facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لماذا يحذر منظمو أولمبياد طوكيو من عض الميداليات؟


27-07-2021 02:33 PM

عمون - واصل أبطال دورة الألعاب الصيفية "أولمبياد طوكيو 2021" ممارستهم لعادة عض الميداليات بعد التتويج.

وتوراث الأبطال هذه العادة في الدورات الأولمبية، خصوصا أصحاب الميداليات الذهبية، لأن عض الميداليات يكشف نقاء الذهب المستخدم فيها، فكلما تركت العضة أثرا في الميدالية يعني ذلك أن الذهب المستخدم في تصنيعها نقي جدا.

منظمو أولمبياد طوكيو 2021 عملوا على تحذير الفائزين بالميداليات من عضها، لكن تجاهل الأبطال ذلك التنبيه، وواصلوا ممارستهم لتلك العادة.

وذكرت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2021 الفائزين بالميداليات بأنها "ليست صالحة للأكل".

وقال حساب الأولمبياد في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نريد تأكيد أن ميداليات طوكيو 2021 ليست صالحة للأكل".

وأضاف الحساب: "ميداليات طوكيو مصنوعة من مواد معاد تدويرها من أجهزة إلكترونية تبرع بها الجمهور الياباني".

وصُنعت ميداليات أولمبياد طوكيو 2020 من المعادن المستخلصة من الهواتف المحمولة المعاد تدويرها، والأجهزة الإلكترونية التي تبرع بها الجمهور الياباني.

وبفضل هذه الهواتف والأجهزة، تمت صناعة ما يقرب من 5000 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية.

وهذه الطريقة تعد جديدة في تصنيع الميداليات الأولمبية، لكنها مفيدة للبيئة ولا تقلل من المعادن المهدرة في تصنيع الميداليات الأولمبية، كما تشجع على سياسة إعادة التدوير التي بدأت تنتشر في العالم، وتتبناها العديد من الأندية العالمية التي أصبحت تصنع قمصان لاعبيها من مواد معاد تدويرها، مثلما فعل ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني.

(العين)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :