارئات لمقال لي بعنوان السحيجة والدبيكة ، اختارت القارئه اسم " ندى " ، وتقول في تعقيبها " ان زملاؤها في العمل تغيرت معاملتهم لها بسبب عدم رضا المسؤول في الوظيفه عليها ". يعني" اللي فهمته وفهمه الاخوة القراء اذا بزعل حضرة جناب " المدير او رئيس القسم على موظف " لازم الكل يزعل " على الموظف ويقاطعه " وما يحكي معه " ، ويفرض عليه عزلة تامة ، ويمكن لو " ايصح " لهذا المدير ان يقطع كل الخطوط بأتجاه هذا الموظف العنيد ، أو الموظفه العنيده ما بوفر ، ولعل هذا النموذج من المدراء او المسؤولين والذين لا اوفيهم حقهم اذا وصفتهم بالمرتزقة والهابطون بالمظلات والجبناء وغير الاكفاء ،الآتون على ظهر توصية ، فالمسؤول الكفؤ والمدير المتمكن لا يقوم بمثل هذه التصرفات التي تعيق سير العمل وتعرقل مسيرة التقدم ، ويكرس جل وقته وجهده للإطاحة بهذا الموظف او تلك الموظفة . وتعليق الرقاب على مشانق الافتراء والتضليل والدجل والتلفيق . ولعل مثل هذه النماذج والتي تفرخ الفساد والمحسوبية والشللية بحاجة الى قلع " وبالشلوت " ، وكل من ينطبق عليه صفة الفاسد يجب ان يكافح كالصراصير بالمبيدات الحشرية . اذكر ان احد الاصدقاء قال لي في قصة مشابهة للقصة التي حصلت مع القارئة " ندى " ان صديقي الصدوق رفض ان يجلس معي في نفس المكتب ، فقلت له لماذا : قال لأن المدير لا يحب هذا الموظف لانه " دوغري " وما بجامل وما عنده لف ودوران ، والمدير فرض على هذا الموظف حصارا ووضعه تحت المراقبه وشغل كل موظفين المديرية رادارات وعسس لمتابعة واقتناص اي خطأ من هذا الموظف، ومنع الجميع من الاتصال به او الحديث معه ، فما كان من الصديق الصدوق الا ان ركب الموجه وحمل السكين وبدأ يمارس هواياته ، وخزعبلاته وتلفيقاته والطخ بدون سبب ، وتحول من الصديق الذي كان وقت الضيق ، الى مقاتل ومن خندق الصعلوك " المدير " يحمل منجنيق . وهكذا استغل الفاسد منصبه وشلله وطرقه اللولبيه للأطاحه به ، وما هي الا ايام وكان المدير الضعيف الخنوع الفاسد غير المؤهل في خبر كان .

وبعد ،،،
الى ندى " اقول : " يا نار كوني بردا وسلاما على كل مظلوم " . ومهما تطاول الفاسد في فساده . ومهما تشبه الامي بالمؤهل والفاشل بالناجح والفاجر بالخلوق . سيأتي اليوم الذي نقول فيه لهذه النوعية من الفاسدين " مبروك عليكم فسادكم " ، ومبروك عليكم شللكم وحاملي المباخر وتجار المواقف . اما هؤلاء الزملاء المنافقين والمزورين ومصاصي الدماء وشاهدي الزور والصعاليك والاقزام المتسلقين على جدران هابطة والذين تطاولوا على القيم الاخلاقية والذوقية والجمالية اجعليهم كالمعلبات ، اعتبري ان مدة طلاحيتهم انتهت ، وأن مكان وجودهم حاويات القمامة ، وانهم صاروا مثل مديرهم Expired date .

احلى الكلام .... مهما تعدد المنافقون ومفبركوا القصص والدجالون ، ومدبلجو الصور ومحرفي الوقائع والحقائق ، القلب الطيب سيبقى ابيضا مهما اسودت الدنيا من حوله ، لنغني ونردد مع المطرب عبد المجيد عبد الله " يا طيب القلب وينك ، حرام تنسى خليلك ، مشتاقلك يا حياتي ، عسى ايردك حنينك " .

بمثل هذا نلجأ من الجدّ الى الهزل في زمن ضاق فيه المجامل وتنكر لحسن الفعال وان عدنا نقول : فرق شاسع بين من يقول كلمة ويدفع ثمنها وبين من يقول كلاما ويقبض ثمنه.
Ohok_90@yahoo.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :