facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





26 حزبا في رسالة للرفاعي: القائمة النسبية المفتوحة عودة للفشل


09-08-2021 10:10 AM

عمون - وجهت لجنة الاحزاب الـ 26 رسالة الى رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية العين سمير الرفاعي بشأن قانون الانتخاب الذي تعمل اللجنة على اعداده تمهيدا لرفع توصياتها بشأنه.

وقالت لجنة الاحزاب الـ 26 في رسالتها إنها كانت متفائلة بطرح تخصيص 40 -50% من مقاعد مجلس النواب للقائمة الوطنية الحزبية، إلا أن ما سمعت به مؤخرا حول تخفيضها إلى 33 مقعدا فقط بنسبة 25% لا يرقى إلى رؤية جلالة الملك الذي يتطلع لبرلمان حزبي برامجي.

وأضافت، أن عودة الحديث عن القائمة النسبية المفتوحة في الدائرة المحلية والتي اثبتت فشلها في الانتخابات السابقة هو اعادة لانتاج الفشل.

وأكدت الاحزاب على ضرورة اللجوء إلى النظام الفردي الاغلبي متعدد الاصوات، بحيث يكون لكل ناخب 3 اصوات وهو عدد المقاعد لأقل دائرة، وهو الانسب للاحزاب والمجتمع الأردني وفق الرسالة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :