facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الملك سلمان يتلقى اتصالا من إردوغان


18-07-2021 01:54 AM

عمون - تلقى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، اتصالا هاتفيا، السبت، من الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، هنأه فيه بقرب حلول عيد الأضحى.

ووفقا لما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد بادل "خادم الحرمين الشريفين، فخامته التهنئة، داعياً الله أن يعيد هذه المناسبة على المسلمين جميعا بالخير والمسرات".

ولفتت الوكالة إلى أن الاتصال شهد" استعراضا للعلاقات ما بين البلدين، بما يخدم المصالح المشتركة بينهما".

وكثفت أنقرة خلال الأشهر القليلة الماضية جهودها لإصلاح العلاقات مع دول كانت تناصبها العداء في المنطقة بينها السعودية ومصر.

وفي يونيو الماضي، دعا إردوغان إلى علاقة شراكة بين بلاده وكل من مصر ودول الخليج العربية تنطوي على "الربح المتبادل".

ويأتي اتصال إردوغان بالملك سلمان بعد نحو شهرين من زيارة قام بها وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إلى الرياض، بهدف إزالة الحواجز في طريق إعادة تطبيع العلاقات معها.

وكانت علاقات تركيا مع السعودية قد توترت بسبب دعم أنقرة لقطر في نزاع بين البلدين الخليجيين، ثم تصاعد التوتر إلى مرحلة الأزمة عندما اغتال فريق سعودي الكاتب والصحفي، جمال خاشقجي، الذي كان معارضا لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

وتأزمت العلاقات بشكل أكبر عقب تلك التطورات، ووصل أوجها إلى حد المقاطعة التجارية للمنتجات التركية في السعودية، والتي انعكست آثارها بالسلب على نسبة الصادرات التركية إلى أراضي المملكة، منذ أكتوبر الماضي.
وكالات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :