facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ماذا قدم سيرجيو راموس بقميص ريال مدريد؟


16-06-2021 11:50 PM

عمون - أعلن نادي ريال مدريد عن رحيل المدافع المخضرم سيرجيو راموس عن صفوف الفريق، بنهاية عقده في الشهر الحالي.

وبهذا انتهى مشوار راموس بقميص ريال مدريد، الذي امتد لـ16 عاما شهدت الكثير من الإنجازات واللحظات المضيئة.

ودخل راموس في حالة من الشد والجذب مع إدارة ريال مدريد على مدار عدة أشهر بخصوص تمديد عقده، حيث اختلف الطرفان على بنود ومدة العقد الجديد، في الوقت الذي تلقى فيه النجم صاحب الـ35 عاما عروضا مغرية من عدة أندية أوروبية.

ماذا قدم راموس مع ريال مدريد؟
نشأ راموس في أكاديمية نادي إشبيلية، وسرعان ما لفت الأنظار إليه بتألقه في سن صغيرة بعد تصعيده إلى الفريق الأول عام 2003، وخاصة مع إجادته اللعب في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيمن.

وبعدما خاض 45 مباراة مع إشبيلية، رحل راموس بدون سابق إنذار إلى ريال مدريد في صيف 2005 عن طريق دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده (27 مليون يورو).

وخلال 16 موسما مع ريال مدريد، لعب راموس 671 مباراة بمختلف المسابقات (58.612 دقيقة)، وسجل 101 هدف، فيما صنع 40.

وحقق راموس 22 لقبا بقميص ريال مدريد، بواقع 5 ألقاب في الدوري الإسباني و4 في السوبر المحلي ولقبين بكأس الملك، بجانب 4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا ومثلها في كأس العالم للأندية و3 في السوبر الأوروبي.

كما حقق المدافع الإسباني المخضرم عديد من الإنجازات على المستوى الفردي خلال وجوده في ريال مدريد، أبرزها الحضور في تشكيلة أفضل لاعبي العالم 11 مرة، و9 مرات في تشكيلة أفضل لاعبي أوروبا، وجائزة أفضل مدافع في الدوري الإسباني 5 مرات.

جدير بالذكر أن راموس حمل شارة قيادة ريال مدريد بداية من موسم 2015-2016، عقب رحيل القائد الأسبق إيكر كاسياس.

لحظات تاريخية
رغم كونه مدافعا، فإن راموس اشتهر بتسجيل الأهداف الحاسمة مع ريال مدريد وعادة من ضربات الرأس، ولعل أشهرها هدفه في اللحظات الأخيرة ضد أتلتيكو مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2014، الذي قاد به الريال للتعادل 1-1 قبل أن ينتصر 4-1 في الوقت الإضافي.

وفي السوبر الأوروبي عام 2016 صعق راموس فريقه القديم إشبيلية بهدف قاتل في الدقيقة 90+3 ليذهب الفريقان إلى وقت إضافي تمكن فيه ريال مدريد من الفوز 3-2.

يذكر أن راموس شغل عدة مراكز في مشواره مع ريال مدريد، وفي بداية مسيرته مع الفريق الملكي كان يلعب غالبا كظهير أيمن أو لاعب وسط مدافع، ولاحقا اعتبر كركيزة أساسية في قلب الدفاع.

خروج راموس من الباب الضيق ليس أمرا مفاجئا لجماهير ريال مدريد، التي اعتادت رحيل الأساطير والنجوم الكبار بنفس الطريقة في عهد الرئيس الحالي فلورنتينو بيريز، الذي رحل في عهده عدد من الأساطير أبرزهم راؤول جونزاليس وإيكر كاسياس وكريستيانو رونالدو وغيرهم.

(العين الاخبارية)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :