facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير الثقافة والسفير التونسي يبحثان تنشيط الاتفاقيات


01-06-2021 09:50 PM

عمون - بحث وزير الثقافة علي العايد في مقر الوزارة الثلاثاء، مع السفير التونسي لدى المملكة خالد السهيلي، سبل التعاون في المجال الثقافي، وتنشيط الاتفاقيات الثقافية بين البلدين الشقيقين.

وأشاد الوزير خلال اللقاء بالعلاقة المتينة التي تربط البلدين الشقيقين، واصفًا إياها بالأخوية، ومستمدة من التشابه الكبير بين الشعبين الأردني والتونسي.

من جهته، أكد السفير التونسي أهمية العلاقات الراسخة بين البلدين وعلى رأسها العلاقات الثقافية، مشددًا على أهمية إحيائها من جديد بعد انتهاء وباء كورونا.

ودعا إلى تنظيم أسبوع ثقافي أردني في تونس لإطلاع الشعب التونسي على جوانب من الثقافة الأردنية الغنية بمكوناتها، أسوة بالأسبوع الثقافي التونسي الذي أقيم في عمان العام 2019. وتخلل اللقاء مناقشة بنود البرنامج التنفيذي، ومقترح السفير التونسي استحداث لجنة ثقافية ضمن اللجان المشتركة بين البلدين.

يذكر أن الأردن وتونس وقعا أول اتفاقية تعاون ثقافي بينهما في العام 1981، تلاها توقيع برامج تنفيذية ومذكرات تفاهم لتعزيز الروابط المشتركة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :